طغت الفنون النخبوية من أوبرا وباليه وعزف كلاسيكي على الحلقة الرابعة من برنامج «مواهب العرب» Arabs Got Talent ليل أول من أمس عبر «إم بي سي 4». ففي فئة الأوبرا، قدّم مكسيم الشامي من لبنان عرضاً أوبرالياً استحق صفة العالمية في رأي أعضاء لجنة التحكيم، كما وصفته نجوى كرم ب«أفضل موهبة شهدها الموسم». وعن فئة رقص الباليه، نجح محمد حامد من مصر في التأهل بعد استعراض منفرد على المسرح. فيما تراجع العميد علي جابر عن رفضه الأوّلي لعازف البيانو الشاب ساهر الساهر من العراق، لا سيّما بعد الاستماع إلى موهبته الفنية التي نمّاها عمه الفنان كاظم الساهر. في موازاة ذلك تميّزت فرق الرقص والاستعراض الجماعي بتقنيات عالية أهّلتها للدور نصف النهائي، فقدمت فرقة «اتحاد طنجة» استعراضاً فنياً جمع بين حركات رياضة الكاراتيه والرقص، فيما مزجت فرقة «لا هالا كينغ زو» ال «هيب هوب» بال «بريك دانس». ولم تخلُ الحلقة من لحظات حُبِست خلالها الأنفاس، مثل العرض المبهر على الحبال المعلّقة الذي قدمه رضوان شلباوي من تونس، وفاز ب«نعم» ثلاثية على رغم سقوطه المؤلم في نهاية العرض إثر انقطاع الحبل. أما موهبة الغناء الغربي، فتأهلت عنها فتاتان هما منال ملّاط من لبنان بأغنية فرنسية قدمتها بأداء استعراضي لافت، ومي منضور من السعودية التي كانت أول فتاة تتأهّل في البرنامج عن فئة غناء «الراب». وفي الرقص الفردي المعاصر، وهي الموهبة الحاضرة بقوة في كل حلقة، انتزع كل من ياسر قادر من العراق ومحمد مربوح من المغرب بطاقتَي تأهّل عن لوحتيْن راقصتيْن في فئتَي ال «بوبينغ دانس» و«البريك دانس».