محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لا أحد يخاف الحرب في النعيرية!
اليوم ترصد الوضع
نشر في اليوم يوم 25 - 03 - 2003

شتان مابين الاوضاع التي كانت عليها محافظة النعيرية في عام 1990م من نزوح شبه جماعي لاهالي المحافظة وتواجد عسكري كثيف وبين الاوضاع التي تعيشها المحافظة هذه الايام ومنذ بداية الهجوم العسكري الامريكي والبريطاني ضد العراق حيث يمارس المواطنون والمقيمون في النعيرية حياتهم اليومية بشكل طبيعي بعيدا عن هاجس الخوف او القلق من هذه الحرب نظرا لبعد محافظة النعيرية عن الحدود الكويتية ب 150 كيلو مترا الا ان اخبار الحرب اصبحت هي حديث المجالس من جميع الفئات كما في كل انحاء العالم.
وللنعيرية نصيب من تواجد بعض العائلات الكويتية التي خرجت من الكويت بعد اطلاق الصواريخ العراقية على الكويت يوم الخميس الماضي.
(اليوم) رصدت الاوضاع داخل محافظة النعيرية وتابعت الحركة التجارية وانتظام طلاب المدارس والتقت ببعض المواطنين وببعض الاخوة الكويتيين.
طغت اخبار الحرب الامريكية البريطانية ضد العراق على حديث المجالس والتجمعات بمختلف الفئات سواء من كبار السن او حتى الشباب وحتى ايضا مجالس النساء انتقلت من الموضة واخر صيحات الى التسابق في نقل اخر مستجدات الحرب.
الكثير من الشباب اتجه الى مقاهي الانترنت لمتابعة اخر الاخبار مما زاد الاقبال على هذه المقاهي منذ بداية الحرب.
اما الحركة التجارية والتسويقية بالنعيرية فهي كما هي لم يطرأ عليها اي تغيير يذكر ولم يشاهد اي من المواطنين وهو يقوم بشراء مواد غذائية بكميات كبيرة بل على العكس فقد شهدت محلات بيع الاواني المنزلية قلة في الاقبال كما يذكر احد اصحابها ل (اليوم).
سوق الخضرة لم يشهد اقبالا يستحق الذكر فالاقبال هو نفسه لم يتغير.
(اليوم) تجولت في شوارع محافظة النعيرية ولاحظت كثرة نقاط التفتيش التي وضعتها الجهات الامنية خاصة في مداخل المحافظة وداخل السوق التجاري والتقت بمواطنين ومقيمين ذكروا ل (اليوم) بأن الاوضاع طبيعية والطمأنينة موجودة وليس هناك اي مخاوف كما ان النية غير موجودة ولو حتى بالتفكير للخروج من النعيرية لعدم وجود مايستدعي ذلك.
مدير مركز الاشراف التربوي محمد سعود الغنيم ومندوب تعليم البنات عبدالله فايز الدخيل ذكرا ل (اليوم) أن اوضاع المدارس طبيعية جدا وتسير حسب ماهو مخطط لها دون اي تغيير ولم تسجل اي من حالات الغياب كما ان جميع المعلمين والمعلمات كانوا على رأس العمل ولم يشهد حضورهم اي غياب.
كما زارت (اليوم) احد المجمعات السكنية داخل المحافظة والتقت باحد الاخوة الاشقاء الكويتيين حيث ذكر بعد ان تردد في الاجابة ان الاوضاع داخل الكويت في الوقت الحالي مستقرة بعد الهزة التي اصابتها اثر الصواريخ العراقية التي تسقط على شمال الكويت وانني موجود بصحبة العائلة منذ ثلاثة ايام.
واضاف أن الصواريخ ليست هي سبب الذعر الذي اصاب الاهالي لانها بعيدة عن التجمعات السكانية بل سبب الذعر هو الاصوات التي تطلقها صافرات الانذار واضاف سليمان السعدي ان اول صافرة انذار اطلقت صباح الخميس الماضي كانت مخيفة جدا ولكن بعد توالي الانذارات اصبحت شيئا طبيعيا وعاديا ومع هذا لايزال بعض المواطنين ملتزمين بالبقاء داخل منازلهم معظم الوقت فالتوتر والقلق لايزال موجودا وسيبقى موجودا مادام صدام حسين على رأس الحكم العراقي.
يوسف العبدالله خالفهم الرأي مؤكدا أنه لم يأت لمحافظة النعيرية هروبا من الحرب بل جاء لزيارة اقاربه بالنعيرية بعد الاجازة التي منحت لطلاب المدارس وساعود في الاسبوع القادم ان شاء الله نافيا ان يكون هناك نزوح جماعي من الكويتيين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.