المجلة العربية العدد السابع والتسعون والثلاثمئة من المجلة العربية، حمل بين طياته العديد من الموضوعات الثقافية والفكرية المتناغمة، التي جاء في مقدمتها موضع لتراث الإنساني في غزة مسروق مطموس، إلى جانب موضوع بعنوان: ناشمانوف وتصوير عقلية الإرهابي المسلم، إضافة إلى موضوع يناقش قضية توثيق تاريخ نمر بن عدوان. وقد حمل العدد في ملفاته الرئيسية ملفا بعنوان( برامج الرأي العام: النشأة والتحولات ) وعلى مستوى لغة الحور ضم العدد موضوعا عن الحوار القديم المتجدد هل يلتقي بالعلم والأدب؟ ودراسة عن ظاهرة الإسلاموفوبيا عبر بوابة السؤال: هل ستكون لصالح الإسلام وعودته؟ إضافة إلى تحقيق بعنوان: هوية التاريخ في مواجهة الاحتلال، أما في التراث فقدم العدد مجلس عائشة بنت طلحة وما اشتمل عليه من مسائل الفلك والدين والسياسة والقضايا الاجتماعية وما هيمن عليه من الغزل. كما حفلت المجلة بعدد من الموضوعات الأدبية السردي منها والشعري، إلى جانب دراسة أدبية عنه ميراث الشعر الحميني، تلاه أزمة منتصف العمر، التي أعقبها الطفل على الإنترنت، بالإضافة إلى ما تضمنه العدد من عرض لمؤتمرات متنوعة، وإصدارات ثقافية وأدبية وفكرية مختلفة. الهلال المجلة الثقافية الشهرية ( الهلال ) التي تصدرها دار الهلال، تناول عددها الثامن عشر بعد المئة، جملة من الدراسات الأدبية والنقدية، والأخرى الثقافية والفكرية، والتي تصدرها دراسة عن (المنتدى الياباني: نموذج أمثل لحوار الحضارات ) و موضوع عن عبدالرحمن بدوي بوصفه مفكرا وأستاذا، إلى جانب مناظرة أدبية بين بين الفيلسوف عبدالرحمن بدوي وعبدالله نعمان. إلى جانب مجموعة من النصوص السردية القصصية، والأخرى الشعرية فقد حمل العدد وفرة من الدراسات الأدبية والثقافية التي جاء منها: الإنترنت وعولمة الخرافة، عصر الليزر، كلام في النقد، السلطة والموسيقى، مصر وانتماؤها العربي الإسلامي، المعنى في بطن الشاعر مصطفى الماحي، في رحاب الذكريات، من كلام العرب في هموم العصر، نغم في حياتنا، حصاد المعارض. كما كان للرياضة من الدبلوماسية نصيب في دراسة بعنوان (..والرياضة أيضا من مجالات دبلوماسية الثقافة) إلى جانب ملف عن الشاعر فخري أبو السعود بين الشعر والنثر والترجمة ، وآخر عن نبي حلف: رباعيات الوجد والحب والشجن، ودراسة عن أبي عبدالرحمن ابن عقيل بن ابن حزم وأم الوليد. نزوى صدرت المجلة الثقافية ( نزوى ) في عددها الحادي والستين، قدم بين يدي القارئ جملا من التناغم التي جاءت عبر عدة مسارات حفلت بها المجلة بين الدراسات، واللقاءات، والفن التشكيلي، والمسرح، والسينما، والشعر، إلى جانب النصوص الإبداعية ، غضافة إلى مجموعة متنوعة من المتابعات. وقد حمل مسار الدراسات بين ثناياه عددا من الدراسات التي جاء في طالعها: إيضاح نظم السلوك إلى حضرات ملك الملوك، معنى الغربة والغرابة، العزلة والألم والتطهري ( نموذج التوحيدي) ، محاولة للتعرف على محمود البريكان..أما مضمار اللقاءات فقدم ثلاثة من ضيوف المجلة، الذين تلاهم ملف عن التشكيل. أما المسرح فقد شمل: معجزة القس انطوان، المشهد الأخير..لتأتي السينما فقد أطلت على القراء بموضوع بعنوان: سوف تسفك دماء سيناريو، والذي أعقبه مجموعة نصوص أدبية جاء منها: دون أن تسمي الأشياء باسمها، ماكينة الفراشة، أرملة، الزائرة، المجلس حياة كفضاء الروح، اليوم ما قبل الأخير في حياة صياد أعمى. أما فيما يتعلق بالمتابعات التي قدمت جملة ملونة من الأفكار والأطروحات فقد ضمت الترجمة والفلسفة في العالم العربي، جدل التجديد في الشعر السعودي، حامل الفانوس في ليل الذئاب.. الرافد العديد الجديد من المجلة الثقافية الشهرية (الرافد ) جاء ملف عددها عن الشاعر محمد عفيفي مطر، وذلك في ملف يحاول أن يفتح كوات النظر مليا في تجرب عفيفي الشعرية، بوصفه أحد الشعراء في المشهد العربي عبر ما شكله بلغته الشعرية من بصمات نظم من خلالها الخرافة والأساطير، إلى جانب صوت مطر الشعبي بلغة الخرافة المغايرة المختلفة، وصولا إلى مطر في معلقته الدخان. أما الدراسات النقدية، وأعلام الأدب ورموزه قديما وحديثا فقد قدمت المجلة مجموعة من الدراسات التي استهلتها بالثقافات التي اتصل بها العرب وطرائق الاتصال بها، إلى جانب دراسة عن مفهوم العقل عند أبي حامد الغزالي ( سلطة الشرع والتصوف ) إضافة إلى موضوع عن ( المعنى.. ومعنى المعنى عند الجرجاني: الدلالة في الدرس البلاغي العربي ) ومنه إلى موضوع ثقافي عن جذور تجربة التحديث في اليابان، وصلا إلى طرح بعنوان: المعري.. نهر عبقرية، ومن بلاد الرافدين إلى جنوب الجزيرة العربية، وأحد ابرز أعلام الشعر اليمني في العصر الحديث إلى الشاعر عبدالله الربدوني بين الإشارات الصريحة والتأويل، كما كان للنقد الرقمي ومواصفات الناقد الرقمي حضور ضمن موضوعات المجلة.