هو اعتاد القراءة كلّ صباح على ضفاف نهرْ، هي بحثت عن مكان هادئ ليُلهِم صباحاتها فاختارت ضفاف نهرْ. اليوم الأول: هو يجلس على طرف كرسيّ خشبي طويل، هي تجلسُ على الطرف الآخر لنفس الكرسيّ، هو منغمس جداً في القراءة، هي منغمسةٌ جداً في التأمل، هو لم يلاحظ وجودها إلاّ عندما سمع ضحكتها لمّا طارت احدى الورود المتناثرة على وجنتيها، هي لم تلحظ وجوده إلاّ عندما ابتسم لوجودها، اطرق رأسه على كتابه مرة أخرى، أطرقت رأسها خجلاً. اليوم الثاني: هي: جلست على طرف الكرسي في نفس مكانها بالأمس وبدأت التأمل، هو جلس على الطرف الآخر كعادته بعد أن ألقى التحيّة، هي: اختلست النظر اليه، اممم يبدوا أنه شاعر أو موسيقار فحركات رأسه تدُل على ذلك، هو: نظر اليها وابتسم لنظرتها، هي:اشاحت بوجهها خجلاً، هو: تبدوا رقيقة، هي: نظرته حادّة متوقدّة بالذكاء، هو: ملابسها مزيج من الألوان يبدوا انها فنانة تستجدي الالهام على ضفاف نهر،أُحِبُّ المرأة الرقيقة الفنانة، تُجدد القلب وتبعث في أركانه الحياة، هي: أخشى الرجُل الوسيم الذكي مُرهف الحسّ، يأسر القلب ويسلبه الإرادة، هي وهو غاصا في صمت ثم انصرفا. اليوم الثالث: هو: اتى مبكراً وجلس يرقّبُ وصولها، هي: وصلت بعده فألقتِ التحيّة، هو: منذ متى وانتِ تأتين إلى هنا،هي: منذ يومين فقط، وانت؟، هو: منذُ شهر وابتسم، هي:ابتسامته تسرق كلامي وتُلجم لساني،هو:هل أنتِ فنانة؟، هي:كلّ امرأة فنانة وابتسمت بخبث، هو: وماهو فنُّنكِ أنتِ؟، هي: أرسُمُ الأحرف في كلمات وأنسج من الكلمات معاني، هو:اعتقدت أن المعنى يخلق الكلمة، هي:نعم،ولكّني بالتأمل أصنع العكس، هو: هلّ لي بمثال؟، هي: «الشمس، الإشراق» تلك كلمتان، سأصنع منهما معنى فأقول: لا تُشرق شمسي إلاّ برؤية مُحيّاك، هو: ضحك بصوت عال، تقصدينني؟، هي: لا ذاك مثال فقط، في غمرات الصمت حدّثا نفسيهما، : هي:ما أمكر الرجال، هو: ما أفضح أمر النساء، هي: همّت بالمغادرة، هو: مهلاً خذي هذه الورقة وأقرئيها، انتظر منكِ الرد غداً، هي: اخذتها ولم تطق صبراً حتى فتحتها بعد الابتعاد عنه بخطوات قليلة، قرأت: «شعرتُ برعشة في أطرافي مع أول ابتسامة لكِ، خذيني كلمة واصنعي بي معنى»، فرحت جداً وأخذت تعدوا، تُسابق الزمن إلى غد. اليوم الرابع: هي: أتت قبل موعدها وجلست في منتصف الكرسي تنتظره، سأخبره أنه معنى لا يُمثل بكلمات، وأنني سأضطرُّ للرحيل بعد ساعة إلى مدينة اخرى لوظيفة تقلّدتها، وأعلم أن لا مسافة تُفرّق بين قلبين إن أرادا الوصال، انتظرته ولم يحضر، بّكت ثم ابتسمت وحفرت على الكرسي قلب وكتبت تحته: «هنا وُلدت»، حملت في قلبها حبه على يقين لقياه يوماً ما ورحلت، هو: وصل بعد رحيلها بدقائق، بحث عنها ولم يجدها، جلس على منتصف الكرسي وأخذ يُتمتم: والله ما أخرني إلاّ الزحام، أُتراها انتظرتني حتى ملّت وانصرفت، أم أنها لم ترضَ بي حبيبا، انتظر طويلا ثم رحل. اليوم الخامس، هو: وصل، انتظر، رحل. اليوم السادس، هو: وصل، انتظر، رحل. اليوم السابع، هو: وصل، لاحظ القلب المحفور على الكرسي وما كُتبت تحته، حفّر سهماً اخترقه وكتب «هنا مُتّ»، رفع رأسه للسماء، الهي أحيِني!!