فيصل بن مشعل يشيد بجهود أمانة القصيم في تنظيم احتفال اليوم الوطني ال 94    النائب العام يرعى احتفاء النيابة العامة باليوم الوطني 94    نائب أمير جازان يرعى حفل أهالي المنطقة باليوم الوطني 94    5 عقود بقيمة تقارب 6 مليارات ريال لرفع جودة الطرق في العاصمة    القيادة تهنئ رئيسة جمهورية ترينيداد وتوباغو والقائد الأعلى للقوات المسلحة بذكرى يوم الجمهورية لبلادها    وزارة العدل: 2,200 خدمة توثيقية عبر كتابة العدل الافتراضية خلال اليوم الوطني    «الصندوق العقاري»: إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدي «سكني» لشهر سبتمبر    دعوات فرنسية من بيروت لوقف دورة العنف    الخميس القادم.. انتهاء مدة تسجيل العقارات ل 8 أحياء في الرياض    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الهزيمة أمام الجندل    مباني تعليم جازان تتوشح باللون الأخضر احتفاءً باليوم الوطني السعودي ال94    مصر تؤكد ضرورة التوصل لاتفاق فوري لإطلاق النار بغزة وفتح المعابر    الأسطرلابية.. إرث ملهم للفتيات والعالمات السعوديات    تشكيل الإتحاد المتوقع أمام العين    المملكة تشارك في الاجتماع الوزاري لشبكة غلوب إي في الصين    النفط يرتفع وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط    1485 مدرسة بمكة تحتفي بيوم الوطن بثلاثة ألاف فعالية    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    (No title)    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    (يوم الوطن ووصافة العالم)    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    مستحقات نهاية الخدمة    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    أحمد فتيحي يكتب لكم    السعودية أرض العطاء    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    استمرار هطول الأمطار على بعض المناطق ابتداء من اليوم حتى الجمعة    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انتظام 280 ألف طالب وطالبة في مقاعد الدراسة ب #عسير
نشر في المواطن يوم 23 - 08 - 2015

انتظم أكثر من 280 ألف طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية في نحو 1300 مدرسة للبنين والبنات تابعة لتعليم عسير، اليوم الأحد، فيما وقف مدير عام التعليم في المنطقة جلوي بن محمد آل كركمان، على انطلاق الدراسة في عدد من المدارس شملت ثانوية الأبناء بمدينة الملك خالد العسكرية، وتحفيظ القرآن الأولى وعتود وعبدالله بن رواحه.
والتقى آل كركمان، عدداً من أبناء المرابطين على الحد الجنوبي، وتابع الخدمات المقدمة لهذه الفئة، في إطار مشروع رعاية أبناء وبنات المرابطين الذي تنفذه الإدارة العامة للتعليم تزامناً مع الأحداث التي تشهدها المنطقة.
وفي شأن متصل، أوضح مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية سعد الجوني، أن إدارة الإشراف التربوي نفذت خطة لمتابعة انتظام الدارسة في المدارس أمس، والوقوف على سير العمل، ورصد ما قد يعوق العمل، ووضع الحلول اللازمة لذلك، وذلك من خلال زيارات ميدانية نفذها قرابة 400 مشرف ومشرفة.
إلى ذلك نفذت المدارس الابتدائية برنامج الأسبوع التمهيدي والذي استهدف قرابة 21 ألف طالب وطالبة في الصف الأول الابتدائي، ويعني بتقديم برامج تعليمية وتربوية وترويحية للمستجدين والمستجدات بهدف العمل على تكيفهم مع الجو المدرسي، بشكل تدريجي.
وكانت الإدارة قد أتمت 20 مشروعاً مدرسياً ستتم الإفادة منها للعام الدراسي الجديد وستضاف إلى سلسلة المشروعات السابقة التي تم تدشينها، في حين روعي في بيئات المدارس المطورة تطوير عناصر العملية التعليمية والتربوية، ومن أبرزها البيئة المدرسية بأسلوب متطور يلبي حاجات منسوبي المدرسة ويواكب تطورات العصر.
وأتمت دارة الاختبارات والقبول قبول أكثر من 21 ألف طالب وطالبة في الصف الأول الابتدائي، بعد استكمال إجراءات قبولهم عبر نظام نور، وفيما يخص النقل المدرسي جرى توفير أكثر من 74 ألف مقعد في وسائل النقل الطلابي بنين وبنات في التعليم العام والتربية الخاصة تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد وبزيادة 4 آلاف مقعد عن العام الماضي.
وفي شأن متصل، شكلت الإدارة العامة فريق عمل يعنى بمتابعة تأمين الكتب الدراسية، والتي تبلغ أكثر من مليوني و700 ألف كتاب مدرسي للطلاب والطالبات، وجرى تسليمها للمدارس.
كما أتمت إدارة شؤون المعلمين توجيه 74 معلماً جديداً إلى مدارسهم، وذلك استكمالاً لما بدأته الإدارة من تنفيذ حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات، وجرى تنفيذ حزمة من البرامج التدريبية للمعلمين والمعلمات في مجالات مختلفة من خلال مراكز التدريب التربوي، وكذلك من خلال توطين التدريب في المدارس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.