*إشارة إلي ما ذكر في صحيفة عاجل يوم السبت 18/12/1433بعنوان/ عبر (عاجل).. سيدة سورية ترد على مانشره زوجها السعودي السابق وتكشف : تلك حقيقة القصة أيها العالم..!! ومن باب العدل والإنصاف آمل نشر ردي علي مانشر لكوني طرف الموضوع وزوج السيدة السابق مقرونا بالأدلة والشهود والقرائن(نحتفظ بصورة منها) التي تبيين أن هذا الكلام غير صحيح !! ؟ *الخبر الذي نشر بصحيفة عاجل الالكترونية يوم 15/10/1433 تحت عنوان مواطن يناشد وزير العدل انصافه000حيث كان أسلوبه مهذباً محترماً ولا فيه تجريح أو انتقاص لأحد بعينه أو ذكر لأسماء أشخاص خلافاً لما ذكر في الخبر المنشور يوم السبت 18/12/1433حيث تطرق لاسم الوظيفة والمدينة التي اسكنها وكنية الزوجة أم الأولاد والذي حمل عدة معلومات مغلوطة وكاذبة*والسؤال الذي يطرح نفسه هل هذا أسلوب امرأة مستواها التعليمي (ثاني متوسط) فضلا عن كونها الآن نفساء !! ؟ *وهذا توضيح مني حول الخبر المنشور والمذيل باسم طليقتي(علي سبيل الاختصار) (ويعلم الله أنني لم اذكر هذا التوضيح إلا لأجل تبيين الحق لأخي القارئ والحق أحق أن يتبع) *وحول قولها/(وكنت حافظة لكتاب الله)(ما هو الهدف من ذكرها هذا ؟) بل عندما تزوجتها لم تكن تحفظ ألا بعض السور من القران ولقد ساعدتها بحفظ بعض السور من القران ولهذا كنت اذهب بها للدور النسائية يوميا(عندي ما يثبت ذلك من صور لشهادات حضورها للدار) *وقولها/(قلب مليء بالحقد والكراهية مشحون بالضغينة والبغضاء)هل يعقل هذا وأنا الذي تنازلت عن المهر الذي دفعته لها وتنازلت عن الدعوى الكاذبة التي تقدمت بها ووالدها للشرطة ثم رجعت من التحقيق والادعاء العام إلي الشرطة بالحفظ (وأعطوني رقمها إذا أردت تقديم دعوي كيدية عليهم بالمحكمة)ولكن تركتها لوجه الله وهل يعقل وأنا الذي أعطيتها بعد الخلع(2500ريال)بحضرة اثنان من المشايخ واشتريت لها محمول جديد وطابعة(لدي ما يثبت ذلك) أين هذا من قولها بالحقد والكراهية!! *وقولها/(ثم أرسل لنا زيارة عائليّة لنرى منزل أختي وحضرت العائلة كلها إلى مدينة 000)هذا الكلام غير صحيح وإنما جاءوا بتأشيرة عمرة مع احدي المؤسسات هي ووالدها فقط أخر عام 1428 لأجل تسليتها بعد طلاقها من زوجها الأول الذي تزوجها قبلي من منطقة الجوف بطريقه غير نظامية(لدي ما يثبت ذلك)ثم قام زوج أختها بعرضها علي لأنه يعرف أن لدي موافقة بالزواج(لدي صورة منها)وقال لي بالحرف الواحد أنه يريد منهم ثلاثين ألف ريال مقابل خلعها من زوجها الأول ثم قال لي أعطني الثلاثين ألف(وأعطيته الثلاثين ألف بموجب شيك لدي صورة منه)ثم ذهبوا إلي سوريا وبعدها بأيام ذهبت إلي سوريا وتم أكمال الإجراءات النظامية بالسفارة واجري عقد النكاح بوزارة العدل هناك (لدي صورة من عقد النكاح) ورجعت أنا وهي وقمت مبدئيا باستئجار شقة مفروشة لها(لدي أوراق تثبت أني مستأجر لها من أول يوم قدمت للسعودية)وبعد فترة ذهبت إلي أهلها في سوريا وقمت باستئجار شقة بحي 000(لدي ما يثبت ذلك) أي في أوائل عام 1429وبعدها حملت بابني الأول منها أي بشهر ربيع الثاني عام 1429وانجبته بتاريخ 4/1/1430خلاف ما ذكرته(لدي ما يثبت ذلك)وبعد ذلك قمت باستئجار دور كبير لها بأفضل الإحياء000وأثثته من جديد بأفضل الأثاث(لدي صور لها وأوراق تثبت كلامي)وهذا يدل علي أني لم اقصر عليها بشي وكانت العلاقة الزوجية بيننا قبل الطلاق على أحسن حال ويشهد على ذلك القاصي والداني ولكن هناك تدخلات خارجية تريد إفساد العلاقة الزوجية حتى أفسدوها لعدة أسباب:منها/ ما يحمله والدها علي لأنني قمت بإخلاء مسؤوليتي لما حج بطريقة غير نظامية حيث كنت كفيله وقتها،،،ومنها/ أختها التي تقول لها دائما أنت أفضل مني زوجك ليس لديه ألا زوجة واحدة ووضعك في بيت مستقل بعيد عن زوجته وأولاده ويذهب بك ويسافر بك لوحدك وشاب،،،وأما أنا(أختها) فزوجي لديه أربع زوجات ثلاث منهن في بيت واحد مقسم بينهن وفيه خمسة عشر نسمة ومشغول عني ولا يخرج بي ولا يسافر بي لوحدي وإنما يسافر بنا جميعا ونخرج إلي الاستراحة كل خمسة عشر يوما جميعا وبسيارة واحدة وهو كبير بالسن (لدي ما يثبت ذلك) *وقولها/ زوج أختي) يقول أنا لا أعرفه ولكن مظهره يدل على أنه من أهل الصلاح) كيف يقول لا اعرفه وهو الذي عرضها علي ويعرف أسرتي وأنها معروفة ومشهورة بالمنطقة *وقولها/(وطلب منه قرضا ً لكونه لا يملك المهر) هل يعقل هذا وأنا الذي سلمته شيك عن الدين الذي يريده منهم(لدي صورة منه) *وقولها/(قدمه إلى والدي الذي بادر بشراء كل حاجيّات الزواج000) أقول أن زوج أختها لم يعطهم ريالا واحدا من المهر بل حينما ذهبوا إلي سوريا طلبوا مني خمسة ألف ريال لشراء بعض الإغراض قبل مجيء لهم000وطلبت من زوج أختها تحويل المبلغ المذكور(5000ريال) لهم ثم قمت بإعطائه شيك بالمبلغ (لدي صورة منه) *وقولها/( أقول له خف الله فأنا حامل وتعبة) وهذا والله كذب وزور(ولدي ما يثبت أنها مرتاحة معي وفي سعادة ولكن هناك تدخلات خارجية لا فساد أسرتي) وقد عرفتها علي زوجات زملائي تذهب لهم ويأتون لها ودائما تقول لهن أني مبسوطة معه(اخبرني بذلك زملائي نقلا عن زوجاتهم وهم مستعدون بالشهادة) بل بعضهم كتب لي ورقة بذلك بيده وعليها توقيعه(لدي صورة منها)بل قبل خروجها من بيتي كانت تقول لامها أني مبسوطة معه ولم يقصر علي بشي وقبل أيام سافرنا إلي الرياض والطايف ومكة وجدة(لدي ما يثبت ذلك) *وقولها/(سوف أطلب أهلك للزيارة لقرب ولادتك حتى نضرب عصفورين بحجر000)هذا الكلام مضحك وإنما أحضرتهم لكي يبقوا لديها فترة النفاس ثم ذهب والدها ووالدتها للحج بطريقة غير نظامية(ولدي ما يثبت ذلك) *وقولها/(نحاول أن نفسد بين أختك وزوجها000)هذا والله كذب علي ومنهجي ولله الحمد لا أحب التدخل بأي احد(علما أن زوج أختها عدة مرات يتدخل بحياتي معها) (لدي شهود علي هذا) *وقولها/(فظنّ أن والدي ذهب إلى الحج فأبلغ الجوازات)الصحيح لما أصر على الحج قمت بإخلاء مسؤوليتي وتقدمت بخطاب لأمير المنطقة(الذي فتح بابه لاستقبال المواطنين ومساعدتهم)بتاريخ3/12/1431(لدي صورة منه)فقلت له النظام لا يسمح وقد وقعت تعهدا لدى وزارة الخارجية بعدم سفرك للحج وأنا أتحمل المسألة إذا خالفت ذلك(لدي صورة منه) *وقولها/(وأغلق باب المنزل وأخذ مفاتيحه000)والسؤال الذي يطرح نفسه كيف تتمكن من فتح الباب لأختها وصديقاتها عند الزيارة إذا لم يكن المفتاح معها000 *وقولها/(وجدت الباب مفتوحا ًفخرجت حاملة طفليّ000)وبعد رجوع والدها من الحج سافر لبلاده ثم رجع للمملكة في21/8/1432وذهب لبيتي واخذ زوجتي وأولادي بدون إذني ولا علمي وقام بإخفائهم عني12يوماً وتم أخبار نائب أمير المنطقة(الذي اهتم بالأمر وحرص عليه حفظه الله ورعاه)بتاريخ25/8/1432(لدي صورة منه) ثم أجبر أبنته على طلب الطلاق *وقولها/(توجّهنا إلى الشرطة وقدمنا دعوى اعتداء000)وهذا البلاغ كاذب وحفظ في الشرطة بعد رجوعه من التحقيق(والخبر اليقين عند المحقق)علما أننا للتو قدمنا من سفر أنا وهي وبعد ذلك ذهبت للسوق لشراء ملابس العيد لها وأولادها وقبل خروجها من البيت بساعات كانت تستعد لأكلات رمضان000 *وقولها/(أرسل لنا تأشيرة زيارة عائلية فقدمت بصفة نظاميّة وتأشيرة صحيحة سليمة على كفالة صهرنا) أقول هذا الأمر مدبر ومدروس وإلا كيف يخرجون ويتركون أولادهم الستة بالمنطقة(الذي خرج الأب وإلام وطليقتي فقط بتاريخ2/10/1432ورجعوا بتاريخ20/10/1432) *وقولها/(أما زواجي فلم أتزوج إلا بعد المخالعة بأكثر من أربعة أشهر)(يفهم من كلامها أنها تزوجت بشهر صفر عام1433)حيث قام والدها بتزويجها من مواطن سعودي داخل المنطقة بدون موافقة من وزارة الداخلية وتم إخبار نائب أمير المنطقة(حفظه الله ورعاه)بذلك بتاريخ27/2/1433(وأرفقت مع البلاغ شهادة قرابة العشرة على الزواج المخالف)(لدي صورة منه)وتم أحالة البلاغ للجهة الرسمية بالمنطقة بتاريخ29/2/1433وأرسلت الجهة الرسمية المعاملة للإمارة بتاريخ11/4/1433 "التحقيق مع الزوج المخالف"والذي اخبرهم بوجود إيجاب وقبول ولم يدخل بالمرأة!!؟حيث تقدم لأمير المنطقة(حفظه الله ورعاه)بتاريخ9/3/1433بطلب الزواج منها" أي بعد الاستدعاء من الجهة الرسمية بيوم واحد)وفي الأخير أرسلت وزارة الداخلية المعاملة لإمارةالمنطقةبتاريخ15/10/1433(ملخصها)عدم الموافقة له لان الشروط لم تنطبق عليه ووجود صك شرعي بينها وبين طليقها ومن مضمونه أن تغادر المرأة المملكة بعد الطلاق وترجع كل سنة مرة واحدة لرؤية أولادها)ثم ذهب الزوج المخالف إلى وزارة الداخلية في16/10/1433لتقديم طلب جديد وذلك بعد رفض وزارة الداخلية لطلبه وأرسلت إمارة المنطقة خطابا للجهة الرسمية بالمنطقة بتاريخ 28/10/1433ملخصه/أخبار المواطن بعدم الموافقة بزواجه من المذكورة وإفهامه بذلك وتعميد الجهة المختصة باتخاذ اللازم نحو المرأة حسب النظام*ثم صدر خطاب من وزارة الداخلية بتاريخ22/11/1433إلي إمارة المنطقة بالموافقة له بالزواج منها(أي الزائرة)ثم أرسلت الإمارة الخطاب للمحكمة لإجراء عقد النكاح لهم بتاريخ 28/11/1433(علما أنها كما قيل لي ولدت بتاريخ 28/11/1433)(وأيضا هي ذكرت في الخبر الذي نشرته أنها ولدت ولدا)وهنا المرأة اعترفت بالزواج من المواطن قبل الحصول على الموافقة الرسمية والتي لم يحصل عليها ألا بتاريخ 22/11/1433 *وقولها/( وإلا فإن الزواج انتهى شرعا ً قبل الرفع للمحكمة)هذا غير صحيح فأنا لم أتلفظ بالخلع المصحوب بالصلح بتاريخ3/9/1432وانما مجرد صلح فقط ولهذاتقدمت هي ووالدها للمحكمة بتاريخ6/9/1432ثم جلسنا عند القاضي/أنا وطليقتي ووالدها والشيخ خ ق يوم الأحد7/9/1432حيث أقترح عليها القاضي أن تدرس وضعها وبعدها عن أولادها وان أقوم باستخراج تأشيرة خروج وعودة لها ويكون وقت إنهاء القضية يوم الاربعاء20/12/1432فوافقت على ذلك(لدي صورة تأشيرة خروج وعودة بتاريخ 10/9/1432)(ولدي صورة من ورقة التبليغ للحضور للمحكمة لإنهاء القضية بتاريخ20/12/1432)ولكن رجعت هي ووالدها إلى القاضي يوم الأربعاء 24/9/1432 وطلبوا إنهاء القضية لأنهم يريدون الذهاب لبلادهم والبقاء هناك فاتصل بي مكتب القاضي/وقالوا القاضي يريدك فذهبت فقال هؤلاء يريدون الذهاب إلى لبلادهم والبقاء هناك فقلت للقاضي أليس موعد الجلسة بتاريخ20/12/1432 فقال بلى وحصل لهم ما يريدون وكرر عليها القاضي قراءة صك الصلح عدة مرات وذكرها بالأولاد لن ترينهم إلا مرة في السنة فقالت أنا موافقة واتخذت هذا القرار بعد الدراسة والاستخارة بحضور والدها والشيخ خ ق فأصدر القاضي صك الصلح بيننا(لدي صورة منه) *وقولها/( ولم يرضخ لهذه المخالعة إلا هروبا ً من الدعوى الجنائية المقامة ضده لدى الشرطة والمحالة للتحقيق والإدعاء العام فحينما علم أنه مدان رضخ لهذا الخلع بشرط تنازلنا عن الدعوى في الشرطة والتحقيق والإدعاء العام) أقول الدعوي كانت كاذبة والخبر اليقين عند المحقق(ولهذا أعطيت رقمها إذا أردت أن أقدم دعوى كيدية عليهم وحفظت بالشرطة) *وقولها/(ويقوم المخالع بطلب زيارتي ومحرمي لدى الجهات الرسمية الخاصة بهذا الشأن لكوني خارج المملكة)هذاغير صحيح ومن أين جاءوا بهذا الكلام!!؟وهذا تدليس على صك الصلح الصادر بينناوهذا نصه(وبعرض الصلح على الطرفين اتفقا صلحا بينهما على أن يخالع الزوج زوجته مقابل أن تتنازل عن مؤخر الصداق ويتولى الزوج حضانة الأولاد وليس للزوجة حق الحضانة ولا المطالبة بها مستقبلا ولها حق زيارتهم في المملكة في مكان مناسب يؤمنه الزوج مرة في السنة بعد قدوم الزوجة ومحرمها الذي تعينه الزوجة كما اتفق الطرفان على أن يكون هذا الصلح منهيا لجميع المطالبات بين الطرفين في الشرطة والتحقيق والادعاء العام والمحكمة وجميع الدوائر الحكومية ولا تطالبه بأي حقوق كما اشترط الزوج خروج الزوجة خروج نهائي بعد الخلع هكذا اتفقا وهما بحالتهما المعتبرة شرعا(لدي صورة منه)ويفهم من كلامها إقرارها علي البقاء في سوريا ولا تحضر للمملكة إلا لزيارة أولادها فقط *وقولها/(والمحكمة الجزائية من الاعتداء عليّ بالضرب 000)هذا غير صحيح وإنما رجعت القضية من التحقيق والادعاء العام إلي الشرطة وحفظت فيها000 *وقولها/(أنه لم يستجب لطلب المصلحين لرؤية أولادي)هذا غير صحيح(وقولها المصلحين)لم يكلمني بذلك إلا واحد فقط (لدي محضر بذلك حيث أخبرته لا مانع لدي)بل القاضي ذكر في تهميشه علي صك الصلح أنه ليس لدي مانع أن تزور أولادها قبل المدة المحددة بالصك في بيت والدي بدون تعديل بالصك واصدر صك أخر(لدي صورة منه) *وقولها/(وما قاله بأنني ووالدي قمت بإخفاء الأولاد فهو كذب ودجل)نعم قاموا بأخذ أولادي من بيتي بدون إذني ولا علمي اثنا عشر يوما وقاموا بإخفائهم عني وتم أخبار نائب أمير المنطقة(حفظه الله ورعاه)بتاريخ25/8/143(لدي صورة منه)ومسجل بالشرطة يوم السبت22/8/1432(حيث استلمتهم ببيت د/خ وبحضور الشيخ/ ع) *وقولها/(فمنذ شعبان من العام الماضي حتى الآن لم أر أولادي أي حوالي سنة وأربعة أشهر)هذا الكلام غير صحيح لقد قمت باستئجار استراحة يوم الجمعة27/6/1433 لأجل تحضر ووالدها لرؤية أولادي ولكنهم لم يحضروا حسب اتفاق بيننا مسبق(لدي محضر بذلك وقع عليه شهود وصاحب الاستراحة)يوم30/9/1433حضروالد مطلقتي ووالدتها وإخوانها وأخواتها وطليقتي لرؤية أولادي تنفيذا للصك وتم استقبالهم وتقديم الضيافة لهم ورأت أولادها ثم قام والدها وتكلم علي بكلام بشع ورفع صوته وخرج هو وعائلته من المكان المعد لهم(شهد على كلامه البشع بعض الشهود يوجد محضر بذلك) *وقولها/(بدأها أولاً بمدح وزير العدل في مقدمة القصة وفي نفس المقدمة000)هذه المقدمة التي وضعها الإخوة الفضلاء في الصحيفة وليست من كلامي ولهذا وكتب الإخوة بالصحيفة هذا الكلام بعد المقدمة (نضع بين أيديكم قصة مواطن توصل وزوجته(من جنسية عربية إلى نقطة النهاية)ويجد القاري في الخبر المنشور كل احترامي وتقديري للقضاء والقضاة حيث أنني أشرت إلي ذلك في أخر القصة ما يلي(وقبل الختام/أنني لم اذكر اسم المحكمة التي أصدرت الصك ولا اسم القاضي لأجل إحقاق الحق واحترام القضاء والقضاة وإذا أرادت الجهات المختصة ما يثبت كلامي فلدي جميع الأوراق الثبوتية لذلك*وأأكد للجميع إني حينما كتبت قصتي هذه فأنا أملك الدليل كما انه ليس بيني وبين القاضي شيئا لكن أريد الحق والحق أحق أن يتبع وتطبيق صك الصلح الصادر بيننا بكل ما جاء فيه دون استثناء*ولا يختلف اثنان أن القاضي كغيره من الناس بشر يحدث منه الخطأ وهذا ما قرره نظام القضاء في الفصل الخامس خاصة في المادتين63/68ولولا ذلك ما وجدت إدارة خاصة بالتفتيش على إعمال القضاة*وأنا لم اخرج بالأعلام ألا بعد أن فعلت ما في وسعيي محاولا إخفاء قصتي ألا لدى الجهات المختصة فقط دون غيرها والقارئ لقصتي يجد أنني تدرجت بتقديم الخطابات وفعلي هذا موافقا للمادة/58من نظام القضاء وكذا المادة/55ومع التأكيد على أن ذلك لا يتعارض مع محاسبة المخطئ والمخالف من القضاة وسماع شكاوى الناس بحقهم وفقا لما رسمته نصوص نظام القضاة *وقولها/(ثم أيضاً كلامه غير صحيح فلم أتقدم بطلب أي تعديل لأن الحكم صدر في تحديد مدّة استقدامه لي ولمحرمي إلى السعودية لرؤية أولادي وليس لمجرد تحديد رؤية الأولاد كما يدّعي) أقول لدي ما يثبت ذلك حيث تقدمت بطلبها للقاضي نفسه تطلب رؤية الأولاد مرتين بالأسبوع لأنها حاليا بالمنطقة000وذكر القاضي كلامها هذا بالتهميش علي صك الصلح(لدي صورة منه) *وقولها/( استقدامه لي ولمحرمي إلى السعودية) من أين جاءوا بهذا الكلام !! ؟ *وقولها/(ونحن لم نعترض على الحكم000 ولم نطلب تعديله000 بل نحن متمسكون بالحكم) سؤالي لماذا إذا ذهبوا إلي القاضي عدة مرات بعد خروج صك الصلح بيننا وأرسل لي عدة خطابات لجهة عملي(لدي صور منهن) بطلب حضوري بشان دعوى منها بتاريخ ورقم للقضية المنتهية بصك الصلح ثم حكم علي القاضي غيابيا وقال حكمت عليه48ساعة بالأسبوع بأن يسلم ابنيه لوالدتهم مادامت بالمنطقة إلى حين سفرها إلى بلادها *وقولها/(وصاحب المخالعة يبدأ بتوجيه القضاة وإعطائهم الدروس فيقول كان الأولى من القاضي أن يسألهم كيف رجعتم وأنتم قلتم لي سوف نذهب لبلادنا ونبقى هناك)وهل نسيت قول والدها في الورقة التي قدمها للقاضي اطلب الحكم عليه بأن يقوم بتسليم أبناء موكلتي في الأسبوع لمدة يومين واثبت هذا القاضي بصلب التهميش علي صك الصلح(لدي صورة منه) *وقولها/(ثمّ رسالة أُخرى لوزير العدل يتهم القاضي بأنه هضم حقًه ويطلب إنصافه منه)عفوا أنا لم اتهم القاضي وإنما بينت أنه خالف صك الصلح الصادر بيننا بثلاثة أشياء:1/جاء في صك الصلح لا تطالبه بأي حقوق ويكون هذا الصلح منهيا لجميع المطالبات بين الطرفين في الشرطة والتحقيق والادعاء العام والمحكمة وجميع الدوائر الحكومية ثم قام وفتح لها جلسة برقم وتاريخ متتابع بالقضية المنتهية بصك الصلح2/موعد الزيارة محددة بصك الصلح مكانها ووقتها ثم تقدمت للقاضي نفسه مرة ثانية فحكم على القاضي غيابيا48ساعة في الأسبوع بأن يسلم ابنيه لوالدتهم وفي مقر سكنها مادامت ببريده إلى حين سفرها إلى بلادها متجاهلا حكمه السابق بصك الصلح الذي أصدره3/من شروط الصلح خروج الزوجة خروج نهائي بعد الخلع ثم يقول القاضي في الخطاب الذي أرسل من المحكمة إلى الإمارة الحكم لا يشمل منع المرأة من العودة بعد الخروج النهائي ويقول لها الحق في العودة متى رغبت ذلك *وقولها/(لم يستجب لطلب القاضي بالحضور)بل حضرت لما أرسل لي مع محضر الخصوم يوم9/2/1433خطاب لديك جلسة عند القاضي ورقة التبليغ لم تصلني إلا قبل الجلسة بساعتين ولم يذكر فيها موضوع الدعوى(لدي صورة منها)أي الساعة الثامنة وربع صباحا أي قبل الجلسة بساعتين ذهبت للقاضي وكان معي احد المشايخ وأعطوني ورقة وقالوا اجب عليها وهذه الورقة بدون رقم ولا تاريخ وليست ورقة رسمية من أوراق وزارة العدل(لدي صورة منها)فقلت اطلب مهلة للإجابة لأنني تفاجأت بالدعوى والقضية التي بيننا منتهية بصك حكم فيه بالصلح بيننابتاريخ24/9/1432واكتسب الحكم القطعية وظننت أن فعلهم هذا نظاميا ثم تقدمت بخطاب لرئيس المحاكم (لدي صورة منه)ملخصه/كيف يطلب القاضي حضوري والقضية منتهية صلحا وكيف يرسل لي صحيفة الدعوى المنتهية بصك شرعي وكيف ينظر القاضي بالقضية المنتهية والتي حفظت بأرشيف المحكمة بتاريخ 27/10/1432وأخبرته أنني سبق مررت على القاضي في مكتبه وأخبرته أن القضية التي بيننا انتهت صلحا وأثبتها القاضي شرعا وإذا أرادت مطلقتي زيارة أولادها قبل المدة المحددة في الصك لا مانع لدي في بيت والدي ويكون هذا شفهياً بيننا ولا يصدر فيه صك لأن الصك الحقيقي صادر قبل خمسة أشهر ولن أتنازل عن أي شيء جاء فيه وتقدمت بخطاب إلي رئيس المحاكم بالقصيم بتاريخ6/3/1433وهوعبارة عن الورقة التي طلبوا مني الإجابة عليها وطلبت إرسالها للقاضي000(لدي صورة منه) *وقولها/(حتى أصدر القاضي تفسيره للحكم بدون حضوره)حيث أرسلت وزارة الداخلية خطابا بتاريخ22/6/1433إلى إمارة المنطقة بتاريخ ملخصه/ أن طليقها يطلب إبعادها تنفيذا للصك لأنها رجعت بتأشيرة زيارة بعدخروجها بعشرين يوما نرجو عرضها على مصدر الصك بينهم هل رجوعها يخالف منطوق الصك(حيث فيه هذه العبارة/ خروج الزوجة خروج نهائي بعد الخلع)ثم أرسلت الإمارة خطابا إلى رئيس المحاكم بتاريخ26/7/1433ثم أرسلت المحكمة العامة إلى الإمارة خطابا فيه جواب القاضي بتاريخ11/9/1433وملخصه قال القاضي/الحكم لا يشمل منع عودتها بعد الخروج النهائي وتقدمت لرئيس محكمة الاستئناف بالقصيم بتاريخ23/9/1433 بطلب نقض تفسير القاضي لأنه لم يعرض علي ويخالف منطوق الصك الصادر بيننا ويخالف تهميشه علي صك الصلح ويخالف المادتين170و171من نظام المرافعات الشرعية(لدي صورة منه) *وقولها/(وفي الأخير قام القاضي بالتهميش على صكّ الصلح الصادر بيننا قبل أشهر عديدة وحكم عليً غيابيا(أقول أن التهميش علي صك الصلح والحكم علي غيابيا كان بتاريخ12/5/1433وتفسير القاضي كان بتاريخ11/9/1433 *وقولها/(ثمّ إنّ محاولته الاعتراض على الحكم والطعن فيه عن طريق وسائل الإعلام000)بل قدمت لائحة اعتراضية على التهميش الجديد الذي قام فيه القاضي على صك الصلح للمحكمةبتاريخ11/6/1433(لدي صورة منه)وبينت فيها أنني غير موافق على حكم القاضي الجديد لعدة أسباب*وذهب الاعتراض إلى محكمة الاستئناف بتاريخ 1/7/1433ثم قاموا برده على القاضي بتاريخ23/7/1433وذكرواعدة ملاحظات على تهميشه منها أنت حكمت48ساعة بالأسبوع وهذه حضانة وليست زيارة راجع كلام أهل العلم بذلك000 *وقولها/(فمنذ سنة ونصف لم أر أولادي)هذا كلام باطل وزور وافتراء فقد رأتهم ليلة عيد الفطر الماضي (لدي محضر بذلك وقع عليه شهود) *أما ما ادعته على إذا كانت صادقة هي ومن يساعدها ؟ أقول لهم هاتوا البينة أو القرينة إذا كان لديكم ؟ وأنا علي يقين أن قولها كذب وبهتان علي وتشويه لسمعتي (والقارئ لكلامها يعرف ذلك من أسلوبها) والدليل موجود في المحضر المحفوظ بالشرطة بعد رجوعه من التحقيق والادعاء العام (برمضان عام 1432) * أريد من يقرا كلامي هذا أن يرجع إلي الخبر الذي نشر بتاريخ 15/10/1433بعنوان/ مواطن يناشد وزير العدل انصافه000وسوف يجد الاحترام والتقدير وعدم التجريح لأحد بعينه والتدرج بتقديم الخطابات ووجود أرقام وتواريخ المعاملات ولدي صور لهن000 *كان الأولى أن يكون الرد من ألمتحدث الرسمي لوزارة العدل في حينه000اما هي ومن يساعدها ليس لهم الحق بالرد!!وبماذا نفسر فعلها ومن يساعدها000والخبر الذي نشروه يوم السبت 18/12/1433 لم يوثق بأرقام وتواريخ أو صور لمعاملات لديهم 000 * وقبل الختام كل ما يتعلق بهذه القضية من أرقام وتواريخ لمعاملات وشهود موجودة لدي عند طلبها،،،واسأل الله للجميع التوفيق والسداد في الدارين.