محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الخارجية المصري / تصريحات

أكد وزير الخارجية المصري أحمد أبوالغيط على أنه يحمل رسائل من الرئيس المصري حسنى مبارك الى الرئيس التركى ورئيس وزرائه خلال زيارته الرسمية التى بدأت اليوم وتستمر يومين ويجرى خلالها محادثات مع المسئولين الأتراك حول كافة جوانب العلاقات الثنائية وتطورات القضية الفلسطينية والعراق ولبنان والملف النووى الايرانى.
وقال ابوالغيط في مؤتمر صحفي عقده اليوم قبيل مغادرته القاهرة متوجها الى تركيا أن رسائل الرئيس مبارك للقادة الأتراك تتعلق برؤية مصر والرئيس مبارك لما يجرى فى المنطقة من تطورات مشيرا الى أن تركيا تهتم كثيرا بالتطورات فى العراق وفى لبنان وفى فلسطين كما تهتم بالمشاركة بقوات للعمل ضمن قوات اليونيفيل الموجودة
فى جنوب لبنان للفصل بين اسرائيل ولبنان.
واوضح ابو الغيط إن الهدف من الزيارة هو نقل الرؤية المصرية الى القيادة التركية والتعرف على رؤيتهم حيال ما يجرى مؤكدا أن قضايا العراق ولبنان وفلسطين ستحظى بالقسط الأكبر من المشاورات المصرية التركية.
ونفى ابو الغيط ما يردده الاعلام الغربي حول الضغوط الأمريكية على المنطقة لخلق محور سنى لمواجهة النفوذ الشيعى فى المنطقة 0
ولفت ابو الغيط الى أن الملف النووى الايرانى مطروح للتشاور حيث لابد من الاعتراف بعدم اليقين حتى هذه اللحظة من اذا كان هذا الملف للاستخدامات السلمية للطاقة النووية والطاقة الكهربائية ومحطات الطاقة مؤكدا أن هذا الملف يحظى بأكبر قدر من الاهتمام المصرى ومعربا عن ثقته بأن تركيا لديها هذا الاهتمام ولديها هذا التعمق فى تطورات هذا الموضوع.
وردا على سؤال حول زيارة رايس لمصر والمنطقة فى ضوء الوضع الفلسطينى قال أن التركيز سيكون من وجهة النظر المصرية على البحث فى تسوية فلسطينية اسرائيلية تحقق للشعب الفلسطينى آماله فى إقامة الدولة بشكل يفتح الطريق الى شرق أوسط متوازن يحقق الابتعاد عن كل المواجهات وكل أعمال العنف التى تعرضت لها المنطقة دائما بسبب القضية الفلسطينية. وشدد ابو الغيط على تأكيد الحاجة للتعرف على الشكل النهائى لهذه التسوية الفلسطينية الاسرائيلية وأنه لا يجب السماح بإضاعة الوقت ولا يجب السماح باستمرار العمل غير الجاد وانما يجب التحرك بقوة وبجدية ومصداقية لتحقيق أمل الشعب الفلسطينى.
وحول موقف مصر مما يجرى فى الصومال من تطورات فى ضوء التدخل الإثيوبى والغارات الأمريكية قال أبوالغيط أن مصر تؤيد نشر قوات حفظ سلام إفريقية وتؤيد قرارات مجلس الأمن المعنية بالشأن الصومالى وتطالب باستمرار الحوار بين الطوائف والجماعات والاتجاهات المختلفة مشيرا الى تأييد مصر للحكومة الانتقالية مثلما يؤيدها المجتمع الدولى فهي الحكومة التى تشغل مقعد الصومال فى الأمم المتحدة.
//انتهى// 1838 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.