المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير مكة المكرمة يطلع على إنجازات كرسي “خالد الفيصل لتأصيل منهج الاعتدال"
استعراض إنشاء قاعدة بيانات وتنظيم محاضرات
نشر في الندوة يوم 04 - 09 - 2012

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بمكتب سموه بجدة أمس على خطة عمل كرسي الأمير خالد الفيصل لتأصيل منهج الاعتدال خلال العامين المقبلين وإنجازاته خلال العام 1433ه بحضور مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أسامة بن صادق طيب طيب.
واستعرض المشرف العام على الكرسي الدكتور سعيد المالكي خطة العمل خلال العامين المقبلين والتي تشمل : إنشاء قاعدة بيانات (موسوعة) عن منهج الاعتدال السعودي ، وتنظيم محاضرات عن منهج الاعتدال السعودي ، وعقد ورش عمل حول نشاطات الكرسي وتقويم الجهود السابقة ، فضلا عن عقد الندوة العلمية الثالثة حول منهج الاعتدال السعودي واللقاءين الثالث والرابع لمتابعة إنجازات الكرسي. وقدم المشرف العام على الكرسي عرضًا لإنجازات الكرسي في المجال البحثي ، والثقافي ، والإعلامي ، والتوعوي ، التي تضمنت إنجاز 22 بحثاً علمياً بمشاركة جامعات محلية وعربية، وتنظيم دورات عامة في برنامج بناء الشخصية المعتدلة استفاد منها خمسة آلاف متدرب ومتدربة في جميع محافظات منطقة مكة ، إضافة إلى استراتجيات التحسين المستمر وحل المشكلات بطريقة إبداعية استفاد منها أكثر من 700 طالب ، علاوة على الدورات الفكرية والمهارية التي درب الكرسي من خلالها 650 طالبًا وطالبة من المرحلة الثانوية.
وذكر أن الكرسي حقق في مجال الإعلام التواصل مع وسائل الإعلام المختلفة لخدمة رسالة الكرسي ، حيث نظم لقاءات ومداخلات في العديد من القنوات الإعلامية المختلفة ، إلى جانب المشاركة بمطبوعات الكرسي في يوم المهنة بالولايات المتحدة الأمريكية 2011، وتوزيع مطبوعات الكرسي للعديد من الجهات الحكومية وفي المناسبات المختلفة في الجامعات ، والإدارات الحكومية ، وأعضاء مجلس الشورى ، ونخبة من المثقفين والكتاب والمفكرين )، وتفعيل التواصل عبر الوسائل المختلفة للإعلام الجديد ، وترجمة كتاب معرض منهج الاعتدال السعودي “ الأسس والمنطلقات” إلى ثلاث لغات عالمية هي الإنجليزية والفرنسية والإسبانية.
وأضاف المشرف العام على كرسي الأمير خالد الفيصل لتأصيل منهج الاعتدال أن الكرسي نوّع خلال العامين الماضيين من روافده العلمية ، إذ عقد سلسلة من المحاضرات تناولت عناوينها منهج الاعتدال السعودي من نواحٍ عدة تطرقت إلى الثقافة والاقتصاد وحياة المجتمع والمرأة , لافتاً إلى أنه لم يغفل الجانب التوعوي من خلال الأفلام الوثائقية والمسابقات الثقافية حيث عمد إلى عرض إنتاجه الأول للأفلام التوعوية في القناة السعودية الأولى ، كما أطلق مسابقة لمؤلفي المستقبل ، إضافة إلى إعداد مسابقتين ثقافيتين هما: مسابقة الاعتدال الإلكترونية ، ومسابقة مقال في الاعتدال.
وأفاد بأن الكرسي سعى من خلال نادي شباب الاعتدال إلى الاستفادة من طاقات الشباب وتوظيفها في نشر ثقافة الاعتدال وتعزيز الأمن الفكري بين فئة الشباب ، ويتضمن العديد من الفعاليات الثقافية والفكرية والاجتماعية ، وسجل في عضويته أكثر من 200 طالب من المميزين ، كما نظم خمسة لقاءات ثقافية وثلاث مسابقات شبابية وسبع دورات تدريبية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.