محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انفوميديا - INFOMEDIA
نشر في الحياة يوم 23 - 05 - 2008


بطاقة ذاكرة للألعاب الرقمية المُعقّدة
طرحت شركة"كنغستون تكنولوجي"Kingston Technology بطاقة ذاكرة من نوع "هايبر أكس أف بي ديم" HyperX FB DIMM تساهم في تطوير قدرة الحواسيب والخوادم على التعامل مع الألعاب الإلكترونية الفائقة التعقيد، كتلك التي تتضمن مشاركة مجموعات كبيرة من اللاعبين عبر الانترنت.
تصل سرعة البطاقة إلى 800 ميغاهيرتز، وتتمتع بقدرة تخزين عالية. وزوّدت بنظام تبريد شديد الفعالية، ما يناسب السرعة المرتفعة في الإداء، عبر توفير حزمة عريضة لنقل البيانات. وتديرها شريحة إلكترونية متخصصة لها ذاكرة عشوائية من نوع"دي دي آر 2"DDR2 صنعتها شركة"انتل". وبالنسبة الى هندسة الشرائح الالكترونية، تعتبر"دي دي آر 2"الجيل الأكثر تقدماً بالنسبة الى الذاكرة العشوائية للأجهزة الذكية"وتتميز بقدرة على"تذكر"الملفات تفوق الأنواع التي سبقتها بأضعاف. ويستخدم الاختصاصيون مصطلح"الكُمون"للإشارة الى الوقت الذي تستغرقه الشريحة في التعامل مع إشارة معينة وربطها مع الملف الرقمي المناسب لها. ولذا، شدّدت الشركة على أن بطاقة"هايبر أكس أف بي ديم"تتمتع بفترة كمون فائقة القصر، ما يشير الى سرعتها المرتفعة في الربط بين الإشارات الواردة إليها والملفات المُخزّنة في ذاكرة الجهاز الذي تعمل ضمنه. ويصل سعرها الى 162 دولاراً أميركياً.
المسرح والسينما في منزلك
ادخلت شركة"فيوسونيك" VIOSONIC المسرح الى المنازل من خلال جهاز العرض الضوئي"برو8100" Pro8100 الذي ينتمي الى سلسة أجهزة العرض ذات الدقة العالية"بريسيجن"precision series . والمعلوم أن تلك الشركة حققت نمواً ملحوظاً في مبيعات أجهزة العرض الضوئي منذ بداية العام الجاري. يوفر الجهاز خدمة التمتع بالعرض المسرحي بأشكاله كافة في المنازل.
ويتمتع الجهاز بمزايا كثيرة، إضافة الى ضمانة تدوم ثلاث سنوات مع خدمة الدعم الفني والتقني.
وقد زوّدته الشركة بمجموعة من التقنيات البصرية العالية الدقة، وبالقدرة على الاتصال مع الأجهزة مثل أكشاك الألعاب، وأجهزة استقبال البث التلفزيوني العالي الدقة، ومشغلات أسطوانات فيديو الليزر من نوع"بلو راي"Blu-Ray. وزُوّد بمصباح يمكنه تشغيل الجهاز لمدة سنة. ويستخدم نظام"الألوان العالية الدقة"الذي يمزج الألوان الطبيعية ويضبطها في الصور الثلاثية الأبعاد. ويقدر على تعديل الصورة تلقائياً بحسب الإضاءة. ويحتوي معالج"سيليكون أوبتيكس يون"الذي يُدير تقنية"الفيديو العالي النوعية""اتش كيو في"HQV ما يوفر معالجة متطورة لعروض الفيديو, ويساعد في القضاء آثار للتموّج والاهتزاز.
"ماك"يضرب ثانية"مستعيناً"بالبيئة
أطلقت شركة "أراب بيزنيس ماشين"arab business machine أخيراً 3 أنواع من حواسيب"آي ماك"iMac المتطورة في الشرق الأوسط، تتراوح سرعاتها بين 2.4 ميغاهيرتز و2.8 ميغا هيرتز.
تتمتع المجموعة بميزات عدّة، إذ تحتوي على بطاقات"جي فورس 8800"GeForce 8800 GS من صنع شركة"إنفيديا" تمتلك ذاكرة فيديو سعتها 512 ميغابايت ما يؤهلها للتعامل مع الأنواع المعقدة من ملفات الغرافيك التي تُصنع منها الألعاب الإلكترونية المتطورة. وكذلك أوكلت إدارة حواسيب"آي ماك"الجديدة لمُعالجات رقمية من نوع"كور 2 ديو" Core 2 Duo من صنع شركة"انتل" التي تتمتع بذاكرة سعتها 2 غيغابايت. وزوّدت بشاشة من قياس 24 إنشاً، تعمل بتقنية الكريستال السائل فتقدم صوراً بملايين الألوان. وتتآزر هذه الميزات لتعطي هذه المجموعة قدرة على النقل السريع لمواد الميلتي ميديا، مثل الصور والأفلام والأغاني وأشرطة الفيديو، من الانترنت وإليها.
وزوّدت أيضاً بكاميرا فيديو، وسماعات ستيريو مع ميكروفون وجهاز للتحكم من بعد يعمل بالأشعة الحمراء وغيرها.
وراعت الشركة البُعد البيئي في تصميم هذه المجموعة, فجعلتها تستهلك مقادير أقل من الطاقة، وكذلك سهّلت عملية إعادة تدويرها"إضافة الى أنها عرضت إعادة تدوير الكومبيوتر الشخصي لزبائنها مجاناً.
كومبيوتر مكتبي للترفيه
أطلقت شركة"اتش بي"hp مجموعة من أجهزة كومبيوتر المكتب تلبي الحاجات الترفيهية للجمهور، كتلك التي يتطلبها الشباب في فصل الصيف. وتتميز بحجمها الصغير ووزنها الخفيف، وبقدرتها العالية على تخزين الأفلام والموسيقى. وتساعد شاشة العرض من قياس 24 بوصة على متابعة المشهديات البصرية المثيرة، مثل مباريات كرة القدم وعروض الموضة وأفلام الحركة"أكشن"، لأنها تستطيع تقديم صورة كاملة التفاصيل. وتتميز الشاشة بألوانها الواضحة مع إمكان ضبط كمية الضوء لإعطاء صور جميلة.
يتميز الكومبيوتر المكتبي "بافيليون سليم لاين اس 3000" Pavilion Slimline s 3000 بصغر حجمه، ما يجعله خياراً مفضّلاً لدى الطلاب. ويحتوي على موزّع للطاقة وقارئ لبطاقات الذاكرة مع واجهة للاتصال اللاسلكي بالشبكة، كما تتميّز لوحة المفاتيح والفأرة الإلكترونية بأنهما يتصلان لاسلكياً بالجهاز.
ويتميز كومبيوتر"بافليون ايليت ام 9000"pavilion elite m 9000 بشاشة من قياس 24 بوصة تناسب محبي النشاطات الرياضية وأفلام الفيديو. ويستطيع الكومبيوتر تسجيل البث التلفزيوني، وإعادة عرضه. ويحتوي على برنامج"ميوف"Muvee الذي يمكّن هواة التعليق الرياضي من إضافة لمساتهم الى المشاهد التي يخزنونها على الكومبيوتر. كما يضم بطاقة خاصة للألعاب الإلكترونية. وكذلك يتميز بمساحة تخزينية"تتمدّد"عبر قرصين صلبين، ما يسهّل عملية نسخ الأفلام والموسيقى والصور.
أخبار سريعة...
رعت شركة"لكسمارك"Luxmark للطباعة مؤتمر"قنوات المستهلك الرقمي"الذي خُصّص لموزعي المنتجات الرقمية وبائعيها.
وقعت شركة"بريتيش تيليكوم" British Telecom اتفاقية مع شركة"تومسون رويترز"Thomson Reuters لتحويل"شبكة المناطق الواسعة""وان"WAN للاتصالات التي تستخدم الشركة الثابتة إلى شبكة عالية السرعة، بحيث يتكامل عملها مع الانترنت.
توفر شركة"آر إس أيه"RSA لحماية المعلومات نسخة متطورة من برامجها المتخصصة بحماية الملفات الرقمية تحمل اسم"حزمة الحلول الخاصة بحماية البيانات من الضياع".
حازت شركة"برو تكنولوجي"PRO TECHnology لأمن المعلومات المخّزنة جائزة"أفضل شريك موفر للحلول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"خلال"مؤتمر شركاء سيمانتك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2008"Symantec MENA Partners Summit 2008 الذي اختتم أخيراً في دبي.
يفتتح"المؤتمر السنوي الخامس لاندماج وسائل الإعلام والاتصالات"أعماله في الأردن الشهر المقبل. وتنظمه"مجموعة المرشدين العرب"المتخصصة في الأبحاث وتنظيم المؤتمرات الإقليمية. وترعاه عشر شركات إقليمية وعالمية. وأعفت"مجموعة المرشدين"الشركات المشاركة من دفع رسوم التسجيل.
يناقش المؤتمر مشاكل النمو الهائل في عالم التكنولوجيا الرقمية.
والمعلوم أن أسواق الاتصالات والانترنت تشهد ازدهاراً كبيراً في العالم العربي. وتبدو أرقام نفاذ خطوط الانترنت العالي السرعة بالنسبة إلى عدد السكان في العالم العربي ضئيلة مقارنة بالدول الصناعية الكبرى. والحق أن نسب النفاذ في المنازل هي افضل بكثير مما تبينه الأرقام بسبب ارتفاع معدل حجم العائلات في المنطقة وكذلك انتشار ظاهرة مشاركة الخطوط بين الجيران.
وفي دراسة صادرة عن"مجموعة المرشدين العرب"في مصر فان 63.4 في المئة من العائلات تتشارك بالانترنت مع جيرانها. وترتفع هذه النسبة إلى 81.9 في المئة بالنسبة الى خطوط الانترنت السريعة من نوع"ايه دي اس ال" ADSL. ويُقدّر أن قرابة 956000 منزل في مصر ترتبط بخدمة الانترنت العالية السرعة. ويفوق الرقم كثيراً عدد الاشتراكات بذلك النوع من الخطوط. وعلى رغم سلبيات هذه الطريقة إلا أنها تساهم في انتشار الانترنت العالي السرعة بين السكان.
أنشأت شركات"أكسيس كوميونيكيشنز"و?"بوش للأنظمة الأمنية"و?"سوني""منصة إلكترونية مفتوحة تتيح لمطوري الأنظمة وضع معايير موحدة أثناء صنع واجهات الربط لأنظمة الفيديو الشبكية ومنتجاتها المختلفة.
حصلت شركة"الوسيط المباشر"المتخصصة في التطبيقات المالية الرقمية على رخصة التجارة الإلكترونية من"هيئة الإمارات للأوراق والسلع"، ما جعلها الأولى التي تنال تلك الرخصة في الإمارات.
أعلنت شركة"سيرنر"عن نجاح نظامها الرقمي لإدارة المعلومات في ربط المؤسسات المختلفة التابعة لشركة"صحة"في أبو ظبي.
رعت شركة"أول نت"لتقديم خدمات الإنترنت والاتصالات في المملكة العربية السعودية، مؤتمر"سيسكو إكسبو 2008"الذي يتوجه لرجال الأعمال والتقنيين المتخصصين في تكنولوجيا المعلوماتية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.