محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النمسا: حملة إسلامية "لطيفة" رداً على الإساءة و"يوم مفتوح" في المساجد لمواجهة الأفكار الخاطئة
العنصرية سوزانا وينثر تتحدث عن "تسونامي" إسلامية!!
نشر في الرياض يوم 18 - 01 - 2008

ربما لقن مسلمو النمسا مواطنيهم النمساويين درسا في الديمقراطية ردا على الإساءات غير المسبوقة للإسلام من قبل سياسية محلية في النمسا.
يعتزم المسلمون الذين يبلغ عددهم 400ألف مسلم تقريبا في هذا البلد الذي يغلب عليه الطابع الكاثوليكي شن "حملة لطيفة" وفتح مساجدهم ردا على هذه الإساءات.
وقد نأت الأكثرية من الاتحادات والمؤسسات الدينية والسياسية في النمسا بأنفسها عن التصريحات التي أطلقتها السياسية سوزانا وينتر المرشحة عن حزب الحرية اليميني المتطرف في دائرة جراتس خلال حملتها الانتخابية يوم الأحد الماضي. ووينتر معروفة معروفة بتصريحاتها الملهبة للمشاعر الجماهيرية والتي ترمي بها إلى جمع أكبر نسبة من أصوات الناخبين.
ذهبت وينتر في تصريحاتها في الاساءة إلى الإسلام إلى التعرض للنبي محمد صلى الله عليه وسلم زاعمة أن النمسا "تتعرض لأمواج إسلامية عاتية "تسونامي" - على حد تعبيرها.
وأثارت تصريحات وينتر الكثير من الاستياء والانتقادات الشديدة في جميع أنحاء النمسا بدءا من إدانة الرئيس النمساوي هاينز فيشر ومرورا بانتقاد الكنائس إلى تعبير رابطة أطباء الصرع عن استيائها تجاه هذه التصريحات.
كما بدأ الادعاء العام في النمسا تحقيقاته ضد وينتر بتهمة التحريض العنصري. وتقدمت طائفة المسلمين في النمسا ببلاغ ضد وينتر تتهمها فيه بازدراء التعاليم الإسلامية والسخرية منها.
وقالت أمينة بغجاتي المتحدثة باسم الهيئة الإسلامية بالنمسا (الممثل الرسمي للمسلمين لدى الحكومة النمساوية): "يمكن لكل هذه التداعيات أن تتحول لدرس للمجتمع المدني".
وأردفت بغجاتي بالقول إن هذه الحالة بينت حتى الآن كيف يمكن للديمقراطية الحديثة أن تحسن التعامل مع أزمة ما.
وكانت الهيئة الإسلامية بالنمسا عبرت عن استيائها لهذه التصريحات ولكنها ناشدت أعضاءها في الوقت نفسه التزام الهدوء وضبط النفس.
وسارع حزب الحرية اليميني المتطرف لتأكيد تحذيراته بشأن "زحف الإسلام المتطرف وخطر الإرهاب إلى النمسا" وذلك عندما وجه مجهولون عبر الانترنت تهديدين بقتل وينتر بسبب إساءتها للإسلام. واجهت الهيئة الإسلامية بالنمسا هذه التطورات ب"حملة لطيفة" وأدانت التهديدات مؤكدة على أنها فردية ولا تمثل المسلمين.
وحذرت بغجاتي من "إسداء معروف لهذه السيدة من خلال التطرق لتصريحاتها المستفزة".
ويعتزم المسلمون يوم 20آذار - مارس المقبل توعية المجتمع النمساوي عن الإسلام ونبيه من خلال حملة اليوم المفتوح للمساجد والجمعيات الإسلامية ومواجهة الأفكار الخاطئة عن الإسلام. وعن ذلك قالت بغجاتي:"نعتقد أننا بحاجة لحملات مستمرة تبين أننا جزء من المجتمع".
ومع ذلك فإن استطلاعا للرأي أظهر حسب وكالة الأنباء النمساوية أن 18% من النمساويين يرون أن تصريحات وينتر تدخل ضمن دائرة الانتقاد المسموح به وأن 61% يخشون من التهديدات الإسلامية.
كما يرى هيربرت شيدل الخبير في التطرف اليميني أن ما يصل إلى 18% من النمساويين عرضة للتأثر بالشعارات العنصرية مما يعني أنهم من الممكن أن ينتخبوا حزب الحرية النمساوي الذي تنتمي إليه وينتر. ويختلف الوضع في النمسا عنه في ألمانيا فيما يتعلق بالتصريحات العنصرية و المعادية للسامية دون أن يضطروا للاستقالة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.