أمير منطقة القصيم يطلق مسيرة اليوم الوطني السعودي    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    النفط يرتفع بفعل الفائدة والمخاوف الجيوسياسية    مستحقات نهاية الخدمة    الأزواج    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    الشارع الثقافي يتوهج    معلم بارز ارتبط بالذاكرة الوطنية.. قصر المصمك.. عراقة بناء ومكانة تاريخية    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    قمة سعودية للبنية التحتية !    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    السعودية أرض العطاء    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    لمسة وفاء.. اللواء ناصر بن صالح الدويسي    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القبض على أخطر عصابة كانت تقتحم البيوت وسط وابل من الرصاص
نشر في الأولى يوم 26 - 08 - 2010

أطاحت ادارة التحريات والبحث الجنائى بشرطة منطقة الرياض بشبكة مكونة من خمسة عشر شخصاً أستخدموا وسائل عدة في تنفيذ جرائمهم داخل العاصمة ومن تلك الأساليب اطلاق النار على المواطنين والمقيمين لتخويفهم لحظة وجود مقاومة، وتوزيع الالقاب بين أفراد الشبكة لاخفاء أسمائهم الحقيقية ولبس الاقنعة بهدف تضليل الجهات الأمنية، بالإضافة إلى استخدام مجموعة سيارات ولوحات مسروقة من نفس نوع السيارة، التى يستقلونها أثناء تنقلهم داخل العاصمة؛ لكي يصعب على الفرق الميدانية كشف أمرهم وأساليبهم، التي شملت السطو على المنازل والمحلات التجارية والصيدليات ليلاً وسرقة السيارات.
وشكلت هذة الجرائم هاجساً أمنياً امتد أثره إلى المواطنين والمقيمين، بعد أن تخطت حوادث هذة الشبكة ال 150 حادثة؛ نُفذت بتخطيط مسبق. وكانت الشبكة المذكورة تختار الأوقات التي تتسم بهدوء الحركة وقلة المارة، لسرقة ماهو مخطط لة مسبقآ والأختفاء سريعاً جاء ذلك بعد أن توالت البلاغات لمراكز الشرطة داخل مدينة الرياض من مواطنين ومقيمين بتعرضهم للسرقة من قبل أفراد هذة الشبكة. ولم تستطع أقسام الشرطة من خلال تلك البيانات الوصول الى الخيط الذي يمكنهم من كشف هوية الجناة، وجميعها تؤكد وجود عصابة مقنعة ويتكلم أعضاؤها بالالقاب فيما بينهم، وتطلق النار على كل من يحاول مقاومتهم.
هنا صدرت توجيهات صاحب السمو الملكي، الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة، العاجلة لمدير شرطة منطقة الرياض، اللواء سعود بن عبدالعزيز الهلال بسرعة كشف هوية العصابة والقبض عليهم اللواء الهلال بدوره وجه مدير ادارة التحريات والبحث الجنائي، الذي شكّل فريقاً متخصصاً من ضباط وأفراد برئاسته؛ لدراسة جميع البلاغات التى وردت لاقسام الشرطة وتحديد مواقعها.
وتولى الفريق نشر المصادر السرية فى الاماكن التي وقعت فيها تلك الجرائم والتوغل داخلها. ورغم صعوبة الوصول الى هذة الشبكة تمكنت فرق التحريات والبحث الجنائي من كشف هوية أفراد الشبكة وتتبع تحركاتهم داخل مدينة الرياض، لتتم محاصرتهم ووضع الكمائن المحكمة فى عدة مواقع؛ نتج عنها الاطاحة بأفرادها واحدآ تلو الأخر التحقيقات المبدئية معهم أسفرت حتى إعداد الخبر عن اعترافهم بارتكاب أكثر من 150 حادثة داخل العاصمة شملت السطو على المنازل والمحال التجارية والصيدليات ونُفذت جميع هذه الجرائم في أوقات متأخرة من الليل. كما اعترفوا كذلك بسرقة السيارات، خاصة التي بوضع التشغيل وتبديل لوحاتها بلوحات من نفس السيارة ولونها؛ لتضليل الفرق الميدانية من كشفهم. واستخدام السلاح على كل من يحاول مقاومتهم. ولا يزال التحقيق جارياً معهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.