«الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    التزامات المقاولين    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منصور الحربي: نور مرفوض في الأهلي... وعبدالغني «رمز» للكرة السعودية
نشر في الحياة يوم 10 - 07 - 2009

أكد لاعب فريق الأهلي منصور الحربي عدم حاجة فريقه إلى خدمات قائد الغريم التقليدي للاتحاد محمد نور، مشدداً على أن صفوف فريقه تض مَنْ يفوقون قدرات نور، مبدياً تفاؤله بالمرحلة المقبلة لفريقه متمنياً وجود اللاعب الأجنبي المميز الذي يسهم في تغير النتيجة ل«القلعة».
ووصف الحربي - وهو أحد الأسماء الواعدة التي قدمها الفريق الموسم الماضي - وجود الأمير فهد بن خالد في منصب مدير العام للكرة بالمكسب لفريقه، كما أشار إلى أن احتراف قائد فريقه السابق حسين عبدالغني في سويسرا بأنه ناجح بكل المقاييس.
وامتدح اللاعب الشاب رئيس ناديه عبدالعزيز العنقري ووصفه بالرئيس المحبوب من جميع لاعبي الأهلي، وتطرق الحربي في حواره إلى قضايا أخرى خلال السطور المقبلة، وإليكم نص الحوار:
في البداية... كيف تقوّم مستوى الأهلي الموسم الماضي؟
- مستوى الأهلي كان في بداية الموسم جيداً، وحقق نتائج جيدة من أهمها بطولة مجلس التعاون الخليجي، ومع مرور الوقت، وكثرة المشاركات تفشت الإصابات، وهو ما أسهم في غياب مجموعة كبيرة من نجوم الفريق المؤثرين لتقل حظوظنا في تحقيق البطولات.
وماذا عن مستوى محترفي الأهلي الأجانب؟ وهل كان يوازي تطلعات عشاق «القلعة»؟
- طموح الأهلي أكبر من كثير من اللاعبين المحترفين الذين شاركوا الفريق الموسم الماضي، وأعتقد أن وجود 7 لاعبين في موسم واحد هو دلالة على عدم التوفيق في جلب هؤلاء اللاعبين.
وماذا عن انضمام الأمير فهد بن خالد للموسم الجديد مشرفاً على الفريق؟
- الأمير فهد بن خالد الرجل المناسب في المكان المناسب، وهو قريب من اللاعبين حتى قبل أن يكون له أي منصب في النادي لعشقه للأهلي، وبإذن الله نحقق الأماني ونصل إلى منصات التتويج بوجوده.
المدير الفني الجديد للأهلي الأرجنتيني الفارو... هل ستتناسب مدرسته التدريبية مع لاعبي من وجهة نظرك؟
- بحسب ما سمعت أنه مدرب كبير ولاعبو الأهلي دوليون، وجميعهم تدرب في مدارس أوروبية وأرجنتينية وبرازيلية، وكل ما أتمناه أن يحالفه الحظ والتوفيق مع الفريق خلال مشواره المقبل مع الفريق، وهو سيجد أرض خصبة للعمل فيها بوجود كوادر مميزة في هذا المجال.
عودة خالد بدرة للفريق إدارياً... كيف ترى الفائدة من هذا الإجراء؟
- خالد بدرة لاعب محبوب في النادي، وحقق مع الفريق بطولات، وأعتقد بأن وجوده في الكادر الإداري ضربة معلم تستحق الإشادة، وهو القريب جداً مع اللاعبين ويحمل عشقاً كبيراً ل«القلعة» لا أحد يختلف عليه.
الموسم المقبل سيشارك الأهلي في بطولة دوري أبطال آسيا للمحترفين... كيف تصف هذه المشاركة؟
-الأهلي فريق كبير وقادر على المشاركة الفعالة، وكل ما أتمناه أن يكون هناك لاعبون محترفون مهرة، ويكون تأثيرهم ايجابي في خريطة الفريق، إضافة إلى نجوم الأهلي وبإذن الله سنسعد جماهيرنا الأهلاوية في كل مكان.
تركي الثقفي وأحمد درويش من اللاعبين المميزين في مواسم ماضية مع الفريق، ولكن يلاحظ أن هناك أموراً دفعتهم للابتعاد عن المشاركة في هذا الموسم؟
- تركي الثقفي وأحمد درويش شهادتي فيهما مجروحة وهما - فعلاً - لاعبان مميزان، ولكن لا أعلم إذا كان هناك بينهما وبين المدير الفني السابق البلغاري ملادينوف أية مشكلات، على رغم أن الثقفي شارك في بعض المباريات، وأتمنى لهما في الموسم الجديد المشاركة والعودة لمستواهما المعروف عنهما.
كيف تصف عمل رئيس النادي الأهلي عبدالعزيز العنقري في النادي منذ توليه الرئاسة؟
- أبو محمد شخص محبوب من الجميع ومجتهد، إضافة إلى أنه قريب من جميع اللاعبين، ولا ينقصه سوى التوفيق وأعتقد أنه مع مرور الوقت قادر على تصحيح بعض الأخطاء التي واجهها، وكل إنسان معرض للخطأ، ولكنه شخص يجبرك على احترامه.
أين ترى الخطأ - من وجهة نظرك - في عمل العنقري؟
- لم أقصد أنه أخطأ في أمر معين لكن اللاعبين المحترفين لم يكن هناك توفيق في اختيارهم، وليس هو وحده من يتحمله، فهناك لجان خاصة في النادي الأهلي هي المسؤولية عن ذلك، ولكن ما أقصده أن الإنسان في بدايته لا بد من أن يمر بأخطاء لقلة الخبرة ومع مرور الوقت يتخطاها والعنقري قادر على ذلك.
ماذا عن المنافسة بينكم وبين الاتحاد ولا سيما أنكم الوحيدون الذي جرعتموهم الخسارة الموسم الماضي؟
- هي منافسة جميلة بلا شك، ويترقبها الجميع بكل ميولهم، وهي دائماً في على «المستطيل الأخضر»، أما خارج الملعب فنحن إخوة، وبالنسبة إلى فوزنا عليه فليس هناك أية غرابة، والفريق الأهلاوي قادر على الفوز في أي مباراة يلاقي فيها الاتحاد متى ما كان نجوم الأهلي في يومهم.
هل هناك لاعبون في الاتحاد تتمنى انضمامهم للأهلي؟
-لا أتمنى انضمام أي لاعب من الاتحاد لأن الأهلي يملك نجوماً قادرين على المنافسة، وليس في حاجة أي لاعب، متى ما كان توظيف اللاعبين داخل الملعب جيداً من المدير الفني.
حتى لو كان هذا بحجم اللاعب محمد نور؟
- حتى محمد نور لا نريده، لأن لدينا من هو أفضل منه، وهو تيسير الجاسم في المركز ذاته مع احترامي لمحمد نور ولكن هذه وجهة نظري الخاصة.
كيف رأيت احتراف حسين عبدالغني في نيوشاتل السويسري وهو الذي باحترافه سمح لك باللعب في المركز ذاته؟
- هذا اللاعب كبير بمهارته وإخلاصه، واحترافه ناجح بكل المقاييس والسبب لموهبته الفذة، وهو من رموز الكرة السعودية في مركز الظهير الأيسر إن لم يكن أفضل ظهير أيسر مر في تاريخ الكرة السعودية، وبكل تأكيد كنت أنتظر الفرصة لأشارك، والحمد لله تحقق ووصلت إلى ما يرضي طموحي، ولدي الشيء الكثير، وكل ما تمناه هو التوفيق من الله.
بدأت بشكل سريع لكن سرعان ما اختفيت؟
-السبب يعود إلى الإصابة التي تعرضت لها أنا ومجموعة كبيرة من لاعبي الأهلي، ولكنني الآن - ولله الحمد - أمرُّ بمرحلة جيدة، وفي قمة استعدادي لبداية موسم جديد.
لنتحول إلى المنتخب السعودي... كيف ترى تفريطه في التأهل أمام كوريا الشمالية وحظوظه في التأهل إلى مونديال جنوب أفريقيا 2010؟
- بكل تأكيد فرطنا في التأهل في مواجهة كوريا الشمالية ولكن دائماً ما عوّدنا على التأهل من الطريق الصعب، وبإذن الله نحن قادرون على التأهل عبر البحرين ونيوزلندا، وأعتقد بأن المشكلة في مواجهتنا في بداية التصفيات لأخطاء تحكيمية وغيرها ما أثر في مسيرتنا وليست مباراة كوريا الشمالية.
هل سنراك في صفوف المنتخب في الفترة المقبلة؟
-أتمنى ذلك، وهذا طموح كل لاعب سعودي المشاركة مع منتخب بلاده وبإذن الله أعود وأكون عند حسن ظن المسؤولين في إدارة المنتخب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.