تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يومان توعويان حول ارتفاع ضغط الدم والربو بتخصصي الرياض
فحص الضغط مجاناً.. وعرض لعينات الأعشاب التي تسبب الحساسية
نشر في الرياض يوم 04 - 05 - 2008

"افحص ضغط دمك... تحمي نفسك" تحت هذا الشعار وبالتزامن مع اليوم العالمي للتوعية بهذا الداء تعقد إدارة التثقيف الصحي بالتعاون مع طب الأسرة والتمريض وإدارة التغذية بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض يوماً توعوياً حول ارتفاع ضغط الدم ترعاه الجمعية السعودية لضغط الدم، وذلك صباح يوم الثلاثاء المقبل ابتداءً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً في بهو مبنى العيادات الخارجية بالمستشفى.
وأوضح أخصائي التثقيف الصحي لأمراض القلب والمنسق للفعاليات محمد سامي عودة، أن اليوم التوعوي يشتمل على أربعة أركان وهي ركن لفحص ضغط الدم، وركن الاستشارة الطبية، وركن التغذية، وركن التثقيف الصحي لافتاً إلى وجود ومشاركة عدد من ذوي الاختصاص، وذلك بهدف توعية المجتمع بأهمية الفحص الذاتي لضغط الدم بصفة منتظمة، وكذلك التنبه والوقاية من ارتفاع ضغط الدم ومضاعفاته معرباً عن أمله في الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة.
من جانب آخر تزمع وحدة أبحاث الحساسية بمركز الأبحاث تنظيم يوم توعوي حول "الربو" تزامناً مع اليوم العالمي للتوعية بهذا الداء، وذلك يوم الخميس 3جمادى الأولى الموافق 8مايو 2008م من الساعة الرابعة عصراً وحتى التاسعة مساء في حديقة غار المعذر بالمستشفى.
وذكر الدكتور سيد حسنين رئيس وحدة أبحاث الحساسية ورئيس اللجنة المنظمة أن اليوم التوعوي والذي يعقد تحت شعار "بإمكانك التحكم في الربو... بالحماية والوقاية"، يحظى بمشاركة عدد من الأطباء وذوي الاختصاص في هذا المجال من داخل المستشفى وخارجه، ويهدف إلى مناقشة مسببات الربو في الهواء الجوي، وكيفية تشخيص أمراض الحساسية، وكذلك شرح أنواع عثة غبار المنزل وأين تعيش وأنواعها وكيفية الوقاية منها، وعرض لبعض أنواع حبوب اللقاح والفطريات التي تكثر في الهواء، ومشاهدتها في بيئات مزروعة باستخدام المجهر، بجانب عرض لعينات من النباتات والأعشاب والأشجار المحلية التي تسبب الحساسية والربو، وشرح كيفية تجميعها من الهواء الجوي ومن ثم التعرف عليها ودراستها. ولفت إلى أنه سيتم خلال فعاليات اليوم التوعوي مشاهدة عروض خاصة باستخدام المجهر لكل من حبوب اللقاح والفطريات وعثة غبار المنزل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.