10 مواقع سنحتفل فيها باليوم الوطني مستقبلاً    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    ممتاز الطائرة في جولته الثانية .. الهلال يواجه الخويلدية والنصر يلتقي الخليج    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    الألوان الداكنة تهيمن على إطلالة العمل النسائية    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    قراءة في الخطاب الملكي    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سموه رفع الشكر للقيادة.. وزير الثقافة يُثمّن تسمية مجلس الوزراء ل "عام الحِرف اليدوية"    د. حياة سندي تحصد جائزة المرأة الاستثنائية للسلام    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



روسيا: كييف تفتح جبهة ثانية في أفريقيا
نشر في الرياض يوم 07 - 08 - 2024

اتهمت روسيا الأربعاء أوكرانيا بفتح "جبهة ثانية" في أفريقيا عبر دعمها "جماعات إرهابية"، بعد أيام على الخسائر الفادحة التي لحقت بالمرتزقة الروس من مجموعة فاغنر والجيش المالي إثر هجمات انفصاليين وإرهابيين في شمال مالي.
وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا كما نقلت عنها وكالة ريا نوفوستي "بسبب عدم قدرته على هزم روسيا في ميدان المعركة، قرر نظام فولوديمير زيلينسكي الإجرامي فتح "جبهة ثانية" في أفريقيا ودعم جماعات إرهابية في دول في القارة مؤيدة لموسكو".
من جانب آخر قطع المجلس العسكري في النيجر العلاقات الدبلوماسية مع أوكرانيا بسبب تصريحات مسؤولين قال المجلس إنها أظهرت دعم كييف لجماعات شاركت في قتال في مالي المجاورة أسفر عن مقتل عشرات من الجنود ومقاتلي مجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة في يوليو.
جاءت هذه الخطوة الثلاثاء في أعقاب قرار مالي يوم الأحد قطع العلاقات مع كييف بعد تعليقات من وكالة الاستخبارات العسكرية الأوكرانية بشأن القتال في شمال البلاد، الذي قال المتمردون الطوارق إنهم قتلوا خلاله ما لا يقل عن 84 من مرتزقة فاغنر و47 جندياً مالياً. ويبدو أن الواقعة تشكل أثقل هزيمة تتكبدها مجموعة فاغنر منذ تدخلها قبل عامين لمساعدة السلطات العسكرية في مالي في قتال الجماعات المتمردة. وفي خطاب بثه التلفزيون، قال المتحدث باسم المجلس العسكري إن النيجر قررت التحرك تضامنا مع حكومة وشعب مالي من خلال قطع العلاقات مع أوكرانيا بأثر فوري.
وقالت وزارة الدفاع الروسية إن أوكرانيا تواصل الهجمات الجوية على منطقة كورسك الحدودية الروسية الأربعاء وإن أنظمة الدفاع دمرت أربع طائرات مسيرة خلال الليل، وذلك بعد يوم من اتهام موسكو لكييف باستهداف المنطقة بهجوم مدعوم بالدبابات. وأرسلت الوزارة قوات احتياطية الثلاثاء للمساعدة في صد مئات المقاتلين الأوكرانيين المدعومين بالدبابات في كورسك في توغل بري يشكل أحد أكبر الهجمات البرية على الأراضي الروسية خلال الحرب الدائرة منذ أكثر من عامين.
وقال أليكسي سميرنوف القائم بأعمال حاكم المنطقة الواقعة في جنوب غرب روسيا في منشورات على تيليغرام إن الوضع "يمكن السيطرة عليه". وذكر الأربعاء أن جميع خدمات الطوارئ في "حالة تأهب قصوى" ودعا للتبرع بالدم.
كما قال سلاح الجو الأوكراني في بيان على تيليغرام إنه أسقط كل الطائرات المسيرة التي أطلقتها روسيا الليلة الماضية، وعددها 30، فوق سبع مناطق. وذكر حاكم ميكولايف في جنوب أوكرانيا أن سلاح الجو أسقط 14 طائرة مسيرة فوق المنطقة. وقال إنه تم إخماد حريقين نشبا جراء الهجوم ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات. وقال حاكم منطقة خميلنيتسكي إن الجيش أسقط أربع طائرات مسيرة أخرى فوق المنطقة لكن الحطام ألحق أضرارا بمنشآت تخزين وورشة في منشأة صناعية. وتم إسقاط أربع طائرات مسيرة فوق منطقتي تشيركاسي وفينيتسيا بوسط أوكرانيا، ولم تبلغ السلطات المحلية عن خسائر مادية أو بشرية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.