تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الاتحاد للطيران" تبرم عقداً لشراء محركات "LEAP"بقيمة 2,8 مليار دولار أمريكي
نشر في ذات الخبر يوم 21 - 11 - 2013

- مالك عبد الرحمن أعلنت "الاتحاد للطيران" اليوم عن إبرامهااتفاقية مع شركة "CFM International" لشراء محركاتLEAP-1Aلتشغيل 26 طائرة من طراز "Airbus A321neo" و10 أخرى من طراز"A320neo"، على أن يتم البدءبتسليم الطلبية في عام 2018. وتبلغ قيمة هذه الصفقة 2,8مليار دولار أمريكي وفقاً لقائمة الأسعار المعتمدة، وهيتشملاتفاقية خدمات طويلة الأمد.
ولدعم أسطولها الجديد،أبرمت "الاتحاد للطيران" اتفاقية مدتها 15 عاماً تنص على تحمل "سي إف إم" تكاليف الصيانة بمعدل دولار واحد لكل ساعة طيران للمحرك.
وبهذه المناسبة، قال جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي لشركة"الاتحاد للطيران": "تفخر الشركة بتشغيل أسطولهامن الطائرات الحديثة عالية الكفاءة ذات الممر الواحد، والتي تشكل مجموعة طائرات Airbus A320 ركيزةً أساسيةً فيه. ويتيح لنا إطلاق طائرات Airbus 320neoالجديدة تحقيق وفورات كبيرة على صعيداستهلاك الوقود والحد من الآثار البيئية في الرحلات القصيرة والمتوسطة المدى. ونحن على ثقة بأن محركات LEAP-1A ستساهم بدور كبير في تعزيز الأداء التشغيلي الذي أثبت قدرته على مواطبة مختلف الأهداف التشغيلية التي نتطلع إلى تحقيقها".
بدوره قال جان بول إيبانجا، الرئيس التنفيذي لشركة "CFM International": "نرحب بانضمام الاتحاد للطيران إلى قائمة عملائنا، فقد حصدت الشركة شهرة واسعة وسجلت نجاحات استثنائيةفترة لا تتجاوز عقداً من الزمن. وحققت الشركة مستويات أداء مميزة ضمن كافة نواحي العمل في القطاع، ويشرفنا أن نكون اليومجزءاً من هذاالنجاح".
من جانبه، قال جايل ميهوويست، نائب رئيس المبيعات في "CFM International": "نحن سعداءجداً باختيار الاتحاد للطيرانلمحركات LEAP من أجل تشغيل أسطولها من طائرات A320neo الجديدة. ونعتقد أنLEAP سيغدو أفضل محرك تنتجهشركتنا حتى الآن؛ ونثق بأنالاتحاد للطيران ستسفيد منمزاياه الفريدة منذ اليوم الأول لتشغيله،بما في ذلكتقليلاستهلاك الوقود، والحد من الضوضاء والانبعاثات الكربونية، فضلاً عن الموثوقية العالية وانخفاض تكاليف الصيانة التي تتمتع بها جميع منتجات CFM".
وكانت "CFM International" قد انتهت مؤخراً من تنفيذ عمليات الاختبار الميدانيلأول محرك من طراز "LEAP"، وذلك ضمن برنامج مدته 5 أسابيع يتضمن 310 ساعات عمل و400 دورة. وجاء تصميمهذا المحرك ثمرة تطبيقبرامج متطورة على صعيد الديناميكية الهوائية، ومراعاة البيئة، وتطوير تكنولوجيا المواد؛ومن المتوقع أن يتيحتقليل استهلاك الوقود بنسبة 15%، والحد من الانبعاثات الكربونية بنسبة مماثلة مقارنةً بأفضل محركات "CFM" المتوفرة حالياً، فضلاً عن الحد بشكل كبير مننسبة الضجيج، والموثوقية العالية، وانخفاض تكاليف الصيانة على غرار جميع منتجات "CFM".
- انتهى-


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.