المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رامسفيلد ينفي اعتزام الولايات المتحدة خفض قواتها في ألمانيا
رد فعل ألماني حذر من حيال ما نشر
نشر في اليوم يوم 27 - 03 - 2004

قال وزير الدفاع الامريكي دونالد رامسفيلد يوم أمس الاول إن الجيش الامريكي لم يصل إلى قرار نهائي حول كيفية خفض وجوده العسكري في ألمانيا وإن التقرير الذي نشرته إحدى الصحف ومفاده أنه سيتم سحب نصف القوات الامريكية من هناك هو مجرد تكهنات.
وقال رامسفيلد : الاشياء التي ينشرها الناس عبر التليفزيون والراديو ليست سوى تكهنات.
وكان رامسفيلد يرد على تقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست وجاء فيه أن الولايات المتحدة ستعمد إلى خفض وجودها العسكري في ألمانيا وأنها تعتزم سحب نصف جنودها البالغ عددهم 71 ألفا.
وتعكف وزارة الدفاع الامريكية ( البنتاجون ) على مراجعة مقترحات بشأن إجراء إعادة هيكلة بدرجة كبيرة لوجودها العسكري في أنحاء العالم مع التركيز أساسا على القوات الامريكية في ألمانيا وكوريا الجنوبية واليابان وذلك لجعل هذه القوات أكثر قدرة على الاستجابة بسرعة لاية تهديدات في حقبة ما بعد الحرب الباردة.
وقد التزم البنتاجون الصمت حيال هذه الخطة بيد أن بعض المسؤولين قد اعترفوا بأنه من المحتمل أن يتم نقل العديد من القوات الامريكية في ألمانيا إلى قواعد أصغر في دول أوروبا الشرقية.
وقال : يتعين علينا اتخاذ ترتيبات بصورة مرنة حتى يمكننا الانتقال إلى أي مكان نريده وقت الحاجة.
ووفقا لما ذكرته الصحيفة تسعى البنتاغون إلى خفض وجود القوات الامريكية في اليابان وكوريا الجنوبية معا بواقع 15 ألف جندي من مجموع 85 ألف جندي في هاتين الدولتين.
وقال رامسفيلد إن التكنولوجيا والقدرات المطورة ستكون عوضا عن الخفض المقترح للقوات الامريكية كما أن البنتاجون لن تقلص من القدرة الدفاعية للحلفاء.
وفي برلين أبدت الحكومة الالمانية رد فعل حذرا حيال تقرير واشنطن بوست. ولم تكن الانباء مفاجأة ولكنها أكدت المخاوف الاسوأ لدى المجتمعات المحلية في جنوب ألمانيا والتي يعتمد اقتصادها بشكل كبير على الوجود العسكري الامريكي. وأصدر متحدث باسم وزارة الدفاع بيانا مقتضبا في محاولة للحد من هذه المخاوف جاء فيه أن برلين تعمل مع واشنطن على إعادة توزيع القوات الامريكية في أوروبا.
وتردد أن رامسفيلد أطلع نظيره الالماني بيتر شتروك على هذه الخطط وعلى خطوط عامة بشأن الموضوع الذي احتل معظم المناقشات في ألمانيا على مدى عام.
ومن المعروف أن البنتاغون تعتزم إعادة توزيع معظم جنودها في ألمانيا ونقلهم إلى قواعد في شرق أوروبا. وقبل عام صرح قائد القوات الامريكية في أوروبا لصحيفة ألمانية إن تغييرات مهمة ستحصل بينها سحب قوات وإغلاق قواعد.
وقال جيمس جونز قائد قوات مشاة البحرية الامريكية والذي يشغل أيضا منصب القائد الامريكي للناتو في أوروبا إن كافة القواعد العسكرية الامريكية في ألمانيا تخضع للمراجعة وذلك فيما عدا قاعدة رامشتاين الجوية العملاقة بسبب أهميتها الاستراتيجية.
وكان تقرير صحفي ألماني نشر في العام الماضي أفاد بأن الولايات المتحدة ستغلق عددا من قواعدها العسكرية العملاقة في وسط وجنوبي ألمانيا وأن الاغلاق لن يشمل قاعدتي رامشتاين وفرانكفورت الجويتين فضلا عن فرقة للدبابات.
وبموجب هذه الخطة التي تقترب من الموافقة عليها سيتم إنشاء قواعد أصغر نسبيا في رومانيا وربما في بلغاريا على أن تكون مخصصة للانتشار السريع للقوة العسكرية الامريكية ضد إرهابيين ودول معادية وأعداء محتملين آخرين.
وفي أقصى الشرق في آسيا الوسطى ستبقى القواعد الموجودة في أوزبكستان وطاجيكستان وقرغيزستان، والتي أقيمت في عام 2001 لدعم الحرب في أفغانستان ، كما هي على أن تستخدم كمواقع للتدريب ومناطق انطلاق يمكن أن تستخدمها القوات الامريكية في حالات الطوارئ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.