أسرتا العمودي وطرابلسي تتلقيان التعازي في فقيدتهما    وزير الرياضة يشكر القيادة على تخصيص 14 نادياً رياضياً    «السياحة»: 45 مليار ريال إنفاق الزوّار القادمين إلى المملكة    «كفالة»: 8 مليارات تمويل 3 آلاف منشأة صغيرة ومتوسطة    ميزة طال انتظارها من «واتساب».. الاتصال دون حفظ الرقم    تجسيداً لنهج الأبواب المفتوحة.. أمراء المناطق يتلمسون هموم المواطنين    يورو 2024.. تركيا تتغلب على النمسا بهدفين وتتأهل إلى ربع النهائي    البرتغاليون انتقدوا مهنيتها.. «قناة بريطانية» تسخر من «رونالدو»    فحوصات طبية قبل انطلاقة تدريبات الزعيم    بيولي ينطلق مع العميد من «إسبانيا»    «غولدمان ساكس»: أعلى أرباح فصلية للشركات الأمريكية في 3 سنوات    خدمة إلكترونية ل«طلب السير في الدعوى» لغياب المستأنف    إيرادات «ولاد رزق 3» تتخطى 15 مليون دولار    بمبادرة سعودية.. الأمم المتحدة تعتمد 24 نوفمبر يوماً عالمياً للتوائم الملتصقة    وصول التوأم السيامي البوركيني الرياض    16 مشروعاً تنموياً في أحياء "عزيزية الخبر"    الاستعداد لموسم الربيان يرفع أسعار أسماك الهامور والصافي    أخضر الطائرة يفتتح مشوار العربية بمواجهة الكويت    ولي العهد يجري اتصالاً هاتفياً بملك المغرب    ربع مليون نازح.. رحلة جديدة من المعاناة    ولي العهد: سخّرنا أعلى الإمكانات لتقديم أجود الخدمات لضيوف الرحمن    بحث تعزيز أنسنة المدن وجودة الحياة على طاولة أمانة الشرقية    محافظ الخرج يستقبل مدير المرور    سمو أمير منطقة الباحة يكرم فريق جمعية أصدقاء ذوي الإعاقة    أمير تبوك يستقبل المواطنين    90 موهوبًا يبدأون رحلة البحث والابتكار    التعليم المستمر يتابع سير الحملات الصيفية لمحو الأمية بالباحة    أزياء المضيفات    ازدواجية السوق الحرة    التأمينات تشرح كيفية تطبيق تعويض الأمومة    محمية الإمام تركي بن عبدالله تعلن انطلاق موسم النحَّالين    أمير القصيم ينوه بعناية القيادة بالمشروعات التنموية    " طحالب صحراوية" قادرة على استيطان المريخ    أدمغتنا تميز بين أصوات البشر والروبوتات    هنّأ رئيس موريتانيا وحاكم كومنولث أستراليا.. خادم الحرمين وولي العهد يعزيان القيادة الكويتية    ميدالية الاستحقاق ل 310 متبرعين بالدم والأعضاء    انفجار نجم سَيُرى بالعين المجردة    في رحاب اليوم العالمي لمكافحة المخدرات    ولي العهد يعزي هاتفيا ملك المغرب في وفاة والدته    نائب أمير مكة يستقبل عددًا من أصحاب السمو الأمراء والمعالي والفضيلة العلماء    حرارة تونس تقترب من 50 درجة    خيول عسكرية جامحة في شوارع لندن    "أوباميانج" يقترب من دوري روشن للمحترفين    التراث يجذب الزوار في بيت حائل    تأثير التكنولوجيا ودورها في المجتمع الحديث    طه حسين في المشاعر المقدسة 2-1    الحج .. يُسر و طمأنينة وجهود موفقة    ميسي يعود لتدريبات الأرجنتين    محطة فضاء هندية في 2028    ارتفاع أعداد قتلى حادث التدافع المميت في الهند إلى 116 شخصا    "التخصصي" يجري 5000 عملية زراعة كلى ناجحة    أمير القصيم يكرّم عدداً من الكوادر بالشؤون الصحية في المنطقة    نائب أمير مكة يرأس اجتماعاً لمناقشة التحضير للحج القادم    في موسمها الثاني.. نجاح مبادرة تعطير مساجد المشاعر المقدسة بجمعية تعظيم    أمير تبوك يستقبل سفير جمهورية كازاخستان    محافظ الخرج يطلع على عرض جامعة سطام المرئي لبحث أعمال التنمية    تشييد مركز ثقافي ملحق بمسجد القبلتين.. المساجد التاريخية.. مقصد الزوار بالمدينة    منظومة العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدعيع وريناتو أنقذا الهلال من هزيمة تاريخية
عريس "العميد" هشام بوشروان بعد اللقب:
نشر في الرياض يوم 16 - 04 - 2009

اعتبرته الجماهير الاتحادية صفقة رابحة وواحداً من أفضل اللاعبين الذين مروا على الاتحاد في السنوات الخمس الاخيرة أصبح عنصراً مهماً في التشكيلة الاتحادية لا يستغني عنه كالديرون الذي غير قناعاته تجاهه او الجماهير الاتحادية التي لا تتصور فريقها بدونه، نجح في قيادة فريقه للقب الدوري بحصوله على لقب الهداف، وصناعته هدفا وتسجيله آخر.
انه المهاجم المغربي هشام بوشروان من عرسان لقاء القمة استضافته «دنيا الرياضة» في هذا اللقاء السريع فماذا قال:
بداية نبارك لك الفوز وتحقيق لقب درع الدوري.
- شكرا لك والحمدلله على توفيقه، ومبارك لجميع الجماهير الاتحادية هذا الانجاز فهي تستحق بحضورها خلف الفريق ان تعيش دائما في افراح.
الكل أجمع على انك من نجوم اللقاء ماهو السر في ذلك؟
- عندما تلعب وسط مجموعة من اللاعبين الكبار فطبيعي جداً ان تقدم مثل هذه المستويات ولا تجد صعوبة في التأقلم معهم خلاف الارتياح الكبير الذي اجده مع زملائي اللاعبين، وكاننا اسرة واحدة ومباراة الهلال الاخيرة كانت بالنسبة لنا مباراة بطولة، وبالتالي كان يجب أن نقدم كل مالدينا حتى نفوز ونعود لجدة معقل الاتحاد بالدوري.
وهل توقعت ان تسجل هدفا في شباك الهلال وتصنع الآخر؟.
- كانت لدي نشوة التسجيل ففي المباريات الاخيرة التي شاركت فيها كنت أسجل، ولعبت اربع مباريات تقريبا كنت فيها حاضراً أمام المرمى، ولذا كانت الرغبة قوية لدي للتسجيل في شباك الهلال، والحمدلله ان وفقني لذلك أما صناعة الهدف فمجموعة النجوم التي معك لابد ان يكون بينها انسجام وتفاهم وروح الفريق الواحد كانت حاضرة والتعاون كان موجود لذا استغل الهزازي الكرة التي مررتها له وسجل.
ولكن كمهاجمين واجهتكم صعوبات خصوصاً، أن في المرمى الهلالي كان يتواجد الحارس محمد الدعيع.
- اكيد محمد الدعيع حارس كبير ومعروف على المستوى السعودي، وفي اسيا ايضا، ورغم أنه كبير في السن الا انه يظل كبيراً في ادائه، ومحافظ على مستواه واداؤه مستقر، ولكن اي مهاجم عندما يدخل ارضية الملعب يجب ان يلغي فكرة مواجهته للاعب الفلاني او الحارس الفلاني، والمهم ان يعطي وبعد ذلك ستخف الضغوط وتعطيه فرصة الحضور والتسجيل وبصراحة الدعيع انقذ فريقه.
انقذ فريقه من ماذا حتى وهو يخسر؟.
- الدعيع انقذ الهلال من هزيمة كبيرة بعد أن ساهم في منع أهداف اتحادية كثيرة، وكان متألقاً في مرمى الهلال لقد كانت الظروف مهياة أمام لاعبي الاتحاد لمضاعفة النتيجة، ولكن الدعيع نجح في التصدي لاكثر من كرة اتحادية خطرة.
هذا هو سوال الجماهير الاتحادية لماذا أضعتم فرصة تحقيق نتيجة كبيرة في ظل طرد عزيز، وسيطرتكم على الملعب.
- لو تابعت مجريات اللقاء كانت هناك فرصة خطيرة لريناتو نهاية الشوط الاول هذه النتيجة فرضت تغييراً كبيراً في مجريات المباراة فهذه الفرصة لو سجلت لكان الاتحاد في وضع افضل في الشوط الثاني ولفتحت الشهية لتسجيل أربعة إلى خمسة أهداف على الاقل مع احترامي للهلال، ولكن وضع الاتحاد كان افضل في اللقاء.
وقبلها ضاعت فرص كثيرة فلماذا لم تكن موثرة ايضا؟.
- هذه الفرصة جاءت مع نهاية الشوط الاول، ولاتنس في الشوط الثاني خلال الربع ساعة الأولى تحصل الهلال على ركلة الجزاء التي جعلته يعود في جو المباراة، ويتحرك معه المدرج الهلالي وبصراحة بعد تسجيل الركلة شعرت بالخوف، وأن تساهم هذه الركلة في نقطة تحول في المباراة لدرجة خشيت أن تساهم في تغيير مجرى اللقاء لمصلحة الهلال خصوصاً، وأنها منحت لاعبيه ثقة أكبر، ولكن الاتحاد بخبرة لاعبيه نجحوا في العودة سريعا لمجريات اللقاء وتسجيل هدف الفوز.
اذن نعتبرها اصعب لحظات المباراة بالنسبة لك؟
- نعم بعد ركلة الجزاء التي سجلها رادوي أصبحت هناك انتفاضة هلالية كانت مدتها عشر دقائق كان من الممكن ان يحدث فيها كل شيء، ولكن اكرر لاعبي الاتحاد كبار عرفوا كيف يتعاملوا مع ذلك الموقف.
لاحظنا تفاهم بينك وبين نايف هزازي ومحمد نور كيف وجدت انت هذا الامر؟.
- التفاهم موجود بين جميع اللاعبين في الفريق، ولكن التفاهم بالذات في خط الهجوم بحكم الانسجام الفكري بين نور وبوشروان وهزازي خلاف تفاهمهم مع اللاعب ريناتو في خط الوسط.
ما رايك صراحة باللاعب نايف هزازي؟.
- نايف لاعب كبير وهداف من الطراز النادر يجيد التسجيل من اي موقع في الملعب، واتوقع أن يكون مستقبل الهجوم في الكرة السعودية في نادي الاتحاد متى ماحافظ على مستواه وحضوره الفني وطور من نفسه وقدراته وسيكون المهاجم الاول.
نقول إن كالديرون انتصر اخيرا بتحقيقه اللقب ما هو رايك في هذا المدرب؟.
- بصراحة شهادتي في هذا المدرب مجروحة، ولكنه يظل مدرب كبير فاهم عمله، ورغم كل الانتقادات التي طالته في فترات سابقة الا انه يظل مدرب كبير وخدم الاتحاد، وبكل امانة كالديرون قدم للاتحاد اسماء شابة سيتذكرها الاتحاديون خلال الخمس سنوات المقبلة، والمجموعة الحالية التي تشارك مع الفريق تلعب اساسية من الاسماء الشابة، وهي مستقبل نادي الاتحاد، ويكفي أن اداء الاتحاد متزن ويلعب بشكل افضل مع هذا المدرب.
ما رايك باللاعب محمد نور ودوره في النهائي الاخير امام الهلال؟.
- محمد لاعب كبير وهو انسان طيب جداً ومن يعرف محمد نور خارج الملعب يعرف أنه يختلف كثيراً داخل الملعب فيلاحظ عليه الحماس والحرص والتفاعل مع مجريات اللقاء، وقوته وبصراحة هو محبوب من جميع اللاعبين، ويتفاعل معهم في التدريبات، وهو ليس قائد للفريق فقط بل ومدرب آخر داخل الملعب.
هل انت مرتاح مع الاتحاد خصوصاً مع الانجاز الاخير؟.
- بالانجاز او بدونه أنا مرتاح جداً مع الاتحاد، وشعرت كأنني من ابناء هذا النادي منذ زمن طويل واللاعبون والجمهور جعلوني احب هذا النادي كثيراً.
وهل ستجدد عقدك وتستمر مع نادي الاتحاد لموسم آخر؟.
- انا مازلت مرتبط بعقد مع نادي الاتحاد إذ وقعت عقداً لمدة موسمين، وبصراحة الاوضاع هنا تشجعني على البقاء لمواسم إضافية اخرى وباذن الله ساكون لاعباً اتحادياً في الموسم المقبل.
ما اجمل شي وجدته في جمهور الاتحاد؟.
- عندما يهتفون باسمي بوشا بوشا أشعر بحب كبير لهذا الجمهور العظيم بصراحة جمهور يحب ناديه يفرح فرح شديد عند الفوز، ويحزن بشدة عند الخسارة وجمهور الاتحاد مرتبط كثيراً بالكيان ولا انسى عندما يشجعني ويشد من ازري خصوصاً، عندما يهتف باسمي في كل مباراة.
افتقدتم عماد متعب في النهائي ماذا لو كان موجودا معكم؟.
- حقيقة افتقدنا عماد كثيراً وخصوصا، وقت التتويج كنت اتمنى وجوده معنا ليحتفل باللقب لقد ساهم في تحقيق لقب الدوري، واستطاع ان يسجل حضوراً جيداً له هذا الموسم، وفنيا كان نايف هزازي قادراً إلى حد كبير في تعويض غياب متعب، ويظل متعب واحداً من الأسماء التي أعتز باللعب معها في فريق الاتحاد.
كابتن هشام سؤال أخير هل تعتبر محطتك الاتحادية مع الاتحاد هي الأفضل، ولماذا تميزت عنها عندما كنت تلعب في النصر؟.
- عدم نجاح تجربتي مع النصر تعود إلى أنني وقتها كنت منقطع عن الكرة ثلاث أشهر، وجئت واحترفت في النصر بعد نهاية المنافسات في المغرب خلاف انها التجربة الأولى لي في مشواري الاحترافي خارج بلدي، اما الاتحاد وبدون منازع يعتبر أفضل محطة احترافية سواء من ناحية نجاحي كلاعب بشهادة الجميع جمهور ونقاد او من خلال راحتي النفسية بتواجدي، وسط اخواني لاعبي وجمهور الاتحاد ولا انسى المواقف الادارية الاكثر من رائعة التي ساهمت بشكل كبير في تحقيق الانجاز الاتحادي الاخير واقولها بكل صراحة الاتحاد مختلف عن الاندية الأخرى حتى النصر يتفوق الاتحاد عليه بروح البطولات، ومنافسته على الكووس وهذا مهم جدا لنجاح إي لاعب.
ماذا تود ان تقول في ختام حوارك السريع معنا؟.
- ابارك للجماهير الاتحادية هذا الانجاز، واقول لهم انتظرونا في بطولة اسيا لنهديها لكم، وكأس الابطال تشاهدون فريقا قويا ينافس على تحقيق اللقب، وباذن الله يتواصل إنجاز فريقكم طالما أنكم خلفه، ويجب أن تقفوا خلف اللاعبين، فهناك لقب أسيوي منتظر يحتاج دعمكم ووقفتكم واحب ان اشكر اللاعبين لمساعدتهم لي في تحقيق أحلام الجماهير الاتحادية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.