مئوية السعودية تقترب.. قيادة أوفت بما وعدت.. وشعب قَبِل تحديات التحديث    «الأمم المتحدة»: السعودية تتصدر دول «G20» في نمو أعداد السياح والإيرادات الدولية    279,000 وظيفة مباشرة يخلقها «الطيران» في 2030    «ميترو قول» يواصل صدارة هدافي روشن    في كأس الملك.. الوحدة والأخدود يواجهان الفيصلي والعربي    «التعليم»: منع بيع 30 صنفاً غذائياً في المقاصف المدرسية    وداعاً فصل الصيف.. أهلا بالخريف    دام عزك يا وطن    بأكبر جدارية لتقدير المعلمين.. جدة تستعد لدخول موسوعة غينيس    اكتشاف فصيلة دم جديدة بعد 50 عاماً من الغموض    لا تتهاون.. الإمساك مؤشر خطير للأزمات القلبية    الابتكار يدعم الاقتصاد    نوابغ المستقبل.. مبرران للفخر    قيادة وريادة    تعزيز أداء القادة الماليين في القطاع الحكومي    «الخواجات» والاندماج في المجتمع    لعبة الاستعمار الجديد.. !    «متحالفون من أجل إنقاذ السودان» تطالب بحماية المدنيين ووقف الهجمات في الفاشر    فأر يجبر طائرة على الهبوط    حل لغز الصوت القادم من أعمق خندق بالمحيطات    نسخة سينمائية من «يوتيوب» بأجهزة التلفزيون    يوم مجيد لوطن جميل    أحلامنا مشروع وطن    وزير الخارجية ونظيره الجزائري يبحثان تطورات الأوضاع في غزة    أمر ملكي باعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية.. خادم الحرمين الشريفين: نهجنا الدائم الاستثمار في الإنسان وتنمية ثقافته واعتزازه بهويته    هنأت رئيسي مالطا وأرمينيا وحاكم بيليز.. القيادة تعزي ملك البحرين    خيسوس: المستوى الذي وصلنا له صعب على أي فريق أن يتغلب علينا.. والهلال بحاجة ملعب خاص به    «سلام الخير» يهدي «عذبة» كأس الطائف    بايرن يحكم قبضته على الصدارة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    نائب أمير الشرقية يشيد بمضامين الخطاب الملكي السنوي    مركز الملك سلمان: 300 وحدة سكنية لمتضرري الزلزال في سوريا    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    فلكياً.. اليوم آخر أيام فصل الصيف    "الداخلية" توضح محظورات استخدام العلم    "الداخلية" تحتفي باليوم الوطني 94 بفعالية "عز وطن3"    صور مبتكرة ترسم لوحات تفرد هوية الوطن    الملك سلمان.. سادن السعودية العظيم..!    خمسة أيام تفصل عشاق الثقافة والقراء عنه بالرياض.. معرض الكتاب.. نسخة متجددة تواكب مستجدات صناعة النشر    تشجيع المواهب الواعدة على الابتكار.. إعلان الفائزين في تحدي صناعة الأفلام    مجمع الملك سلمان العالمي ينظم مؤتمر"حوسبة العربية"    مصادر الأخبار    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. تنظيم المسابقة المحلية على جائزة الملك سلمان    مسيرة أمجاد التاريخ    إقامة فعالية "عز الوطن 3"    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    معزّي.. عز وعزوة    مصر تعرب عن تضامنها مع لبنان    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    أبناؤنا يربونا    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    رئاسة اللجان المتخصصة تخلو من «سيدات الشورى»    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ثلاث عشرة نصيحة لرجال البيع والمبيعات
نشر في الرياض يوم 11 - 04 - 2008

من خلال تطبيق هذه النصائح في حياتك العملية في عالم البيع والمبيعات ستلاحظ الفرق الكبير في وضعك الوظيفي والزيادة الفعلية في مبيعاتك وبالتالي تحسين أدائك العملي وحياتك العملية في مجال البيع والمبيعات وكل هذا سينعكس بصورة ايجابية على العائد المادي الجيد وزيادة فرص الترقية والحصول على مهام عمل جيدة وجديدة وبناء صورة ايجابية لك في عالم البيع والمبيعات لدى الآخرين ولدى المنشاة التي تعمل بها ما عليك سوى تطبيق ما سوف نقدمه لك من هذه النصائح الثلاث عشرة وسترى الفرق بنفسك وتتمثل هذه النصائح الثلاث عشرة في مايلى:
النصيحة الأولى:
لا تتعامل مع كلمة (لا) بمفهومها الظاهري بل اجعلها تعنى (لا تقبل كلمة لا) فقول العميل لا ليس بالضرورة أن يعنى رفض العميل لك أو لإتمام الصفقة فربما لا تعنى لاحقا سنعقد الصفقة وليس الآن.
النصيحة الثانية:
تعلم الفرق بين الإصرار والإلحاح فكن مثابرا ذو إصرار ولاتكن ملحا فالمثابرة والإصرار معناها استمرار العرض بين فترة وأخرى وفقا لحالات العميل مع ابتكار أساليب عرض جديدة أما الإلحاح فهو إتمام الصفقة بأي شكل من الأشكال وبغض النظر عن أي عامل.
النصيحة الثالثة:
تعلم المرور من خلال الفروع للوصول إلى الأصول أي صاحب مساعدي صاحب القرار لحين الوصول إلى صاحب القرار نفسه من خلالهم.
النصيحة الخامسة:
قدم شيئاً لعميلك مقابل لاشيء إذ ليس من الضروري إتمام الصفقة في نفس اليوم أو الحصول على مكسب عند الزيارة بل يكفى أن تقوم بخدمة العميل وتقديم شيء يجعله يحب التعامل معك دون أن يحس بأنك استغلالي.
النصيحة السادسة:
تعلم أن تقول لا للعميل بطريقة نعم إذ تحتاج أحيانا لقول كلمة لا لبعض العملاء المماطلين أو المزعجين ولكن قول كلمة لا مباشرة سيفقدك الود لهذا عليك قولها بصيغة نعم مثال عند طلب عميل منك زيارته وأنت لا تود الزيارة لا تقول له مباشرة لا استطيع بل قل حسنا سوف أقوم بزيارتك حال عودتي من رحلة ما أو الانتهاء من العروض أو لأي سبب آخر تذكر قل لا بطريقة نعم.
النصيحة السابعة:
وطد علاقتك مع عملائك - مديرك - مشرفك - فريق البيع بشركتك - مناديب الشركات الأخرى ولا تنسى وأنت تفعل ذلك بان تتعلم من تجارب وأخطاء الآخرين وجمع كافة المعلومات والبيانات عن عملائك.
النصيحة الثامنة:
قدم نفسك بأسلوب مميز ومثير للعميل مثل أنا احمد خبير البيع.
النصيحة التاسعة:
حقق الشهرة من خلال انجاز كسب الصفقات التي عجز عنها الآخرين.
النصيحة العاشرة:
حب عملك كمندوب مبيعات ودلل عميلك واجعله يشعر انه المميز الوحيد لديك دردش معه دون كل كلمة مهمة يقولها في دفترك أو مفكرتك كشف حساب مبسط له...الخ وأنت تفعل ذلك ادعم عميلك ببعض الكلمات الداعمة والمشجعة مثل سوف أقوم بكافة وسائل المساندة عند شرائك للمنتج..الخ
النصيحة الحادية عشرة:
ادرس مزايا المنتج أو الخدمة جيدا وهيئ نفسك لعملية البيع بشكل ايجابي وتصور أن عملائك يشترون منك وأنت تنهى الصفقة وتذكر بان العميل لا يشتري منك المنتج وإنما يشترى فوائد المنتج لذا احرص على إظهار الفوائد.
النصيحة الثانية عشرة:
استخدم مبدأ التناقض السحري والذي هو (سوف أحقق النجاح المالي والمتعة بدرجة كبيرة عندما أتوقف عن محاولة الحصول على ما أريد كبائع وابدأ بمساعدة عملائي في الحصول على ما يريدون).
النصيحة الثالثة عشرة:
قم بزيارة العميل وزيادة عدد الزيارات وإضافة زيارة جديدة لعميل جديد في اليوم وتذكر بان عملية البيع تبدأ بعد إتمام الصفقة.
د. عبدالقادر العداقي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.