تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشعلة تنطلق من أولمبيا: السباح يانيوتيس أول حامليها... ومراسمها عبر الإنترنت للمرة الأولى
نشر في الحياة يوم 09 - 05 - 2012

توقد الخميس الشعلة الأولمبية لألعاب لندن التي تنطلق في 27 تموز (يوليو) المقبل، وذلك وفقاً للتقاليد في جبل الأوليمب مهد الألعاب الأولمبية القديمة في اليونان، قبل أن تصل إلى بريطانيا.
وينظم الاحتفال بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ، ورئيس اللجنة المنظمة لدورة ألعاب لندن اللورد سيباستيان كو، ومسؤولين في اللجنة الاأولمبية الدولية والسلطات البريطانية واليونانية. كما يتوقع حضور الرئيس اليوناني كارولوس بابولياس في وقت لا تزال فيه اليونان تبحث عن تشكيل حكومة بعد الإنتخابات التشريعية التي أجريت في 6 الجاري.
وتقوم الكاهنة الكبرى اينو مينيغاكي بايقاد الشعلة امن طريق "أشعة الشمس". ثم ووفقاً للطقوس التي أعدها أرتيميس ايناتيو، ستسلم الشعلة إلى حاملها الأول اليوناني سبيروس يانيوتيس بطل العالم في السباحة (10 كلم). وتسلّم الشعلة بعد ذلك إلى الملاكم البريطاني ألكسندر لوكوس (19 سنة) وهو إبن مهاجر يوناني.
وتستمر رحلة الشعلة في اليونان لمدة أسبوع، بزيارة خمسة مواقع أثرية كبرى بما فيها الأكروبوليس، قبل أن تصل في 17 الجاري إلى الملعب الأولمبي العتيق في العاصمة أثينا حيث نظمت النسخة الأولى من الألعاب الاولمبية الحديثة عام 1896، ثم تسلّم إلى الوفد البريطاني عقب حفلة ليلية.
وسيكون آخر الحاملين للشعلة في اليونان الرباع اليوناني بيروس ديماس ولاعب الجمباز الصيني لي نينغ، الذي كان آخر حامليها في دورة بكين 2008 حيث قام يايقادها في ملعب "عش الطائر" في 8 آب (أغسطس) 2008 خلال حفلة الافتتاح.
وتنطلق الرحلة البريطانية للشعلة في 19 أيار (مايو) في جنوب غربي إنكلترا، وتستغرق 70 يوماً و12875 كيلومتراً، حتى حفلة الافتتاح المقررة في 27 تموز.
وستغادر الشعلة مرة واحدة بريطانيا حيث تتجه إلى إرلندا لأن اللجنة الأولمبية الدولية قررت إلغاء المراحل الدولية بعد أربع سنوات من الحوادث التي حصلت في بلدان عدة ينها فرنسا، وذلك خلال المسيرة الدولية للشعلة قبل أولمبياد بكين 2008.
كما ألغت اللجنة الدولية زيارة الشعلة للدول المجاورة كما كان الامر عام 2010 خلال رحلتها ضمن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في فانكوفر (كندا) عندما توقفت في الولايات المتحدة.
وللمرة الأولى في تاريخ الالعاب، ستنقل مراسم الايقاد امباشرة عبر شبكة الإنترنت.
وتواصل الشعلة تقليد الألعاب الأولمبية القديمة في أولمبيا، حيث تظل موقدة طيلة أيام المنافسة، وهو تقليد أعيد عام 1936 خلال دورة برلين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.