تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«خوارج العصر» لم ينحروا أحداً من رجال الأمن

بددت مصادر أمنية «انتصاراً دموياً» حاولت حسابات على صلة بجهات إرهابية إبرازه خلال الأيام الماضية، عبر شبكات التواصل الاجتماعي، بادعاء «نحر» أحد رجال الأمن المستشهدين في حادثة شرورة. وأكدت المصادر ل «الحياة» أن «جميع من استشهدوا قضوا بطلقات نارية»، وبثت حسابات على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بعضها ناطقة باسم تنظيم القاعدة والأخرى لدولة الخلافة الإسلامية «داعش» خلال الأيام الماضية، تغريدات، أشارت إلى نحر أحد رجال الأمن في حادثة شرورة، وتدوال مغردون صوراً لعدد من التغريدات التي يتوعد بها الإرهابيون من عناصر تنظيم القاعدة ورجال دولة الخلافة «داعش» بنحر كل من يقف بطريقهم كما نحروا رجل أمن في شرورة الجمعة الماضية فيما أسموه بغزوة «الثأر»، على حد قولهم مرفقين مع التغريدة والوعيد صورة دموية تدل على وحشيتهم قد نحر فيها على أيديهم أحد الرجال إلا أن مدير شرطة شرورة العقيد هادي ال دويس نفى في تصريح إلى «الحياة» نحر أحد رجال الأمن نفياً تاماً مؤكداً وأن جميع من استشهدوا من رجال الأمن في حادثة شرورة قضوا بطلقات نارية بعد تبادل إطلاق النار، مشيراً أن هذه الصورة لا تمت لحادثة شرورة بصلة.
ورغم نفي الحادثة إلا أنها أكدت وحشية المهاجمين إذ لم يجدوا تبريراً لفشلهم الذريع في الهجوم الماضي والذي استهدفوا فيه تهريب عدد من النساء إلا التهديد و الوعيد عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وذلك لإظهار دمويتهم البشعة ووحشيتهم.
وتزامناً مع إعلان سيطرة وزارة الداخلية السعودية على الأوضاع في محافظة شرورة بعد يومين من المواجهة مع عناصر من تنظيم القاعدة، التي انتهت باستشهاد أربعة من رجال الأمن ومقتل خمسة من عناصر تنظيم القاعدة، توعد أعضاء التنظيم عبر حسابات في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بغزوة «الثأر» لتهريب الأسيرات، إذ فشل زملاؤهم في تحريرهن - على حد تعبيرهم وكانت المواجهة الأمنية مع عناصر القاعدة التي استمرت يومين، بدأت بهجوم عناصر التنظيم على منفذ الوديعة الحدودي مع اليمن بعد قدومهم من مدينة حضرموت اليمنية، واستطاعوا اختراق المنفذ، لكن يقظة رجال الأمن أسقطت ثلاثة من عناصر التنظيم المشكل على هيئة سرية مكونة من ستة عناصر، فيما اعتقل أحدهم بعد إصابتهم، وتحصن عنصران في مقر المباحث العامة في منطقة شرورة جنوب السعودية، قبل أن يفجرا نفسيهما صباح السبت الماضي. وانتشرت هاشتاقات عدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تهدد بالرد والثأر على ما أسموه «غزوة الثأر للأسيرات»، منها هاشتاق نحر رجال أمن والذي ذكر فيه اسم أحد الرجال الذي استشهدوا في الحادثة بطلق ناري متوعدين كل من يقف بطريقهم بنفس المصير على حد تعبيرهم.
وكان المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية منصور التركي قد أكد في تصريح سابق إلى «الحياة»، أن كل ما نشر على «الإنترنت» والتواصل الاجتماعي، مما يخالف الأنظمة المرعية في المملكة، تم من خلال معرفات مجهولة غالبيتها خارج المملكة، ولا تتوافر في جميع الحالات الأسس الكافية لمقاضاة المخالفين. وقال التركي: «إذا توافرت الأسس اللازمة لمحاسبة المخالفين، فيتم تنفيذ الأنظمة بحقهم بالتعاون مع الجهات الأخرى ذات العلاقة».
بدوره، قال البروفيسور المتخصص في علم الإجرام ومكافحة الجريمة والإرهاب والمستشار الأمني في إمارة منطقة القصيم في تصريح إلى «الحياة» أن هذه التهديدات ما هي إلى لبلبة الرأي العام ، حتى يهيئ هؤلاء الإرهابيون لأنفسهم في التقويم مكاناً ويقولون نحن موجودون، وأضاف «بالتأكد أن التنظيم خسر وفشل فشلاً ذريعاً، لذلك لجأ إلى عملية بلبلة الرأي العام وهي للاستهلاك الرخيص وللأسف الشديد يجدون من يصدقهم ويتابعهم إذ خسر بهذه الحادثة إعلامياً وشرعياً إذ تم الهجوم يوم الجمعة وفي رمضان، وخسر أمنياً فليس له إلا مواقع التواصل الاجتماعي حتى ينشر بطولات وهمية». مشدداً أن تلك التهديدات لن تؤثر في نفوس رجال الأمن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.