وزير الرياضة يشكر القيادة على تخصيص 14 نادياً رياضياً    «غولدمان ساكس»: أعلى أرباح فصلية للشركات الأمريكية في 3 سنوات    «السياحة»: 45 مليار ريال إنفاق الزوّار القادمين إلى المملكة    «كفالة»: 8 مليارات تمويل 3 آلاف منشأة صغيرة ومتوسطة    ميزة طال انتظارها من «واتساب».. الاتصال دون حفظ الرقم    تجسيداً لنهج الأبواب المفتوحة.. أمراء المناطق يتلمسون هموم المواطنين    يورو 2024.. تركيا تتغلب على النمسا بهدفين وتتأهل إلى ربع النهائي    البرتغاليون انتقدوا مهنيتها.. «قناة بريطانية» تسخر من «رونالدو»    فحوصات طبية قبل انطلاقة تدريبات الزعيم    بيولي ينطلق مع العميد من «إسبانيا»    خدمة إلكترونية ل«طلب السير في الدعوى» لغياب المستأنف    إيرادات «ولاد رزق 3» تتخطى 15 مليون دولار    بمبادرة سعودية.. الأمم المتحدة تعتمد 24 نوفمبر يوماً عالمياً للتوائم الملتصقة    وصول التوأم السيامي البوركيني الرياض    محمية الإمام تركي بن عبدالله تعلن انطلاق موسم النحَّالين    16 مشروعاً تنموياً في أحياء "عزيزية الخبر"    الاستعداد لموسم الربيان يرفع أسعار أسماك الهامور والصافي    أخضر الطائرة يفتتح مشوار العربية بمواجهة الكويت    ولي العهد يجري اتصالاً هاتفياً بملك المغرب    ولي العهد: سخّرنا أعلى الإمكانات لتقديم أجود الخدمات لضيوف الرحمن    بحث تعزيز أنسنة المدن وجودة الحياة على طاولة أمانة الشرقية    محافظ الخرج يستقبل مدير المرور    سمو أمير منطقة الباحة يكرم فريق جمعية أصدقاء ذوي الإعاقة    ربع مليون نازح.. رحلة جديدة من المعاناة    90 موهوبًا يبدأون رحلة البحث والابتكار    التعليم المستمر يتابع سير الحملات الصيفية لمحو الأمية بالباحة    أزياء المضيفات    ازدواجية السوق الحرة    أمير تبوك يستقبل المواطنين    التأمينات تشرح كيفية تطبيق تعويض الأمومة    أمير القصيم ينوه بعناية القيادة بالمشروعات التنموية    ارتفاع أعداد قتلى حادث التدافع المميت في الهند إلى 116 شخصا    " طحالب صحراوية" قادرة على استيطان المريخ    أدمغتنا تميز بين أصوات البشر والروبوتات    هنّأ رئيس موريتانيا وحاكم كومنولث أستراليا.. خادم الحرمين وولي العهد يعزيان القيادة الكويتية    انفجار نجم سَيُرى بالعين المجردة    في رحاب اليوم العالمي لمكافحة المخدرات    الموافقة على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد للملتحقين الجدد بالعمل    ميدالية الاستحقاق ل 310 متبرعين بالدم والأعضاء    ولي العهد يعزي هاتفيا ملك المغرب في وفاة والدته    نائب أمير مكة يستقبل عددًا من أصحاب السمو الأمراء والمعالي والفضيلة العلماء    حرارة تونس تقترب من 50 درجة    خيول عسكرية جامحة في شوارع لندن    التراث يجذب الزوار في بيت حائل    تأثير التكنولوجيا ودورها في المجتمع الحديث    طه حسين في المشاعر المقدسة 2-1    الحج .. يُسر و طمأنينة وجهود موفقة    "أوباميانج" يقترب من دوري روشن للمحترفين    ميسي يعود لتدريبات الأرجنتين    محطة فضاء هندية في 2028    "التخصصي" يجري 5000 عملية زراعة كلى ناجحة    أمير القصيم يكرّم عدداً من الكوادر بالشؤون الصحية في المنطقة    نائب أمير مكة يرأس اجتماعاً لمناقشة التحضير للحج القادم    في موسمها الثاني.. نجاح مبادرة تعطير مساجد المشاعر المقدسة بجمعية تعظيم    أمير تبوك يستقبل سفير جمهورية كازاخستان    محافظ الخرج يطلع على عرض جامعة سطام المرئي لبحث أعمال التنمية    تشييد مركز ثقافي ملحق بمسجد القبلتين.. المساجد التاريخية.. مقصد الزوار بالمدينة    منظومة العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الراديكاليون يتصدرون نتائج الانتخابات الصربية
نشر في الحياة يوم 22 - 01 - 2007

أظهرت استطلاعات رأي الناخبين بعد الادلاء بأصواتهم في صربيا أمس، ان القوميين الراديكاليين يتصدرون نتائج الانتخابات الاشتراعية، فيما تتقارب لائحتا "الحزب الديموقراطي الصربي" بزعامة رئيس الحكومة فويسلاف كوشتونيتسا وپ"الحزب الديموقراطي" بقيادة رئيس الجمهورية بوريس تاديتش في التنافس على المركز الثاني.
وتوقعت الاستطلاعات ان يحصل"الحزب الراديكالي الصربي"الذي جاء اسم رئيسه المعتقل لدى محكمة لاهاي فويسلاف شيشيلي في رأس قائمته على نحو ثلث 33 في المئة اعضاء البرلمان البالغ عددهم 250 نائباً، على ان يحصل مؤيدو كل من كوشتونيتسا قومي معتدل وتاديتش اصلاحي على حوالي 50 نائباً 20 في المئة وتتوزع المقاعد المتبقية بين"الحزب الاشتراكي الصربي"الذي أسسه الرئيس السابق الراحل سلوبودان ميلوشيفيتش وقائمة"الخبراء الاصلاحيين"والأقليات: البوشناقية المسلمة والهنغارية مقاطعة فويفودينا الشمالية والألبانية جنوب صربيا.
وأشارت المعلومات امس، الى ان نسبة الذين شاركوا في التصويت كانت أقل من خمسين في المئة من الناخبين المسجلة اسماؤهم في لوائح الانتخابات البالغ عددهم ستة ملايين و652 ألف مواطن، وجاءت انعكاسات هذه النسبة المتدنية من المشاركة في مصلحة الراديكاليين الصرب الذين يمتلكون قاعدة تصويتية ملتزمة في كل الانتخابات تبلغ 30 في المئة من مجموع الناخبين. وأدلى غالبية زعماء القوائم الانتخابية باصواتهم في بلغراد، ومنهم الرئيس تاديتش برفقة زوجته تانيا ووالده ليوبومير ووالدته نيفنكا، ورئيس الحكومة كوشتونيتسا الذي رافقته زوجته زوريتسا، والقائم بأعمال رئاسة"الحزب الراديكالي الصربي توميسلاف نيكوليتش الذي كان معه كل من زوجته دراغيتسا وابنهما برانيسلاف.
وتمت الانتخابات في أنحاء صربيا ومن ضمنها اقليم كوسوفو الذي لا يزال يعتبر جزءاً من أراضيها بحسب القوانين الدولية، ونقل تلفزيون بلغراد عن ضابط في القوات الدولية كفور ان الوحدات العسكرية الدولية تتولى أمن المراكز الانتخابية وتوفير الحماية للناخبين فيها، ولم تحدث أي مشكلة سواء في مراكز التصويت أو الطرقات المؤدية اليها". كما فُتحت مراكز للتصويت في هذه الانتخابات في كل من البوسنة والجبل الأسود.
وأفادت السلطات المشرفة على الانتخابات أنها انتهت من دون حصول أي حوادث، وراقبها 3952 خبيراً دولياً، بينهم 468 من المنظمات الأوروبية و55 من السفارات المعتمدة لدى جمهورية صربيا، كما راقب المراكز الانتخابية في اقليم كوسوفو 98 خبيراً دولياً ومحلياً. ويتوقع ان تظهر النتائج الأولية صباح اليوم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.