محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحياة طبيعية.. ولا أثر لوجود الحرب
رئيس مركز الرقعي ل اليوم :
نشر في اليوم يوم 07 - 04 - 2003

بالرغم من اشتعال وتيرة الحرب في العراق الا ان المناطق الحدودية للمملكة والقريبة من الكويت والعراق الحياة فيها طبيعية وكأن شيئا لم يحدث.. فالحياة تسير بشكل عادي.. والاجواء مطمئنة بفضل ما تقدمه الاجهزة الحكومية المختلفة من تطمينات للمواطنين..
الحياة طبيعية
(اليوم) زارت منفذ الرقعي الذي يربط المملكة بالكويت ورصدت انطباع عدد من المسافرين القادمين من دولة الكويت.. وفي البداية تحدث سهاج سعد الظفيري وهو من سكان دولة الكويت وقال انه قادم من الكويت الى السعودية لتجديد جوازه في السعودية وقال ان الحياة طبيعية جدا وليس هناك ما يدعو للقلق والخوف بل ان الحياة فيها هدوء تام وجميع المواد التموينية متوافرة هناك وجميع المحلات التجارية تعمل في اوقاتها المحددة سابقا.
أغنام وإبل
وقال هادي العازمي - وهو كويتي الجنسية - انه قادم من الكويت ليتفقد بعض الابل والاغنام الموجودة له داخل الاراضي السعودية وقال انني جئت الى السعودية لأتفقد ماشيتي وسوف اعود الى الكويت مباشرة..
لا خوف
اما رفاعي المطيري - وهو من سكان محافظة حفر الباطن سعودي الجنسية وقادم الى الكويت لتجديد الفيزة الخاصة بأحد عماله من السفارة السعودية في الكويت: فقال دخلت الكويت هذا اليوم ولم ألاحظ ما يدعو فيها للخوف والقلق والحياة طبيعية جدا.
تعطل سيارة
وقال منصور محمد - كويتي الجنسية - انا قادم من الكويت الى السعودية هذا اليوم وسأعود مباشرة وسبب قدومه للسعودية هو ان احد اقاربه تعطلت سيارته في السعودية واتصل به وانه ذاهب لاحضاره فقط.
وقال منصور: انني اتقدم بالشكر الجزيل لكل رجال الجمارك السعودية على ما يبذلونه من جهود في تسهيل عملية الدخول والخروج وانهم يقومون بتقديم جميع الخدمات للمسافرين.
وقال ان ما نلمسه من معاملة ممتازة من رجال الجمارك يدل دلالة واضحة على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على خدمة المسافرين وقال ان الوقت الذي نستغرقه في انهاء اجراءات السفر من جمارك الرقعي لا يتجاوز عشر دقائق بل انها اقل من عشر دقائق..
الوتيرة السابقة
وقال رئيس مركز الرقعي محمد الهزاع ان الرقعي يعيش سكانها حياتهم الطبيعية وطلاب المدارس يذهبون للمدارس يوميا ولا توجد هناك حالات غياب مسجلة لدى ادارات المدارس الثانوية والمتوسطة وقال الهزاع ان منفذ الرقعي لم يشهد اي اختلاف عن الايام العادية بل ان الامور تسير على الوتيرة السابقة ولم يسجل اي ارتفاع في اعداد المسافرين القادمين او الخارجين للكويت بل ان الحياة طبيعية جدا وجميعنا وجدنا هنا لخدمة الوطن.
متواجدون دائما
اما مدير عام جمرك الرقعي الدكتور ناصر الزلقاوي فقد بين ان الجمارك لم تسجل اي ارتفاع في اعداد المسافرين بل ان الحياة طبيعية جدا وجميع رجال الجمارك متواجدون لخدمة المسافرين ولراحتهم وقال ان المعدل الذي لدينا هو المعدل الطبيعي لعدد المسافرين ان لم يكن اقل من ذلك.
واضاف الزلقاوي ان رجال الجمارك بمنفذ الرقعي متواجدون وان جمارك الرقعي على اتم الاستعداد للقيام بأي عمل تحت اي ظرف وان الجمارك على استعداد على مدار 24 ساعة للقيام بالاعمال المناطة بهم هذا وقد تجولت (اليوم) في المنطقة السكنية والمحطات في منفذ الرقعي ووجدت ان الحياة طبيعية وليس هناك ما يستدعي الخوف والقلق وان الناس يمارسون حياتهم الطبيعية فهناك الباعة متواجدون.. ومحطات الوقود الناس يذهبون اليها ولم يسجل اي امر يخالف العادة او يخالف الطبيعة للسكان على عكس عام 91م حيث سجل المنفذ نزوح العديد من الكويتيين.. الجدير بالذكر ان منفذ الرقعي لم يسجل نزوح اي سكان كويتيين خلال الفترة الماضية في دلالة واضحة على ان الحياة طبيعية والكل يمارس حياته على الوتيرة السابقة.
@ د. ناصر الزلقاوي
@ مدير جوازات المنفذ
مشاهدات
@ بنك الرياض بالرقعي يخدم العملاء بنفس معدل ساعات الدوام السابقة.
@ رحلات النقل الجماعي لم يتغير جدولها عن السابق.
@ المدارس لم تسجل اية حالات للغياب.
@ المستشفيات والمراكز الصحية تعمل على مدار الساعة.
@ المدة التي يستغرقها المسافر في المنفذ 10 دقائق لإنهاء اجراءاته.
سيارات قادمة من الكويت
بضائع معروضة للمسافرين عبر المنفذ


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.