البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«فيفا» يتدخل لفض نزاع نجران والتعاون

يترقب أنصار ناديي نجران والتعاون ما يسفر عنه رد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» حول قضية نقاط مواجهة الفريقين الثلاث التي أصدرت لجنة الاستئناف بالاتحاد السعودي لكرة القدم قرارا بإعادتها إلى التعاون وإلغاء قرار اللجنة الفنية بالاتحاد القاضي بمنحها لنجران عقب قبول الاحتجاج المقدم من الإدارة النجرانية ضد التعاون حول مشاركة اللاعب بدر الخميس مع التعاون بعد تحويله من محترف إلى هاو دون مرور 30 يوما.
ويلوح في الأفق بوادر أزمة جديدة تدور حول الدكتور ماجد قاروب رئيس اللجنة القانونية بالاتحاد السعودي لكرة القدم الذي كان مقررا للجنة الاستئناف.
وقد أثار قرار لجنة الاستئناف بمنح النقاط الثلاث للتعاون حالة من الغضب في الشارع النجراني وقابلها أفراح في الأوساط التعاونية التي عبرت عن سعادتها باحتفالية كبرى عقب تعزيز رصيدهم النقطي.
وعلى الرغم من إغلاق لجنة الاستئناف باب النقاش في وجه النجرانيين من خلال التأكيد على عدم جواز الاعتراض أو الاستئناف ضد القرار إلا أن رئيس نادي نجران مصلح آل مسلم أبدى استياءه الشديد مما حدث لفريقه واستغرب مما أسماه بالتضارب في اللوائح، مؤكدا أن احتجاج ناديه جاء بناء على لوائح الاتحاد السعودي لكرة التي طبقت سابقا في حالات مشابهة.
فيما أكد رئيس هيئة أعضاء شرف نادي نجران عوض آل قريعة ثقتهم في الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بعد إحالة ملف القضية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم وبين أن اللوائح التي استندوا عليها في الاحتجاج معمول بها في الاتحاد السعودي لكرة القدم ولم يخرجوا عنها حيث سلكوا الطريق النظامي والمعمول به في الاتحاد وشدد آل قريعة على أنهم في نادي نجران يثقون بأن جميع الأندية السعودية سواسية، مبررا امتعاضهم من قرار لجنة الاستئناف بعدم تفسير الجوانب التي استندت إليها لجنة الاستئناف في قرار سحب النقاط وإعادتها مرة أخرى للتعاون.
وكان الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل العبدالهادي قد كشف أنهم رفعوا القضية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا للاستئناس برأيهم فيها بشكل نهائي وأخذ وجهة نظرهم حول القضية.
وأكد العبدالهادي أن الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم حريص على إعطاء كل ذي حق حقه وأن لجان الاتحاد السعودي لا يمكن أن تستقصد أحدا في قراراتها، ولا تخشى أحدا.
وتواصلا لحالة الغليان التي عاشها نجران أصدر النادي عبر مركزه الإعلامي بيانا أكد فيه وجود بعض الأمور التي حيكت بطريقة احترافية حيث إنه بدلا من منح أحد رموز الرياضة السعودية رئيس لجنة الاحتراف صالح بن ناصر حقه إثر الرسائل التي هاجمته على خلفية تصريحاته في القضية التي تحدث عنها في وسائل الإعلام المشاهدة والمقروءة، ذهب الحق للغير وقطعت لجنة الاستئناف الطريق أمام نجران بالتأكيد على عدم جواز الاستناف وكأنهم يعملون في شركة خاصة لا تتبع لنظام.
وناشد النجرانيون الرئيس العام بإنصافهم خاصة وأنهم استندوا على لائحة ونظام دون التجني على أحد أو تأليف لائحة أو نظام من عندهم مؤكدين استنادهم على لوائح وأنظمة الاتحاد السعودي لكرة القدم التي من خلالها تقدموا طلبا لتحقيق العدالة، وخاصة أن اللائحة تقول: أي لاعب محول من محترف إلى هاو لا يشارك إلا بعد شهر كامل من تحويله «نحن نطالب بحق نظامي وقانوني من لوائح الاتحاد السعودي الذي نرضخ جميعا تحت لائحته، وكلنا ثقة وأمل في الأمير نواف بن فيصل بإنصافنا». أما بريدة فكانت الأجواء مختلفة تماما حيث عاش أنصار التعاون احتفالات ممزوجة بألوان الألعاب النارية التي أشعلت سماء بريدة ابتهاجا بعودة النقاط الثلاث.
ومن ناحيته أبدى محمد السراح رئيس نادي التعاون سعادته العارمة بعودة النقاط الثلاث «نشكر الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب على متابعته الدقيقة لكل ما يدور داخل الوسط الرياضي والسعي لإتمام وإنجاح مسيرة العمل في الاتحاد السعودي لكرة القدم» وأضاف «جميع اللجان التي تداخلت للنظر بموضوع الاحتجاج كلجنة الاحتراف واللجنة الفنية واللجنة القانونية ولجنة الاستئناف محل ثقتنا وتقديرنا ونتقدم لكل العاملين فيها بالشكر» وبين أن العمل الإداري في نادي التعاون يسير بعقول احترافية وواثقة «لو كنا نشعر بأن آمالنا ضعيفة في هذه القضية لما أقدمنا على المواصلة عن البحث عن حقوقنا المشروعة ونود أن نؤكد أننا في نادي التعاون تقبلنا قرار اللجنة الفنية لكرة القدم الذي قضى بقبول الاحتجاج الذي تقدمت به إدارة نادي نجران وبقي لنا حق الاستئناف وهذا ما أقدمنا عليه مستندين بذلك على لوائح رسمية واضحة مكنت صاحب الحق من أخذ حقه قانونيا ونحب أن نؤكد أننا تقبلنا قرار اللجنة الفنية بصدر رحب وكنا سنقبل حكم لجنة الاستئناف أيا كان القرار».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.