البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انفوميديا - INFOMEDIA
نشر في الحياة يوم 03 - 11 - 2006


شاشات كريستال سائل عريضة
كشفت شركة"أيسر"Acer الشرق الأوسط عن ثلاث شاشات عرض كريستال سائل"ال سي دي"LCD، ما يعتبر تعزيزاً لمنتجاتها المخصصة للاستعمال المنزلي والمكتبي، بالاستناد الى توسّع سوق هذه الشاشات في منطقة الشرق الأوسط. وتنتمي الشاشات الثلاث الى فئة"آي أل". وتتراوح مقاساتها بين 22 و26 انشاً.
وعلى رغم حداثة عهدها في سوق شاشات الكريستال السائل، تمكنت"أيسر"من الارتقاء لتصبح واحدة من أفضل ثلاثة منتجين في هذا القطاع في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وفقاً لإحصاءات مؤسسة"بريان نوريس"المتخصصة في الأسواق الالكترونية، عن مبيعات الربع الأول من العام 2006.
وتتمتع شاشات"أيسر"بزاوية رؤية واسعة تبلغ 170 درجة، ما يجعلها جذابة لمحترفي الإعلام إذ تلبي حاجتهم المتعددة، إضافة إلى تشغيل العديد من التطبيقات في آن معاً.
وكذلك تلبي الشاشات احتياجات المهندسين والمصممين المعماريين والعاملين في صناعة الإعلان.
الخليوي ملوّناً
في منطقة الشرق الأوسط، قدمت شركة"موتورولا"Motorola العالمية مجموعة جديدة من الهواتف النقالة الملوّنة من نوع"بيبل"PEBL.
وضمت المجموعة 4 ألوان هي الأخضر والأزرق والبرتقالي والوردي. وأرفقت الشركة أجهزتها بطرح سماعة بلوتوث"اتش 500"H500 .
واحتفالاً بإطلاق هذه المجموعة، طلبت موتورولا من"ملك الألوان"ديفيد لاشابيل، الذي يعد أحد أهم المصورين والمخرجين العالميين المعروفين، أن يلتقط صوراً جذابة لتلك الهواتف. وجاءت صور لاشابيل من وحي عالم الموضة والمجوهرات. وتحتوي هواتف"بيبل"كاميرات رقمية مدمجة لالتقاط الصور الثابتة وأشرطة الفيديو القصيرة. وتحتوي على تقنية"بلوتوث"اللاسلكية. وتستطيع التعامل مع شبكات الخليوي الثلاث المنتشرة عالمياً، ما يُسهل تفاعلها مع خدمات التجوال الدولي.
مودم متحرّك لشبكات
الجيل الثالث للخليوي
أطلقت شركة"هواوي تكنولوجيز"الصينية المتخصصة في تزويد شركات الاتصالات حول العالم تقنيات لشبكات الجيل الثالث للخليوي، أصغر وأسرع مودم متحرك يقدر على التعامل مع الشبكات الخليوية المتطورة، كما يعمل عبر المنفذ التسلسلي للكومبيوتر، ويحمل اسم"اتش اس دي بي أي يو آس بي"HSDPA USB . كما عرضت مجموعة متنوعة من الهواتف النقّالة التي تستطيع التعامل مع شبكات الخليوي المتقدمة من نوعي" يو ام تي اس"UMTS و"سي دي ام أي"CDMA في معرض"كوميونيك آسيا 2006"الذي استضافته سنغافورة أخيراً.
ويعتبر مودم"اتش اس دي بي أي يو أس بي"، الذي يُسمى أيضاً"إي 220"E220 النوع الأحدث ضمن عائلة من الأدوات المماثلة.
لا يزيد طول"إي 220"عن 8.6 سنتيمتر. ويصل معدل نقل البيانات فيه الى 3.6 ميغابايت في الثانية، ما يضمن سهولة تصفح الإنترنت ونقل الملفات المرئية والمسموعة. ويستطيع"إي 220"التعامل مع مجموعة من شبكات الجيل الثالث للخليوي مثل"اتش اس دي بي إي" HSDPA وپ"دبليو سي دي ام آأي"WCDMA و"إيدج"EDGE و"جي بي آر أس"GPRS. كما تُسهّل الواجهة الخارجية الصغيرة لجهاز"إي 220"من ربطه مع مجموعة من الأجهزة الرقمية الشائعة كالكومبيوتر المحمول والحاسوب المكتبي. وإضافة إلى ذلك، عرضت شركة"هواوي"جهازين محمولين يستطيعان التعامل مع الشبكات التقليدية والمتطورة. كما عرضت مجموعة من الهواتف التي تستطيع تقديم خدمات مثل المكالمات بالفيديو، وعرض أشرطة الفيديو، وتشغيل ملفات الموسيقى من نوع"ام بي 3"وپ"ام بي 4".
طابعة"المرح"بالليزر
في حملتها الترويجية عن طابعتها الجديدة"كولور ليزر جيت 2605"Color LaserJet 2605 ركزت شركة"اتش بي"HP، على قدرة الطابعة على إضفاء ألوان مرحة إلى وثائق العمل، بفضل أحبار"كولور سفير"ColorSphere. ويوحى الأمر بأن الشركة تريد ترويج تلك الطابعة في أوساط الشباب، الميّال الى المرح بطبعه. ويُعزز هذ الاعتقاد، إطلاق الطابعة بسعر اقتصادي، ما يضعها في متناول الفئات الشابة، إضافة الى مواصفاتها المهنية في طباعة الوثائق المتنوعة ضمن كلفة متدنية.
وتصل سرعتها في الطباعة إلى 12 صفحة بالدقيقة بالأبيض والأسود و10 صفحات بالدقيقة للطباعة بالألوان. كما تستطيع الطباعة على الوجهين أوتوماتيكياً، وتتأقلم بسهولة مع الشبكات الرقمية، اضافة إلى طباعة الصور باستخدام منافذ بطاقة الذاكرة. كما يجعلها حجمها الصغير مؤهلة للتأقلم مع المكاتب الخاصة وأمكنة العمل الضيّقة. ويعني الأمر ان الطابعة الالكترونية، التي صارت جزءاً من التجهيزات الشائعة عند جمهور الكومبيوتر، تعيش على ايقاع التغيّر السريع، بالاستجابة الى تعدد الفئات التي يضمها الجمهور. ويطرح هذا الوضع سؤالاً مقلقاً عن نسبة الزيادة في استهلاك الورق، مع الانتشار المتواصل للطابعات، خصوصاً ان الحفاظ على البيئة يعتبر من الوعود الأساسية التي أطلقتها ثورة المعلوماتية والاتصالات. ويشير الأمر الى ان التفاعل بين التكنولوجيا والمجتمعات، بما في ذلك المصادر الأولية والطبيعية، أكثر تعقيداً من اختزالها في"حزم"من الوعود الترويجية الزاهية!
هاتف الموسيقى
لشبكات الجيل الثالث
شهدت أسواق الشرق الأوسط انطلاقة قوية أخيراً لخليوي"دبليو 300 أي"W300i، الذي ينتمي لعائلة هواتف"ووكمان"التي تصنعها شركة"سوني اريكسون" Sony Ericsson. ويتميز بتصميمه الصغير الحجم والقابل للطي، وكذلك بكاميرا مدمجة من نوع"في جي آي"VGA، إضافة إلى مزايا الاستماع إلى الموسيقى التي تُركز عليها هواتف"ووكمان". إذ يعتبر"دبليو 300 أي" مُشغّلاً موسيقياً كفيّاً. ويقدر على التعامل مع أنواع كثيرة من الملفات الموسيقية، إضافة لاحتوائه على راديو"اف ام". كما زودته الشركة بشريحة مستقلة للذاكرة الالكترونية. وتصل قدرته التخزينية الى 256 ميغابايت، ويمكن زيادتها لتصل إلى 1 جيغابايت.
كما يحتوي على برنامج"ديسك تو فون"Disc2 phone الذي يتيح نقل الملفات الموسيقية من الأقراص المدمجة بسهولة.
وكذلك يستطيع هاتف"دبليو 300 أي"التعامل مع شبكات الخليوي المتقدمة من نوع"إيدج"EDGE ، وهي من شبكات الجيل الثالث التي توفر سهولة تبادل البيانات والدخول إلى الانترنت.
أخبار سريعة ...
دعت مؤسسة"الرخصة الدولية لقيادة الكومبيوتر لمجلس التعاون الخليجي"، الى خفض رسوم الاشتراك في خدمة الانترنت العالية السرعة، وذلك لتعزيز الانتقال نحو مجتمع رقمي يساهم في دفع عجلة النمو الاجتماعي الاقتصادي في دول المنطقة.
وأشارت دراسة لمركز"مدار"إلى ارتفاع عدد مستخدمي خدمة الحزمة العريضة للانترنت في دول مجلس التعاون الخليجي من513 ألفاً خلال حزيران يونيو 2003 إلى 1.8 مليون خلال العام 2005، أي بنسبة نمو بلغت 250 في المئة في غضون سنتين.
دخلت شركتا"مايكروسوفت"Microsoft و"نورتل"Nortel في تحالف استراتيجي في ميدان تقنيات الاتصالات الموحّدة، عبر الجمع بين شبكات"نورتل"الرقمية وبرمجيات"مايكروسوفت".
وقعت شركة"هواوي تكنولوجيز"اتفاقية للتبرع بمعدات قيمتها 100 ألف دولار لليمن"احتفالاً بالذكرى السنوية الخمسين لتأسيس العلاقات الديبلوماسية بين الصين واليمن.
ابرمت"الخدمات الفنية للكومبيوتر"STS الأردنية اتفاقية بقيمة 350 ألف دولار مع"البنك الأردني الكويتي"لتزويده نظاماً مصرفياً متطوراً يرتكز الى حزمة من أنظمة الخوادم المتقدمة من صنع شركة"صن مايكروسيستمز" SUN Microsystems.
اختارت شركة"يوروكوبتر"Eurocopter الاوروبية المتخصصة في صناعة الطائرات المروحية المدنية، شركة"فايل نت"FileNet لإدارة المحتوى الرقمي في الشركة الأوروبية.
نظّمت شركتا"أون لاين ديستريبيوشن"، المتخصصة في توزيع حلول شبكات القيمة المضافة، و"تريند مايكرو"Trend Micro لبرمجيات أمن المحتوى الرقمي، حملة تهدف لتعزيز الوعي حول ظاهرة سرقة البيانات من الكومبيوترات وشبكاته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.