محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انفوميديا INFOMEDIA
نشر في الحياة يوم 16 - 09 - 2005


مساعد رقمي بشبكات مزدوجة
طرحت شركة"هيوليت باكارد"HP إتش بي المساعد الرقمي الشخصي من طراز"أي باك اتش دبليو 6500 موبايل ماسينجر"iPAQ hw6500 Mobile Messenger. ويحتوي الجهاز على نظام للاتصالات اللاسلكية، بما فيها المكالمات الدولية ونقل البيانات عبر الشبكات الرقمية بسرعة فائقة، اضافة إلى تقنية الاتصال الخلوي المتقدم عبر نظامي"جي بي ار إس"GPRS و"ايدج"EDGE اللذان ينتميان الى شبكات الجيل الثالث من الهواتف النقالة. وبعبارة آخرى، فانه يقدر على التعامل مع شبكات الخلوي العادية والمتطورة. ويعتبر أداة عملية في الربط بين الاتصالات وادارة الاعمال الشخصية وملفاتها.
يتضمن iPAQ hw6500 لوحة مفاتيح منزلقة تسمح بكتابة البريد الإلكتروني وتدوين الملاحظات والنصوص والرسائل الفورية. وتصل سرعة توصيل البيانات الى اربعة اضعاف تقنيات الاتصال العادية، ما يُمكّن المستخدمين من الوصول باستمرار إلى معلومات مهمة. كما يوفر خدمات غنية تسمح بالاستمتاع بالتطبيقات الترفيهية أثناء التنقل.
كريستال ثلاثي للعروض الضوئية المتحركة
طرحت شركة"إبسون"مجموعة متطورة من أجهزة العرض الضوئي"إي أم بي-732"EMP-732 التي تعتبر إضافة مهمة إلى قائمة منتجاتها من حلول العرض القابلة للتنقل. وحرصت الشركة على تصميم هذه المنتجات خصيصاً لتلبية الحاجات المتزايدة للمتخصصين الذين يضطرون إلى التنقل بشكل دائم. وتتميز أجهزة العرض الضوئي الجديدة التي تدعم تقنية"شاشة الكريستال السائل الثلاثية"3LCD بنفقاتها غير المكلفة، اضافة الى توفيرها معدل إضاءة مرتفع, وذلك في وحدة خفيفة لا يتجاوز وزنها 1.7 كيلوغرام.
وتكفل أجهزة"إي أم بي-732"الحصول على معدل إضاءة"أكس جي إيه"XGA يصل إلى 2000 أنسي لومينز. ويعتبر حلاً مثالياً في بيئات العرض التي تتمتع بمستويات إضاءة مخفوضة أو عند استخدام شاشات العرض التفاعلية. ويصل العمر التشغيلي لمصدر الإضاءة إلى 3000 ساعة.
وتحتاج أجهزة"إي أم بي-732"إلى سبع ثوان فقط للاستعداد للتشغيل، والى 20 ثانية لتبريد مصدر الإضاءة. ويمكن ادارتها لاسلكياً من بُعد، مما يسهل عملية التنقل في القاعة أثناء تقديم العروض الضوئية. وتتضمن مُحرك أوتوماتيكي لضبط الصورة، مما يسمح باسقاطها بكفاءة مع الصورة تقليص الوقت اللازم لضبط الصور يدوياً.
وتتضمن تلك الاجهزة عينها عدسات تقريب للاسقاط الضوئي من مسافة قصيرة للحصول على شاشة مقاس 153 سنتيمتراً 60 بوصة من مسافة لا تتجاوز مترين, مما يُسهل العروض الضوئية في قاعات الإجتماعات الصغيرة.
وتشتمل هذه المنتجات أيضاً على تقنية"توين أوبتمايزد ريفليكشن لامب"Twin Optimised Reflection Lamp والتي تجمع الضوء وتسقطه بكفاءة عالية، من خلال تقليص معدل تسرب الضوء وتقليل زاوية انحرافه.
طباعة الصور بايدي الجمهور
خلال مشاركتها في معرض"جيتكس دبي 2005"، تعرض شركة"إبسون"Epson العالمية مجموعة من الطابعات الحبرية المتطورة. تبرز بينها الطابعة"ستايلس فوتو آر 320" Photo R 320 المصممة لتلبي حاجات المستخدمين الذين يتطلعون للحصول على نسخ مطبوعة وواضحة لصورهم، من المقاس"إيه 4"، من دون الحاجة للانتقال من مقرهم. وتعتمد على 6 خراطيش حبر منفصلة. وتعتبر حلاً مقتصداً في النفقات في مجال طباعة الصور. وتتضمن هذه المنتجات خصائص إضافية تشمل الطباعة المباشرة على الأقراص الرقمية المدمجة CD وأقراص الفيديو الرقمي DVD، اضافة الى احتوائها على برنامج تشغيل سهل الاستخدام. كما تتميز بسرعة أداء عالية لتوفير صورة مقاس 4*6 بوصة في أقل من ثانية.
وتشتمل طابعات"ستايلس فوتو آر320"على شاشة كريستال سائل ملونة، لعرض الصور المخزنة على بطاقات الذاكرة. وتسمح هذه الخاصية باختيار الصور وتجميعها وطباعتها بسهولة ومرونة. وتسهّل هذه الوظيفة من عملية طباعة الصور مقاس 4*6بوصة و7*5 بوصة ومقاس"إيه4"، من دون الحاجة لتوصيل الطابعة بجهاز الكومبيوتر. وتدعم"ستايلس فوتو آر 320"تقنيات"بيكتشر بريدج"Pictbridge، والطباعة المباشرة عبر تقنية الناقل التسلسلي العام" يو اس بي دايركت برنت"USB DIRECT-PRINT. كما تتوافق مع عدد كبير من الكاميرات الرقمية المتوافرة في الأسواق العربية راهناً.
بوابة فرنسية معلوماتياً
في"جيتكس"
في اطار الحضور الفرنسي المتنامي في معرض الكومبيوتر السنوي"جيتكس دبي"، تعرض شركة"أي ديفايس"eDevice الفرنسية بوابتها المعلوماتية" ايديمس"IDeMS القابلة للتواؤم مع البرامج الشائعة للابحار على الانترنت. وتتمتع هذه البوابة الجديدة بميزة الادارة من بُعد لجميع الأجهزة المتصلة بها عبر بروتوكول الانترنت التقليدي"تي سي بي/ أي بي"TCP/IP. كما تقدم حلاً، عبر تقنية جديدة خاصة بشركة"أي ديفايس"من مراقبة عمل الشبكات الرقمية وصيانتها وحمايتها امنياً. وفي القطاع الطبي، تسمح بوابة IDeMS بتنظيم عرض جداول الصيانة أو برامج متابعة علاج المرضى في المنازل، لانها توفر تقنيات متقدمة في الاتصال، ما يسهل عمل الأطباء في متابعة مرضاهم من بُعد. وعند وصلها مع الأجهزة الطبية الخاصة بمتابعة اوضاع المرضى في المنازل، فان البوابة الفرنسية تتيح إمكان نقل البيانات عن المرضى، بما في ذلك سجل تاريخهم المرضي، في صورة منتظمة.
أخبار سريعة...
أعلنت شركة"نوكيا" Nokia العالمية للهواتف النقالة عن افتتاح مركز للتوزيعٍ الإقليمي في المنطقة الحرة في جبل علي"جافزا"في الامارات العربية التي تعتبر من أهم النقاط المحورية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
فازت شركة هيوليت باكارد إتش بي بعقد من الهيئة العامة للمعلومات المدنية في الكويت لتزويدها بإحدى وعشرين طابعة متطورة"كولور ليزرجت 4650إن"Colour LaserJet 4650n. ويأتي هذا العقد كجزء من الجهود التي تبذلها الهيئة لتطوير بيئتها المعلوماتية التي تتضمن إطلاق مبادرة التصميم التقني لنظام البطاقات السريع Express Card System من أجل تقديم مستوى أفضل من الخدمات.
نظمت شركة"إل جي إلكترونيكس" LG حفلة غنائية بمشاركة مجموعة من أشهر نجوم الغناء في العالم العربي، وذلك في إطار مهرجانها السنوي"إل جي ديجيتال للموسيقى 2005". وأحيا الحفلة التي اقيمت في فندق"البستان روتانا"في دبي بتاريخ 15 ايلول سبتمبر الجاري، كل من هيفاء وهبي ونوال الزغبي ووائل كفوري.
نظراً الى الاهتمام البالغ الذي يوليه زوار معرض الكومبيوتر السنوي"جيتكس دبي"لأحدث البرمجيات العربية، تعرض شركة"انتل"Intel العالمية، عملاق صناعة الرقاقات الالكترونية في العالم، مساهماتها في هذا المجال الحيوي من قطاع تكنولوجيا المعلومات.
وتستعرض الشركة في جناحها المُخصّص للبرمجيات، ما توفره من أدوات وموارد لصُنّاع البرمجيات المستقلين في منطقة الشرق الأوسط. ويعتبر الامر اسهاماً في تعريف هؤلاء بالسبل التي تدعم فيها"انتل"جهودهم في مجال تطوير البرمجيات العربية.
أعلنت"سليوكوم"Cellucom، المتخصصة في توزيع الهواتف النقالة وملحقاتها في منطقة الشرق الأوسط، عن خططها لبدء عملياتها في سلطنة عُمان بهدف تلبية حاجات أسواقها من أجهزة الاتصالات النقالة.
وسيتاح المجال أمام مستخدمي الهاتف النقال في السلطنة للإفادة من الخدمات التي تقدمها الشركة مثل الضمان مدى الحياة، وخدمة الإصلاح خلال ثلاثين دقيقة، وعضوية نادي"يوكلوب"Uclub: البوابة الإلكترونية المخصصة لتطبيقات الهواتف النقالة الترفيهية.
ويأتي هذا الإعلان في أعقاب كشف"سليوكوم"عن خططها الرامية لتعزيز تواجدها في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تطمح الشركة إلى تعزيز مكانتها في قطاع توزيع الأجهزة النقالة في منطقة الشرق الأوسط. وينصب اهتمام الشركة حالياً على دخولها السوق العُمانية للمرة الاولى على أثر النجاح الذي حققته في البحرين والسعودية والإمارات.
تكشف شركة"سايبر جارد كوربوريشن"CyberGuard Corporation، المتخصصة في الأمن المعلوماتي للشبكات التكنولوجية المتطورة، عن مجموعة من الحلول الجديدة لحماية المحتوى الرقمي، في سياق مشاركتها في معرض"جيتكس دبي 2005". وتتميز هذه الحلول بتنفيذ عمليات مسح متزامنة عبر استخدام ثلاثة محركات للحماية من الفيروسات لوقف التهديدات، الأمر الذي يمنع لصوص الهوية الرقمية من الحصول على البيانات السرية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.