تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جناح "مواجهة الإرهاب" في معرض "كن داعياً" بخميس مشيط
نشر في سبق يوم 16 - 07 - 2011

خصصت وزارة الشؤون الإسلامية جناحاً ل "مواجهة الإرهاب" ضمن معرض وسائل الدعوة إلى الله "كن داعياً" الثالث عشر، المقام حالياً في مركز الأمير سلطان الحضاري بمحافظة خميس مشيط، تحت رعاية الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة عسير.
شهد الجناح إقبالاً كبيراً من الزوار من مختلف الفئات العمرية من الذكور خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، فيما شهد إقبالاً مماثلاً من الإناث خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين، حيث بداية الأيام المخصصة لزيارة النساء التي تستمر بإذن الله حتى يوم الاثنين القادم السابع عشر من شهر شعبان الجاري.
وقال المشرف على الجناح سلمان بن محمد العُمري: إن القائمين على الجناح حريصون على تقديم جميع المعلومات عن مختلف محتوياته، والإجابة على استفسارات الزائرين والزائرات الذين يتوافدون عليه يومياً من الساعة الرابعة عصراً وحتى الحادية عشرة ليلاً.
مضيفاً أن الجناح وما يشمله من معروضات مقروءة ومسموعة ومرئية، يأتي ضمن الرسالة الدعوية لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الدعوية، وأعمالها، وبرامجها الوقائية المتنوعة في مختلف مناطق المملكة لمواجهة تلك الفئة الضالة "فئة التفجير والتكفير"، وتعرية أفكارها الباطلة والمنحرفة، وجرائمها الآثمة والرامية إلى الإساءة للإسلام والمسلمين.
واستعرض العمُري في سياق تصريحه بعض ما قامت به الوزارة بمختلف أجهزتها وقطاعاتها في المملكة والمتمثلة في الأعمال والبرامج الدعوية الهادفة إلى مكافحة الغلو والإرهاب والتطرف، وترسيخ منهج الوسطية والاعتدال، ومنها الخطب والكلمات الوعظية والمحاضرات والندوات، إلى جانب توزيع كميات كبيرة من الكتب والمجلات والنشرات والمطويات، والبوسترات والشرائط، والأقراص الممغنطة (سي دي) حيث تجاوز إجمالي ما تم تنفيذه عشرة ملايين عمل دعوي، إلى جانب تنظيم عدد من الندوات العلمية المتخصصة خلال السنوات الماضية.
وختم الأستاذ سلمان العُمري تصريحه، موضحاً أن تخصيص جناح عن الإرهاب بمعارض "كن داعياً" يأتي بناء على توجيه معالي الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، كما يأتي متسقاً مع الجهود التي بذلتها وتبذلها أجهزة الدولة المختلفة، وفي مقدمتها الجهاز الأمني في محاربة الإرهاب ووأده قبل استفحاله، وقطع دابره؛ استناداً لتأكيد ولاة أمر هذه البلاد الطاهرة المملكة العربية السعودية، وحرصهم على نشر الأمن والأمان للمواطنين والمقيمين على ثرى هذا الوطن المعطاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.