محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«سِنتينيال 2013» فخامة وأناقة وقيمة عالية بعد الاستعمال
نشر في الحياة يوم 18 - 08 - 2012

تجمع سِنتينيال التي تعتبر درة تاج سيارات هيونداي، بين القوة والفخامة في إطار تصميم خارجي فائق الجمال.
وقد حطمت هيونداي سِنتينيال جدار الأمر الواقع المفروض على أسواق السيارات الفاخرة، وميّزت نفسها عن منافساتها في فئتها أمثال لكزس إل إس وبي إم دبليو 7 سيريز ومرسيدس إس كلاس. ولا شيء يؤكد صحة تصنيف هيونداي سِنتينيال في مرتبة الخمس نجوم أكثر من فوزها بجائزة مؤسسة «جيه. دي. باور آند أسّوشييتس» المرموقة لأكثر السيارات الكبيرة الفخمة جاذبية، في دراستها SM الصادرة عام 2011 والخاصة بقوة الأداء والتنفيذ والتصميم APEAL.
باتت هيونداي سِنتينيال 2013 متوافرة في أسواق الشرق الأوسط، وهي تستفيد من برنامج ضمان هيونداي المميز الذي يوفر كفالة غير محدودة المسافة لمدة خمس سنوات، وضمان خدمة مجانية لمدة ثلاث سنوات أو 60 ألف كلم وضمان إعادة شراء السيارة بسعر محدد مسبقاً.
ويستطيع مشترو سيارات سِنتينيال الاطمئنان إلى أنها ستحافظ على قيمة أفضل من منافساتها لدى بيعها بعد الاستعمال. وهي تفوقت في جوائز ALG 2012 السنوية المشهورة لتصنيف قيمة السيارات بعد الاستعمال، على سيارات مشهورة أخرى أمثال بورشه باناميرا وبي إم دبليو 7 سيريز وآودي إيه 8.
وتأتي أسعار سِنتينيال التنافسية بدءاً من 71602 دولارين للطراز المزود بمحرك سعة 4.6 ليتر، 67996 دولاراً للطراز المزود بمحرك سعة 3.8 ليتر، معززة بمزايا لا تتوافر في أي سيارات فاخرة أخرى.
ويوضح توم لي، المدير التنفيذي ل «هيونداي الشرق الأوسط»، أنه مع طرح سِنتينيال «دخلنا الفئة العليا من شريحة السيارات الفاخرة، ولاحظنا بالفعل كيف استطاعت هذه السيارة المميزة إعادة تحديد مفهوم تلك الشريحة، بفضل ما توفره من تجربة قيادة رائعة للسائق والرفاهية والفخامة لركابها، بأسعار أقل ما يقال عنها أنها جذابة. وحققت سِنتينيال نجاحاً ساحقاً في أوساط مشتري السيارات في الشرق الأوسط، وارتفعت مبيعاتها في شكل كبير هذا السنة مقارنة مع العام الماضي. ويتمتع طراز 2013 بمواصفات عالية وتصميم ساحر».
رسالة فورية
ويوجه المظهر الخارجي الجذاب والمتطور لسِنتينيال رسالة فورية للعالم. ومن أبرز مزايا تصميم الهيكل الخارجي للسيارة، الشبك الأمامي الملفِت للنظر والمصابيح الخلفية الملتفة حول المؤخرة، لتمنحها مظهراً مهيباً يفرض نفسه على الطرق. وبينما تتألق المرايا الجانبية المعززة بإنارة LED المتكررة، يضبط نظام الإنارة الأمامي المتكيِّف زاوية اتجاه شعاع الضوء ويعدلّه تلقائياً لدى قيادة السيارة ليلاً.
وتتجلَّى فخامة الخمس نجوم لسِنتينيال بأبهى أشكالها في الجزء الخلفي من المقصورة، حيث بذلت الشركة جهوداً خارقة لضمان استمتاع ركاب المقاعد الخلفية بأعلى مستويات الفخامة والرفاهية. وسيستمتع ركاب تلك المقاعد من كبار الشخصيات بالتدليك الذي توفره الخلايا الهوائية المبيَّتة داخلها، والرفاهية الإضافية التي توفرها مساند الأقدام القابلة لضبط الوضعيات كهربائياً، والمنصة المركزية التي تحتوي على ثلاجة تستطيع احتواء عبوات المرطبات بمختلف أحجامها. كما سيستمتعون بمزيد من الترف والراحة بفضل الستائر الجانبية المتحركة كهربائياً والمنضدات الفخمة المثبتة إلى ظهور المقاعد الأمامية.
ولا تتوقف مزايا مقصورات ركاب سيارات سِنتينيال عند هذا الحد، إذ إن الكسوة الجلدية الفاخرة للمقاعد وبطانة السقف المصنوعة من جلد السويد الوثير، ومجهري الألياف والحواشي التزيينية المصنوعة من الخشب الطبيعي، ولوحة العدادات المكسوَّة بالجلد والمعززة بدرزات حبكة فرنسية بارزة، تضفي لمسات راقية من الفخامة على هذه السيارة الفاخرة.
كما يستفيد ركاب المقاعد الخلفية من تشكيلة كبيرة من أحدث الأجهزة الترفيهية الإلكترونية الخاصة بالسيارات، حيث تتولى شاشة LCD مقاس 8 بوصات الترفيه عنهم طوال الرحلة، بينما تتيح لهم أجهزة التحكّم المبيَّتة داخل مساند الأذرع، التحكّم بوظائف أجهزة الإعلام متعددة الوسائط ومنطقة الراحة.
وتزداد مقصورة الركاب جمالاً وتألقاً في جزئها الأمامي الذي يستمتع فيه السائق بتشكيلة كبيرة من الأجهزة الإلكترونية المتطورة الموجودة بمتناول أنامله. ومن أبرزها، شاشة TFT LCD ملوَّنة مقاس 3.5 بوصة مبيَّتة وسط لوحة العدادات توفر للسائق معلومات مهمة والقدرة على التواصل مع الأجهزة وأنظمة متطورة أخرى مثل نظام توجيه ركن السيارة ونظام الملاحة ووصلات AUX/iPod/USB.
من ناحيته، يوفر نظام LEXICON السمعي المزود 17 مكبراً للصوت، تجربة سمعية محيطية مميزة في جميع السيارة.
قدرة فائقة
كما تقدّم سِنتينيال تجربة قيادة فائقة التميز، تستمد قوتها من محرك هيونداي المهيب طراز TAU V8 سعة 4.6 ليتر، الذي ورد ذكره في قائمة «وورد» لأفضل عشرة محركات عامي 2009 و2010 توالياً. ويولِّد قوة 373 حصاناً عند سرعة دوران تبلغ 6.500 د. د.، موفراً سرعة قصوى تبلغ 240 كلم/ ساعة.
كما يتوافر هذا المحرك في نسخة سعتها 3.8 ليتر بقوة 290 حصاناً عند سرعة دوران تبلغ 6.200 د. د. وينطلق بالسيارة بسرعة أقصاها 240 كلم/ ساعة أيضاً.
ويرتبط المحرك مع ناقل حركة ثماني السرعات طوَّرته هيونداي ومعزز بقدرة تبديل سرعات يدوية SHIFTRONIC. ويضيف ناقل الحركة نسبتين لتعزيز قدرة تسارع السيارة وسلاسة تبديل السرعات وكفاءة نقل الحركة بنسبة 6 في المئة أكثر من سلفه سداسي السرعات، ما يمنح السائق مزيداً من القوة والركاب مزيداً من الراحة ورحلة أكثر سلاسة.
وتشكل ديناميكيات القيادة جزءاً حيوياً من أجزاء أي سيارة عموماً، وفي سيارات الصالون الفاخرة خصوصاً. وتوفر سِنتينيال تجربة قيادة من الدرجة الأولى ومزايا مناورة ممتازة، تحققت بفضل نظام التعليق الهوائي المتحكّم به إلكترونياً الذي يعزز راحة الركاب لدى القيادة بغض النظر عن تضاريس الطرق التي تسير فوقها كل يوم.
وزوّدت سِنتينيال بنظام قيادة رياضي يتيح مزيداً من التحكّم بهيكلها، ونظام قيادة عادي بديل للسائقين الراغبين بتجربة قيادة أكثر مطاوعة. وعززت قدرة مناورة سِنتينيال بفضل النظام الممتاز لتوجيه المِقوَد ونظام المساعدة الخلفي للرَّكن. وتستطيع سيارة الصالون الفاخرة هذه المناورة للخروج من أي مكان ضيِّق، بفضل دائرة دورانها التي تناهز 12 متراً ودقة التحكّم بمقودها الناجمة عن هندسة نظامي تعليقها الأمامي والخلفي خماسيي الأذرع.
وتشتمل المزايا الكثيرة على مجموعة من أنظمة السلامة المتطورة والإيجابية والسلبية على حد سواء، تساعد في تفادي الحوادث وتضمن سلامة الركاب وراحتهم. ومن أبرزها: النظام الإلكتروني للتحكّم بالتوازن والاستقرار ESC، وسائد الأمان الهوائية التسع ومساند رأس المقاعد الأمامية العاملة إلكترونياً، نظام التحذير من الانحراف عن الجادة التي تسير ضمنها السيارة على الطريق والنظام الذكي لتثبيت السرعة.
ويتيح نظام إدارة الثبات الاختياري VSM الارتقاء بأداء النظام الإلكتروني للتحكّم بالتوازن والثبات ESC إلى المستوى الأمثل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.