المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بحنكة الرئيس تحققت أحلام الأخدود
نشر في الجزيرة يوم 21 - 03 - 2003

وأخيراً وبعد أخذ ورد وشكاوى وصياح أثبت الرئيس الأخدودي العبقري الأستاذ جعفر علي آل سوار أنه رجل المهمات الصعبة بتحمله المسؤولية كاملة ولوحده وبدون أي دعم مادي يذكر حقق الأخذود المعجزة التي لا يتوقعها أصحاب المشاكل الذين وقفوا ضد إدارة آل سوار وحاربوه في الخفاء صعد الأخدود وتصدر مجموعته وبجدارة وبمدرب وطني ابن النادي النجم سالم مفلح، بدأ التخطيط لتصفيات الصعود بدون أي بحث عن الإعلام من إدارة الأخدود لأنها تفرق إن هذه الدورة تختلف كثيراً عن جميع الدورات السابقة صدقوني بأن الفرحة الآن على وجه كل أخدودي بمنطقة نجران يسعد للخروج من عقدة التصفيات التي لازمت هذا الفريق الشاب منذ ثلاثة عشر عاماً مضت بمشاكلها وأتعابها تحمل رئيس الأخدود الحالي الأستاذ جعفر علي آل سوار أكبر هزة في تاريخ النادي بمشاكل افتعلها من بعض اللاعبين لاغراض خاصة ولأن الرجال معادن فقد تحمل الرئيس تلك المشاكل من أجل الكيان الأخدودي وصبر وترشح لأربع سنوات قادمة.
وخطط وحاول جمع الأخدوديين ولم شملهم واتصل بالاعضاء المؤثرين أصحاب الرأي ونجح بامتياز في الامتحان الصعب. الأخدود صعد من مجموعته بمجموعة شابة قادرة على فعل المستحيل وارضاء كل الفئات الرياضية بالمنطقة، المستوى رائع والنتائج مرضية الإدارة واعية الدعم تواجد هذا ما نبحث عنه كان الأخدودوين فرحين جداً بهذه النتائج وفي هذا الوقت بالذات لأسباب كثيرة جدا منها معنوية ومنها الرد على أصحاب المشاكل ومنها رد الجميل لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود أمير المنطقة الذي بذل الغالي والرخيص لدعم أندية المنطقة.
جعفر سوار نجح ويستاهل هذا النجاح مبروك للأخدود وعلى رأسهم الشهم الداعم باستمرار محمد وتيد ومسفر وتيد وجعفر آل سوار والمقدم محمد جعفر آل جعفر وسعيد درهم الضياري ألف مبروك للأخدود عودة روحه المفقودة وعودة دعمهم الذي غاب وعودة نجوم قادرين على خدمة الأخدود ولمدة لا تقل عن عشر سنوات، الفرحة رسمها أبناء الأخدود لأنهم فعلاً أذهلوا الجميع بالمستوى الرائع والتنظيم داخل الملعب وهذا ما كان ينقص الأخدود في السنوات الماضية.
حكام نجران والمستوى الجيد
حكام منطقة نجران يتقدمهم الرائع جداً بأخلاقه ومستواه عويضة منصور أثبتوا للجميع أنهم قدر المسؤولية بنجاحهم في جميع المباريات المسندة إليهم في مباراة التعاون والحزم في دوري الدرجة الأولى كان الحكم الشاب شليل منصور رجل خط وأثنى عليه مسؤولو الفريقين بعد المباراة لمستواه الرائع جداً، حكام نجران لياقة بدنية عالية يقظة دائمة أسلوب راق في التعامل وكذلك الحكم مسفر شريف أثبت للجميع أنه من أفضل الحكام الصاعدين حالياً. نجاح حكام نجران يحسب الفضل فيه إلى الله سبحانه وتعالى ثم إلى رئيس اللجنة الفرعية بالمنطقة الحكم عويضة منصور الذي استغل خبرته الرياضية في توليف مجموعة حكام قادرين على قيادة أصعب وأهم المباريات.
حان وقت تكريم اليامي
يدرس بعض محبي الرياضة بالمنطقة وأعضاء شرف كبار في منطقة نجران تكريم الحسن اليامي لاعب نادي الاتحاد وبإقامة مهرجان رياضي كبير جداً بمباراة تجمع نجوم نجران مع أحد الأندية الكبيرة.
وإنني أهمس في آذان هؤلاء وأقول لهم إن فترة توقف الدوري في الصيف أفضل وقت لتكريم الحسن لأنه فعلاً يستحق التكريم لأنه ابن نجران ورافع رأس رياضيي المنطقة سواء بأخلاقه العالية أو مستواه المتطور.
قبل فترة أي قبل خمس سنوات كرم أبناء المنطقة النجم الفذ القناص المهاجم محمد حرشان في نادي الأخدود وأقاموا ليلة لاتنسى، التكريم ليس غريباً على ابناء الشهامة والكرم فمشهود لهم بالكرم ورد الجميل والحسن يستحق التكريم بإقامة ليلة يستحقها النجم الخلوق .
أتمنى أن يكون الزعيم أو زعيم الزعماء ضيف هذا التكريم لما يحظى به من شعبية جارفة في منطقة نجران ولعلني أتوقع أن جمهور الهلال في نجران يزيد على أربعمائة ألف وهذه حقيقة فنجاح تكريم الحسن في نجران سيكون أكثر ابداعاً بحضور الأزرق خاصة وأن الهلاليين عرفوا بتلبية الدعوات لتواضعهم المعروف عنهم.
نقاط متفرقة
* الأخدود صعد بقوة رجاله الأوفياء.
* يبدو أن الحظ ابتسم للأخدودوية من جديد.
* النجم يظل نجماً وها هو أحمد حيدر تطارده الأندية.
* إدارة نجران هل القادم سيتغير؟ أتمنى ذلك.
* حرشان صفقة تعاونية رابحة بكل المقاييس.
* التنظيم الشرفي للأخدود ونجران لابد من ترميمه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.