محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



روسيا تقص شريط ذهبيات «عالمية الأثقال»
نشر في عكاظ يوم 05 - 10 - 2021

سجل الروسي أوليغ بروكوبييف اسمه كأول لاعب يفوز بميداليتين ذهبيتين في منافسات بطولة العالم لرفع الأثقال للشباب تحت 17 عاما، التي انطلقت اليوم (الثلاثاء) بتنظيم من الاتحاد السعودي لرفع الأثقال في فندق الريتز كارلتون بمحافظة جدة وتستمر حتى 12 أكتوبر الجاري، بحضور رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال الدكتور مايكل إيراني، ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة رئيس الاتحاد السعودي لرفع الأثقال محمد الحربي، وعدد من مسؤولي البعثات المشاركة واللاعبين واللاعبات، إضافة إلى الطاقم التحكيمي للبطولة الذي يبلغ 35 حكماً.
وجاء فوز الروسي بروكوبييف بالذهبيتين بعد ان رفع وزن 83 كغم في منافسات الخطف لوزن 49 كغم، وتحقيقه 188 نقطة في المجموع، والتشيكي ألكسندر دزوباك بالفضية بعد أن رفع 79 كغم، وتحقيقه 185 نقطة في المجموع، والكولومبي كيفن ديفيد ييبس بيت بالبرونزية بعد رفعه 79 كغم، ومجموع 183 نقطة.
وفي النتر فاز التشيكي ألكسندر دزوباك بذهبية منافسات 49 كغم، بعد أن رفع 106 كغم، والروسي أوليغ بروكوبييف بالفضية بعد رفعه 105 كغم، والكولومبي كيفين ديفيد ييبس بيت بالبرونزية بعد رفعه 104 كغم.
فيما حل السعودي أمجد الغانم في المركز الخامس، والأمريكي لوكود آرون بالمركز الرابع في الترتيب العام لوزن 49 كغم.
منافسات السيدات
وفي منافسات السيدات لوزن 40 كغم، نالت التركية كيلتس إيزي الميدالية الذهبية في النتر بعد أن رفعت 55 كغم، والكولومبية ايسترادا صوفيا بالميدالية الفضية بعد أن رفعت 53 كغم، وجاءت الفلبينية هيبولتو جيانيث بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بعد أن رفعت 52 كغم.
وفي الخطف، فازت التركية إيزي بالذهبية بعد رفعها 70 كغم، وذهبت الفضية والبرونزية للمنتخب المكسيكي، بعد أن فازت لاعبتاه كانتو ماريلي بالفضية بعد رفعها 67 كغم، وزميلتها لوبيز الكساندرو بالبرونزية بعد رفعها 66 كغم.
وفي المجموع نالت التركية إيزي الذهبية برصيد 122 نقطة، والكولومبية صوفيا بالفضية برصيد 118 نقطة، والمكسيكية كانتو ماريلي بالبرونزية برصيد 118 نقطة.
وشهدت المنافسات أول مشاركة دولية للسعودية رفيف مطلق في المنافسات.
تفقد واهتمام من رئيس الاتحاد الدولي
قام رئيس الاتحاد الدولي لرفع الاثقال الدكتور مايكل إيراني بجولة تفقدية على جاهزية الاستعدادات النهائية قبل انطلاق البطولة اليوم.
وتحدث مايكل مع اللجنة المنظمة وكذلك مع بعض اللاعبين واللاعبات وقدم لهم شكره الكبير على اهتمامهم بأدق التفاصيل من أجل إنجاح الحدث العالمي.
الملف السعودي أجبر «دولي الأثقال» على الاستضافة
أكد رئيس الاتحاد السعودي لرفع الاثقال محمد الحربي أن استضافة السعودية بطولة كاس العالم للشباب لرفع الاثقال تحت 17 عاما جاء بدعم كبير من القيادة الرشيدة الذين سخروا كل الإمكانات من اجل أن تكون السعودية في مقدمة الدول التي تحتضن أهم البطولات والمسابقات العالمية التي منها بطولة العالم لرفع الاثقال.
وقال الحربي: نجحنا ولله الحمد في أن نحصل على استضافة هذا الحدث العالمي لوجود ملف قوى وكبير يحتوي على كافة مقومات التي تجعل الاتحاد الدولي لرفع الاثقال يوافق على استضافتنا منافسات البطولة. وأضاف: تلقينا إشادات واسعة خلال حفل الافتتاح من رئيس الاتحاد الدولي لرفع الاثقال مايكل إيراني وأعضاء الاتحادات المشاركة الذين انبهروا من الاستعداد الرائع الذي ظهر في البطولة خلال حفل الافتتاح واليوم الأول من المنافسات مؤكدين احقية السعودية بهذه الاستضافة العالمية.
وذكر الحربي أنه يثق كثيراً بنجوم المنتخب السعودي المشاركين في البطولة بتحقيق نتائج ايجابية ومراكز متقدمة. وقال: انتقلنا من المشاركة إلى المنافسة في لعبة رفع الاثقال وهو ما جاء من عمل واضح واهتمام كبير باللعبة من وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، الذي اهتم كثيراً بكل التفاصيل من أجل تطوير اللعبة.
4 سعوديين في منافسات الغد
وتستمر المنافسات في البطولة غداً (الأربعاء) بإقامة منافسات وزن 61 كغم بالمجموعة الثانية عند الساعة ال10 صباحاً ويشارك فيه الرباعان السعوديان ليث الباقر وجاسم الزوري، فيما يدخل الرباعان السعوديان علي مجيد ومحمد المرزوق في منافسات وزن 55 كغم عند الساعة الواحدة ظهراً.
كما ستقام منافسات وزن 45 كغم لفئة السيدات عند الساعة الرابعة، وتختتم منافسات اليوم الثاني للبطولة بإقامة منافسات المجموعة الأولى لوزن 61 كغم الذي من المتوقع أن يشهد منافسة كبيرة بين الرباعين وسيكون محتدماً في هذا الوزن بتواجد الأمريكي موريس ميلر صاحب الرقم القياسي في رفعة النتر لوزن 55 كغم برفعه 155 كغم والمكسيكي أنتونيو كرازكو والتركي كان كاهريمان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.