محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انفوميديا INFOMEDIA
نشر في الحياة يوم 21 - 09 - 2005


تلفزيون البلازما يتطور
طرحت شركة"باناسونيك"Panasonic العالمية المتخصصة في الإلكترونيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية، مجموعة منتجاتها المتطورة الجديدة من أجهزة تلفزيون البلازما الرقمية"فييرا"VIERA وكاميرات"لوميكس"LUMIX الرقمية في أسواق منطقة الشرق الأوسط.
وتتميز المجموعة الجديدة من أجهزة التلفزيون"فييرا"بشاشة من نوع"بلازما جي 8"Plasma G8 ، اضافة الى تقنية"النظام الثلاثي الأبعاد لإدارة الألوان"3D Color Management System . ويشتمل الأخير على 4 تريليون لون أساسي. ويوفر 8.6 بليون لون على شاشة العرض. وترافق طرح شاشة البلازما في الاسواق، مع انزال مجموعة من المنتجات الجديدة مثل كاميرات"لوميكس"الرقمية من طُرُز"دي أم سي- أف أكس 8"DMC- FX8 و"دي أم سي- أف أكس 9"DMC ?FX9 و"دي أم سي- أف زد 30"DMC-FZ30، و"دي أم سي- أل أكس 1"DMC-LX1.
وتتضمن المجموعة الجديدة من أجهزة تلفزيون البلازما"فييرا"، ثلاثة انواع من اجهزة التلفزيون عالية الدقّة التي تدعم تقنية شاشات البلازما"تي أتش-65 بي. في. 500"TH-65PV500 من مقاس 65 بوصة، و"تي-أتش 50 بي في 500"TH-50PV500 ، و"تي-أتش 42 بي في 500"TH-42PV500. وشملت المجموعة عينها طرازين من لوحات التلفزيون المسطحة التي تدعم تقنية شاشة الكريستال السائل من الفئة عالية الدقّة هما"تي أكس-32 أل أكس 500"TX-32LX500 و"تي أكس-26 أل أكس 500"TX-26LX500، اضافة الى طرازين من الفئة القياسية العريضة التي تدعم تقنيات البلازما، هما"تي أتش-42 بي إيه 50" TH-42PA50، و"تي أتش-37 بي إيه 50"TH-37PA50، وطرازين من لوحات التلفزيون المسطحة من الفئة القياسية"تي أكس-23 أل أكس 50"TX-23LX50 و"تي أكس-20 أل إيه5"TX-20LA5.
الترجمة الفورية للرسائل القصيرة
اطلقت الشركة العُمانية للاتصالات المتنقلة"عُمان موبايل"أخيراً، خدمة الترجمة الفورية للرسائل القصيرة لمستخدمي الهاتف النقال في السلطنة. وتستند هذه الخدمة إلى تقنيات الترجمة الفورية التي توفرها شركة"صخر" Sakhr للبرمجيات العربية للكومبيوتر. وتتضمن هذه الخدمة الترجمة من العربية إلى الإنكليزية وبالعكس. وقد خصصت"عُمان موبايل"الرقم 90110، ليرسل اليه المستخدم نص الرسالة في إحدى اللغتين، العربية أو الإنكليزية، لكي تصله خلال ثوان رسالة نصية تحتوي النص المماثل مُترجماً، مقابل 40 بيسة للرسالة. ووفر الاتفاق سعراً تشجيعياً، ولفترة شهرين، هو 10 بيسة فقط للرسالة. وتتم الترجمة عبر تمرير الرسالة إلى خوادم شركة صخر التي تتضمن خدمة الترجمة الآلية الفورية الموجودة على موقع"عجيب دوت كوم"ajeeb.com. وتشمل خدمة الترجمة الفورية للرسائل القصيرة، العبارات والاختصارات المستخدمة في كتابة رسائل الخليوي والمتعارف عليها بين هواة الدردشة. لذلك من المتوقع، أن تحظى الخدمة بشعبية واسعة بين مستخدمي الهاتف الجوال في السلطنة. وكذلك من المتوقع أن تشكل فئتا الطلبة والشباب الشريحة الأكبر من مستخدمي الترجمة الفورية، اضافة الى فئتي رجال الأعمال والسياح. وجدير بالذكر أن الترجمة التي تقدمها الخدمة، هي بالجودة العالية ذاتها المتوافرة في موقع عجيب دوت كوم لترجمة النصوص والمواقع الشبكية.
الطباعة المباشرة على الاقراص المدمجة
تعتبر الاقراص المدمجة"سي دي"CD ، من اكثر ادوات المعلوماتية انتشاراً. وصار امر صنعها معروفاً. ويكدس كثير من الشباب اعداداً كبيرة منها، لكي ينقشوا عليها المواد التي يحبونها، مثل المستندات والصور والموسيقى وغيرها. ومع توافر العشرات منها لدى المستخدم العادي للكومبيوتر، صارت مسألة تبويبها وكتابة تعريف لمحتوياتها، خدمة مفيدة للجمهور. ويبدو ان شركة"ابسون"قد التقطت هذا الخيط. وخلال معرض الكومبيوتر السنوي"جيتكس دبي 2005"، تعرض تلك الشركة الطابعة"ستايلس فوتو آر 220" Stylus Foto R 220 المصممة خصيصاً لتلبية احتياجات المستخدمين الذين يتطلعون للطباعة على تلك الاقراص مباشرة، وكذلك للحصول على صور عالية الجودة في المقاس"إيه 4"من دون الحاجة للانتقال من مقرهم. وتعتمد هذه المنتجات على 6 خراطيش حبر منفصلة، وتعتبر حلاً اقتصادي النفقات للطباعة. وتتضمن هذه المنتجات خاصية الطباعة المباشرة على الأقراص المدمجة CD وأقراص الفيديو الرقمي DVD وبرنامج تشغيل سهلة الاستخدام. كما أنها تتميز بسرعة أداء عالية لتوفير صورة مقاس 4?6 بوصة في غضون أقل من ثانية.
طباعة الصور الرقمية: أسهل فأسهل
هل تصبح طباعة الصور الرقمية هي الموجة المقبلة من الطباعة؟ يلفت ان ادوات طباعة الصور الرقمية تتزايد باستمرار، مع الميل الى تسهيل عملية الطباعة بصورة متواصلة. وفي"جيتكس دبي 2500"، تقدم شركة"ابسون"Epson الطابعة"بيكتشر مايت 500" Picture Mate 500 التي تتيح لجمهور المستخدمين إمكان طباعة صورهم الرقمية بدقة تضاهي جودة نتائج المختبرات المتخصصة.
وتوفر صوراً بقياس 10?15 سنتيمتراً بطريقة عملية ومُبسّطة. وتعمل استناداً إلى حزمة من التقنيات والخصائص المبتكرة، ومن بينها"شاشة كريستال سائل"LCD مقاس 2.4 بوصة إلى جانب بطارية تشغيل اختيارية. وتساعد هذه التقنيات على الارتقاء بقابلية الأجهزة الجديدة للتنقل وزيادة سرعة أدائها إلى جانب طباعة صور عالية الجودة في غضون دقائق قليلة من التقاطها.
وتتميز هذه النتائج بمقاومتها للماء والتلطخ وبصمات الأصابع. وتتوافق أجهزة"بيكتشر مايت 500"مع عدد من الكاميرات الرقمية أكبر من أي طابعة أخرى من الفئة نفسها. وتعتمد هذه الحلول تقنية الناقل التسلسلي العام"يو اس بي"USB لتسمح بتبادل الصور مع الأجهزة التكنولوجية الأخرى إلى جانب نقل الصور من كاميرات الهواتف النقالة عبر مُحوّل اختياري لتقنية"بلوتوث" BlueTooth.
وفي السياق عينه، تعرض"إبسون"أجهزة"بيكتشر مايت 100"التي تعطي نتائج طباعة مصقولة عالية الجودة. وتتيح"شاشة الكريستال السائل"مقاس 1.5 بوصة المتضمنة في هذه المنتجات إمكان عرض تعليمات التشغيل بوضوح، الأمر الذي يساعد المستخدمين على الطباعة بمرونة وسرعة، حتى بالنسبة للذين لا يمتلكون خبرات تقنية مسبقة. علاوة على ذلك، تدعم هذه الأجهزة العديد من وظائف إضافة المؤثرات الخاصة إلى الصور باستخدام شاشة العرض من دون الحاجة للتوصيل بجهاز الكومبيوتر. ويستطيع المستخدم الطباعة من خلال إدخال بطاقة الذاكرة إلى"بيكتشر مايت"، واختيار الصورة التي يفضلها ثم طباعتها. كما يمكن للمستخدمين توصيل هذه الأجهزة بأي كاميرا رقمية عبر بطاقة الذاكرة.
أخبار سريعة...
تصدّرت شركة"هيوليت باكارد" HP إتش بي مجدداً سوق الأجهزة المحمولة في منطقة الشرق الأوسط، وفق الأرقام الصادرة عن شركة"آي دي سي" المتخصصة في احصاءات الصناعة الالكترونية، وذلك خلال الربع الثاني من العام الجاري.
أفتتحت شركة نوكيا Nokia المتخصصة في شبكات الهواتف النقالة، مركزها للتوزيعٍ الإقليمي في المنطقة الحرة بجبل علي"جافزا"، التي تعتبر من أهم النقاط المحورية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
في إطار مؤتمر"جي اس ام ميغنا" GSM MEGNA السنويّ العاشر في دبي، صرّح مسؤول رفيع في شركة"بوز ألن هاملتون"بأنّ رفع سيطرة الدولة عن قطاع الاتصالات ادى إلى استكشاف فرص نموّ محتملة لبناء استراتيجيات تسعير وطرائق عمل جديدة وبرامج جديدة للحفاظ على العملاء. وأشار إلى ان شركات"الوطنية للاتصالات"و"إم تي سي"و"اتصالات"و"كيوتل"و"أوراسكوم"و"بتلكو"تدير عمليات في المنطقة كجزء من هذه المقاربة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.