محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



527 أسيرا فلسطينيا محكوما بالسجن مدى الحياة
نشر في اليوم يوم 19 - 04 - 2012

بلغ إجمالي عدد الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي 4610 موزعين جغرافيا على الضفة الغربية 3930 أسيرا (منهم 153 من مدينة القدس) وقطاع غزة 456، إضافة إلى 192 أسيرا من داخل فلسطين المحتلة عام 1948 و32 أسيراً من أسرى الدوريات (الحدود).
ووفقاً للإحصائية التي نشرتها الحملة الشعبية لإطلاق سراح القائد مروان البرغوثي وكافة الأسرى نقلاً عن مصادر رسمية في إدارة السجون والتي تغطي الفترة حتى بداية الشهر الجاري يوجد 320 أسيرا محكوما بالسجن الإداري كما بلغ عدد النساء الأسيرات 5 وبلغ عدد الأطفال الأسرى ما دون سن 18 عاماً 203 منهم 31 طفلاً ما دون سن 16 عاماً.
من ناحية مدة الحكم الصادرة بحق الأسرى المحكومين فهي على النحو التالي: 527 محكوماً بالسجن مدى الحياة، 449 أسيرا محكوما بالسجن لأكثر من 20 عاماً، 447 أسيرا محكوما بالسجن لفترة تزيد عن 15 عاماً وتقلّ عن 20 عاماً، بينما بلغ عدد الأسرى المحكومين بالسجن من 5-15 عاماً 1259 أسيراً و 398 محكوما بالسجن ما دون 5 سنوات.
الأرقام الواردة تشير إلى أن نحو 64% من أجمالي الأسرى ممن صدر بحقهم حكماً بالسجن الفعلي هم محكومون لفترة تزيد عن 10سنوات. وفقاً للانتماء السياسي للأسرى بلغ عدد الأسرى من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية مجتمعة 2397 أسيراً منهم 2086 من أسرى حركة فتح، و 259 من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
ومن جهته أكد رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض أن إحياء فعاليات يوم الأسير الفلسطيني أصبح على مدار سنوات الاحتلال ومواجهة سياسته القمعية ضد شعبنا يوماً وطنياً وعالمياً لمُناصرة أسرى الحرية، وهو يكتسبُ سماتٍ خاصة هذا العام، حيث شهد حالة نهوضٍ واسعة النطاق على الصعيدين المحليّ والدوليّ للتضامن مع قضية الأسرى وحقوقهم الطبيعية والإنسانية، وبما يشمل ضرورة الإفراج عنهم. كما أنه يأتي في وقتٍ يُواصل فيه المئات من أسرى الحرية الإضراب عن الطعام احتجاجاً على الظروف اللاإنسانية والقاسية التي تفرضها إدارة السجون الإسرائيلية ضدهم.
وجدد رئيس الوزراء تأكيده على أن شعبنا بأكمله يقف خلف أسرى الحرية وخلف مطالبهم العادلة في الحرية والكرامة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.