القيادة تهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    يوم المعلم    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    التوسع في زراعة بدون تربة    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    من الراحة إلى الأمان    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"السيسي" يدشن حملته "مغردا" وصباحي: لن نعود ل"الأسبق.. والسابق"
القاهرة تمسي على انفجار "أحمد عرابي" السجن 10 سنوات ل102 "إخواني" في "أحداث الظاهر"
نشر في الوطن يوم 03 - 05 - 2014

كل على طريقته، دشن المرشحان لرئاسة مصر أمس، حملاتهما الانتخابية، حيث أطلق المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي حملته "مغرداً" بتعهدات للمصريين بتوفير الأمن، فيما دشن منافسه حمدين صباحي حملته من أسيوط في صعيد مصر، بتعهدات أخرى، بعدم عودة مصر للعهد "السابق، والأسبق"، في إشارة منه وإن لم يأتي على ذكر الرئيسين صراحة، لحقبة مبارك، والمعزول محمد مرسي.
وفي تفاصيل حملات الانتخابات الرئاسية، المقرر أن تجرى داخل مصر يومي 26 و27 مايو الجاري، على أن يبدأ اقتراع المصريين في الخارج يوم 15 مايو ويستمر حتى 18 من نفس الشهر، تعهد السيسي ب"تحقيق الاستقرار والأمان والأمل"، حيث أعلن انطلاق حملته رسمياً من خلال مشاركته بتغريدة على موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر"، قائلاً إنه "يعد الجميع بالعمل الجاد، ويطالب الكل بتحمل المسؤولية معه، لأن بناء هذا الوطن هو مسؤوليتنا جميعا، وبإرادتنا وقدراتنا يتحقق الاستقرار والأمان والأمل لكل المصريين". أما صباحي، فقال إنه لن يسمح بعودة سياسات الرئيسين، السابق والأسبق. وأضاف في مؤتمر صحفي عقده بأسيوط أمس "العدالة الاجتماعية ومحاربة الفقر هما أهم أولويات برنامجي الانتخابي، وذلك من أجل أن تأخذ كل محافظات الجمهورية نصيباً متكافئاً من موازنة الدولة ومن فرص التشغيل والتنمية، إضافة إلى العمل على تنفيذ العدالة الانتقالية، التي تعني قصاصاً عادلاً بمحاكمات عادلة ناجزة لمحاسبة كل من أجرم في حق مصر أو أراق دماء المصريين، أو أفسد أو زور في انتخابات". بدورها، اتجهت الدعوة السلفية وذراعها السياسية حزب النور إلى دعم المشير السيسي، مشيرة إلى أن رفض دعم صباحي يرجع إلى توجهاته اليسارية ورغبته في تقوية العلاقات مع إيران، حيث أيد 80% من أعضائها، بينما دعا البعض إلى المقاطعة.
من جهة أخرى، قضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن المشدد 10 سنوات لعدد 102 من أنصار جماعة الإخوان، ومعاقبة 2 آخرين بالسجن 7 سنوات، بتهمة الاشتراك في أحداث العنف التي شهدتها منطقة الظاهر بالقاهرة في يوليو من العام الماضي.
وأسندت النيابة للمتهمين عدة تهم، من بينها "الانضمام لجماعة محظورة من شأنها تهديد الأمن والسلم العام، وقتل المواطن أحمد صلاح البسيوني وآخرين عمداً مع سبق الإصرار والشروع في قتل المواطن عمرو بدوي وآخرين، كما أسندت النيابة إليهم تهم البلطجة واستعمال القوة والعنف مع الشرطة وحيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص وحيازة أسلحة بيضاء وتخريب المنشآت العامة والتجمهر وقطع الطريق وتعطيل حركة المرور ووسائل المواصلات".
في سياق أمني، أعلنت وزارة الداخلية في وقت متأخر ليل أول من أمس، مقتل شخص واحد في انفجار سيارة قرب محطة مترو في وسط القاهرة بعد ساعات من مقتل 4 أشخاص وإصابة 12 آخرين في 3 انفجارات بمناطق مختلفة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.