محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دوري أبطال أوروبا - المجموعات 5 و6 و7 و8 . برشلونة يحيي آماله بالتعادل مع ميلان ومانشستر يثأر من ايندهوفن
نشر في الحياة يوم 20 - 10 - 2000

شهد لقاء ميلان الايطالي وبرشلونة الاسباني قمة الاثارة اذ تعادل الفريقان 3-3 بعد مباراة مشوقة وممتعة على ملعب سان سيرو في ميلانو ضمن منافسات المجموعة الثامنة من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم. وشهدت المسابقة ذاتها فوز مانشستر يونايتد الانكليزي على ايندهوفن الهولندي 3-1، وثأر الفائز لخسارته بالنتيجة ذاتها.
عواصم - أ ف ب - تعادل ميلان الايطالي وبرشلونة الاسباني 3-3 في لقاء مثير اقيم بينهما في ميلانو ضمن الجولة الرابعة من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
فعلى ملعب سان سيرو، استمتع الجمهور الغفير بستة اهداف تقاسمها ميلان وبرشلونة في لقاء قمة ضمن المجموعة الثامنة فرض فيه البرازيلي ريفالدو نفسه نجماً له بتسجيله اهداف فريقه الثلاثة.
وتقدم برشلونة الذي لا يزال يواجه خطر الخروج من الدور الاول عندما انبرى ريفالدو بنجاح لركلة حرة مباشرة 19. بيد ان ميلان رد بثنائية للاعب وسطه ديميتريو البرتيني بتسديدتين بعيدتين 26 و39.
وجاء هدف التعادل لبرشلونة مطابقاً للاول وحمل توقيع ريفالدو ايضاً فسدد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة ارتطمت بالعارضة واصطدمت بالحارس الايطالي كريستيان ابياتي وتهادت داخل مرماه 43.
وعندما كان الشوط الاول يلفظ انفاسه الاخيرة اعطى الاسباني خوسيه ماري التقدم لميلان مجدداً.
وفي الشوط الثاني، نجح ريفالدو في تسجيل هدفه الشخصي الثالث عندما تابع برأسه كرة عرضية لزميله سيرجي 69 مانحاً فريقه تعادلاً ثميناً.
واصيب لاعب وسط برشلونة الفرنسي ايمانويل بوتي في رأسه اثر ارتطامه بزميله الهولندي فيليب كوكو في الدقيقة 20 ونقل الى المستشفى وحل مكانه الهولندي الاخر ميكايل رايتسيغر في حين وضع كوكو رباطاً حول رأسه واكمل المباراة.
وفي المجموعة ذاتها، تعادل بشيكتاش التركي وليدز يونايتد من دون اهداف في مباراة اقيمت في حماية امنية مشددة بعد احداث الشغب التي وقعت الموسم الفائت بين انصار ليدز وغلطة سراي التركي ايضاً وادت الى مقتل مشجعين من النادي الانكليزي.
ويملك ميلان 7 نقاط، وليدز يونايتد 7، وبرشلونة 4، وبشيكتاش 4 نقاط.
المجموعة السابعة
على ملعب اولدترافورد وامام نحو 65 الف متفرج، تلاعب
مانشستر يونايتد باعصاب جمهوره عندما تقدم باكراً بهدف لمهاجمه الدولي المخضرم تيدي شيرينغهام في الدقيقة التاسعة بتسديدة رأسية اثر تمريرة عرضية من ديفيد بيكهام، ثم ادرك ايندهوفن التعادل من طريق فان بوميل قبل نهاية المباراة بربع ساعة.
ورمى مانشستر بثقله في الدقائق المتبقية ونجح بول سكولز في تسجيل الهدف الثاني 82، قبل ان يختتم الترينيدادي دوايت يورك التسجيل قبل نهاية المباراة بدقيقتين بتمريرة امامية رائعة من راين غيغز.
وثأر مانشستر حامل اللقب مرتين عامي 1968 و1999 بالتالي لخسارته بالنتيجة ذاتها امام ايندهوفن 1-3 قبل اسبوعين، وبات يكفيه الفوز في مباراته المقبلة ضد اندرلخت البلجيكي خارج ارضه ليضمن بلوغه ربع النهائي.
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، حقق اندرلخت البلجيكي فوزاً كبيراً على دينامو كييف 4-2.
وبكر دينامو بالتسجيل في الدقيقة الاولى بواسطة كالادزه، لكن رد اندرلخت كان عنيفاً لانه سجل اربعة اهداف في مدى 34 دقيقة من طريق مدافع دينامو فاشوك خطأ في مرمى فريقه 10 وبودزينسكي 38 و42 والروماني ستويكا 44، ثم قلص الفريق
الاوكراني النتيجة من طريق بيالكيفيتش قبل نهاية المباراة بدقيقتين.
ويملك مانشستر يونايتد 7 نقاط، وايندهوفن 6، واندرلخت 6، ودينامو كييف 4 نقاط.
المجموعة السادسة
ضرب بايرن ميونيخ عصفورين بحجر واحد عندما ثأر لخسارته امام باريس سان جرمان الفرنسي صفر-1 قبل اسبوعين، فتغلب عليه بهدفين ووضع حداً لثلاث هزائم متتالية على ملعب ميونيخ الاولمبي امام 33 الف متفرج. وكان نجم المباراة حارس مرمى بايرن ميونيخ الدولي اوليفر كان الذي تألق في الذود عن مرماه وابعد كرات خطرة عدة.
وافتتح البوسني حسن صالحميديتش التسجيل باكراً عندما فشل الحارس الباريسي ليونيل ليتيزي في السيطرة على كرة قوية سددها البارغوياني روكيه سانتا كروز 3.
وانقذت العارضة الالمانية هدفاً محققاً للبرازيلي كريستيان 59، قبل ان يحسم البرازيلي باولو سيرجيو العائد من اصابة ابعدته طويلاً النتيجة في مصلحة فريقه عندما استغل كرة عرضية من مواطنه جيوفاني ايلبير قبل نهاية المباراة بدقيقتين.
ويحتاج بايرن ميونيخ الى الفوز على ارضه ضد هيلسنغبورغ السويدي الاسبوع المقبل ليضمن تأهله.
وفي مبارة ثانية، تغلب هيلسنغبورغ على جاره روزنبورغ النروجي بهدفين سجلهما يانسون 32 والفارو 77.
ويملك بايرن ميونيخ 9 نقاط، وروزنبورغ 6، وباريس سان جرمان 6، وهلسنغبورغ 3 نقاط.
المجموعة الخامسة
انتزع يوفنتوس الايطالي تعادلاً ثميناً من ديبورتيفو لا كورونا الاسباني 1-1. وبعد فترة جس نبض سريعة نجح فريق "السيدة العجوز" وهو لقب يوفنتوس الذي لعب من دون صانع العابه الفرنسي زين الدين زيدان الموقوف مباراة واحدة، في افتتاح التسجيل من طريق فيليبو اينزاغي الذي استغل كرة قوية سددها المدافع الكرواتي تودور وصدتها العارضة لتتهيأ امامه فاودعها الشباك 9. بيد ان فرحة يوفنتوس لم تدم طويلاً لان فيكتور ادرك التعادل لديبورتيفو مستغلاً تمريرة عرضية من الارجنتيني تورو فلوريس 12.
ونجح ديبورتيفو بقيادة المدافع البرازيلي المخضرم دوناتو 37 عاماً بتطبيق خطة دفاعية محكمة فوقع لاعبو يوفنتوس في مصيدة التسلل اكثر من 15 مرة طوال الدقائق التسعين.
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تعادل باناثينايكوس اليوناني وهامبورغ الالماني سلباً في اثينا في مباراة مليئة بالفرص خصوصاً للفريق المضيف لكن مهاجميه تميزا بالتسرع امام باب المرمى.
ويملك يوفنتوس 6 نقاط، وديبورتيفو لا كورونا 6، وباناثينايكوس 5، وهامبورغ 2.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.