تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"العالمي" يطفئ الشعلة.. و"الزعيم" يعبر "الراقي"
رأسيتان تفرضان التعادل على التعاون والاتحاد.. والسلبية تجمع الاتفاق ونجران

حافظ الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر على فارق النقاط الست التي تفصله عن مطارده الهلال بعد فوزه أمس على الشعلة 3 / صفر في المباراة التي جمعتهما بالخرج ضمن الجولة ال18 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، سجل للنصر حسن الراهب ومحمد السهلاوي (هدفان)، ورفع النصر رصيده إلى 48 نقطة، وتجمد رصيد الشعلة عند 20 نقطة تاسعا.وفي الرياض، وعلى إستاد الملك فهد الدولي كسب الهلال مباراته أمام الأهلي 1 / صفر أحرزه ناصر الشمراني من ضربة جزاء، ليرفع رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثاني، وبقي الأهلي على 27 نقطة متراجعا إلى المركز الرابع. وفي بريدة تعادل فريقا التعاون والاتحاد 1/1، سجل للتعاون عدنان فلاتة، فيما سجل للاتحاد مختار فلاتة، ليقفز التعاون إلى المركز الثالث ب28 نقطة، ويرفع الاتحاد رصيده إلى 23 نقطة سادسا. وطغت السلبية على مواجهة الاتفاق ونجران في الدمام، ليرفع الاتفاق رصيده إلى 21 نقطة ثامنا، ونجران إلى 19 نقطة في المركز ال11.
الهلال × الأهلي
تبادل الفريقان الهجمات مبكرا بحثا عن هز الشباك، واعتمد الهلال على الأطراف في هجومه، فيما ركز الأهلي على الغزو من العمق، ومع مرور الوقت فرض الهلال سيطرته المطلقة ولاحت له عدة فرص متتالية لم يتم التعامل معها جيدا، قبل أن يتحصل على ركلة جزاء نفذها ناصر الشمراني بنجاح كهدف أول لفريقه (د24)، ليرتفع رتم المباراة وبادر الأهلي في تنظيم صفوفه سريعا باحثا عن هدف التعديل، وسط تماسك خطوط الهلال، ولاحت أكثر من فرصة أهلاوية لم تستغل بالشكل المطلوب، نظرا لعشوائية الأداء التي قابلها تنظيم هلالي جيد.
لم يختلف شكل المباراة خلال الحصة الثانية، واستمرت السيطرة الهلالية، قبل أن يتحسن أداء الأهلي نسبيا، بعد أن دفع مدربه، البرتغالي فيتور بيريرا، بالثنائي مصطفى بصاص، والبرازيلي إيريك أوليفيرا، بديلين عن عقيل بلغيث، والبرازيلي موسورو، وظهر التنظيم من خلال بناء الهجمة، وتحصل على فرصتين لم تشكلا خطورة على مرمى فايز السبيعي. قابله تغيير لمدرب الهلال سامي الجابر، بإشراك سعود كريري عوضا عن ياسر القحطاني، بحثا عن الأمان للخط الخلفي، والحفاظ على الهدف الوحيد، ودانت السيطرة للجانب الأهلاوي، الذي واصل ضغطه بحثا عن التعديل دون جدوى.
الشعلة × النصر
فرض النصر سيطرته المطلقة خلال الربع الأول من زمن المباراة، وسعى جاهدا لإحراز هدف مبكر، إلا أنه افتقد التركيز أمام مرمى الشعلة، الذي اعتمد على إغلاق مناطقه الدفاعية، دون خطورة هجومية تذكر أو مجاراة لضيفه، قبل أن ينحصر اللعب في وسط الميدان، وكاد إبراهيم غالب أن يضع فريقه في المقدمة، لولا تمركز مدافع الشعلة الجيد الذي أبعد الكرة من على خط المرمى، وقبل نهاية الشوط الأول طالب لاعبو النصر بضربة جزاء.
وفي الشوط الثاني، واصل الضيف نهجه وسيطرته، وأجرى مدربه تبديله الأول بخروج العماني عماد الحوسني ودخول محمد السهلاوي، في ظل التكتل الدفاعي للمضيف، وتتويجا للسيطرة النصراوية نجح حسن الراهب في منح فريقه التقدم بهدف أول (52) مستفيدا من عرضية البديل السهلاوي.
ليتحرر الشعلة ويتخلى عن تكتله الدفاعي، بحثا عن التعديل، وهدد مرمى عبدالله العنزي في أكثر من مرة، قبل أن يتحصل النصر على ضربة جزاء، طرد على إثرها حكم اللقاء صالح الهذلول، مدافع الشعلة، الأردني محمد مصطفى بالبطاقة الحمراء لإبعاده الكرة المتجهة للمرمى بيده، ترجمها محمد السهلاوي إلى هدف ثان(78)، مما منح الضيف أريحية تامة، وبحث عن زيادة الغلة، قبل أن يضيف محمد السهلاوي هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه (90).
التعاون × الاتحاد
بدأ اللقاء سريعا من الطرفين، وبحث كل منهما عن التقدم، وكاد البرازيلي ريتشي، أن يضع التعاون متقدما لولا براعة حارس مرمى الاتحاد فواز القرني، الذي حول تسديدته القوية إلى ضربة زاوية، ليتقدم الاتحاد ويشكل خطورة قصوى على مرمى الثنيان، نتج عنها إحراز مختار فلاتة الهدف الأول (د14)، بعدها انحصر الأداء في وسط الملعب، مع تحسن طفيف في أداء التعاون دون خطورة لكثرة التمرير الخاطئ، واكتفى الاتحاد بالضغط على حامل الكرة في ملعب التعاون، لعدم منح لاعبيه فرصة لتشكيل أي خطورة على مرمى القرني.
وجاء الشوط الثاني مشابها لسابقه من حيث السرعة، وكاد عبدالرحمن الغامدي، أن يضاعف النتيجة من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس التعاون فهد الثنيان، قبل أن يعدل عدنان فلاتة للتعاون (د64)، بعد هدف التعاون ظهر الاتحاد أكثر تنظيما وخطورة وتسابق لاعبوه على إهدار عدد من الفرص أمام المرمى، وسط بسالة دفاعية للتعاون.
الاتفاق × نجران
طغى الحذر على بداية اللقاء، ولم تظهر الفعالية المطلوبة، وانحصر اللعب في منتصف الملعب دون تهديد للمرميين، ولم يرتق الأداء، رغم بعض المحاولات التي افتقدت للخطورة، وكان البطء في التحضير سمة الفريقين خلال الشوط الأول. لم تشهد بداية الشوط الثاني أي تطور في رتم المباراة، إلا أن نسبة الاستحواذ مالت للاتفاق، أكثر من نجران، مع بعض المحاولات، التي افتقدت للتركيز، ليفرض التعادل السلبي نفسه على النتيجة النهائية للمباراة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.