رئيس جمهورية نيجيريا يصل الرياض وفي مقدمة مستقبليه نائب أمير المنطقة    منسج كسوة الكعبة المشرفة ضمن جناح وجهة "مسار" بمعرض سيتي سكيب العالمي المملكة العربية السعودية    "السكري" .. عبء اقتصادي متزايد على الحكومات    الفرصة لاتزال مهيأة لهطول الأمطار على تبوك والجوف والحدود الشمالية    "الصحة" تحيل ممارسين صحيين للجهات المختصة بعد نشرهم مقاطع غير لائقة    مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تشارك في "ملتقى الترجمة الدولي" بالرياض    هل نرى معرضاً للصحافة السعودية وتاريخها العريق؟!    ترامب ظالم ومظلوم!    البديوي يدين الاعتداء الإرهابي الغادر في معسكر قوات التحالف الداعمة لقوات الشرعية اليمنية    خلال الاجتماع الوزاري لدول مجموعة العشرين بالبرازيل:المملكة تؤكد التزامها بالحفاظ على التراث الثقافي    والدة الأستاذ علي زكري في ذمة الله    جمعية «صواب»: برنامج متخصص ل39 شاباً متعافياً من الإدمان بجازان    بوتين يقر معاهدة الدفاع المشترك مع كوريا الشمالية    أمانة القصيم تشارك في معرض سيتي سكيب العالمي وتطرح فرص استثمارية    بلدية محافظة الشماسية تكثف جهودها الرقابية لتعزيز الامتثال    الأمريكية "كوكو جوف" بطلة الفردي في نهائيات رابطة محترفات التنس    محافظ جدة يتوج الفائزين في فعاليات بطولة جمال الجواد العربي    قنوات عين تحصد ثلاث عشرة في خمس مسابقات دولية خلال عام 2024    35.4 مليار ريال حصيلة الإطلاقات والاتفاقيات في ملتقى بيبان 24    الرئيس الموريتاني يزور المسجد النبوي    8 توصيات طبية تختتم مؤتمر طب الأعصاب العالمي    التفاؤل بفوز ترمب يدفع «S&P 500» لتسجيل أعلى مكاسب أسبوعية    الفيفي: 34 % من الطلب الرقمي الحكومي للمنشآت الصغرى.. بلغ 32 ملياراً    20,778 مخالفاً في 7 أيام وترحيل 9254    «فهد الأمنية» تستضيف مؤتمر الاتحاد الدولي لأكاديميات الشرطة    ضمك يتغلّب على الوحدة بثلاثية في دوري روشن للمحترفين    الأخضر يفقد كنو أمام «الكنغر»    هيئة العقار ل «عكاظ»: «فال» و«موثوق» شرطان لإعلانات المنصات    السعودية تختتم مشاركتها في منتدى «WUF12» بمشاركة 30 جهة وطنية    برعاية خالد بن سلمان.. وزارة الدفاع تنظم الملتقى الدولي الأول لضباط الصف القياديين    رئيس مجلس القيادة الرئاسي يوجه بسرعة القبض على الإرهابي    «ألفا ميسينس».. تقنية اصطناعية تتنبأ بالأمراض    5 نصائح لحماية عينيك من الالتهاب    التعاون يقتنص فوزاً ثميناً من الأخدود    انطلاق التمرين السعودي المصري«السهم الثاقب 2024»    وزارة الدفاع تنظم الملتقى الدولي الأول لضباط الصف القياديين نوفمبر الجاري    الجوف تسجل أقل نسبة بطالة بين الذكور بالمملكة ب 2.3%    يجوب مختلف مناطق المملكة.. إطلاق «باص الحِرفي» للتعريف بالفنون التقليدية    حديث في الفن    الشرقية تستضيف منتدى المرأة الاقتصادي    مراسل الأخبار    ياباني يحتفل بذكرى زواجه الافتراضي    فيسبوك وإنستغرام يكافحان الاحتيال بتقنية الوجه    نور ولي والبلوشي يحتفلان بعقد قران مها ورامي    تكريم «الموظف الكفو» في فرع «الموارد والتنمية الاجتماعية» بحائل    فطر اليرقات يعالج السرطان    لماذا فرغوا الأهلي ؟    فهم ما يجري بالمنطقة من اضطرابات.. !    فوز ترمب.. هل للعنصرية مكان في الانتخابات الرئاسية ؟    استحالة الممكن وإمكانية المستحيل    «منطاد العلا»    أنشيلوتي: حققنا فوزا رائعا على أوساسونا والحديث عن الانتقالات سابق لأوانه    خطيب المسجد الحرام: أوفوا العهود والتزموا بالأوامر والنواهي    أمين الرياض يلتقي مديرة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية    مبادرة تطوعية لتبديل المصاحف المهترئة من مساجد وجوامع محافظة ضمد تطلقها إسلامية جازان    الشؤون الإسلامية تنفذ ١٣٣٥ جولة رقابية على جوامع ومساجد ومصليات ودور التحفيظ وجمعيات التحفيظ بمدينة جيزان    أُمّي لا تُشبه إلا نفسها    أمير الباحة يستقبل مساعد مدير الجوازات للموارد البشرية و عدد من القيادات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رداً على مقالة "الحياة" . ألين خلف : اعبر عن جيلي بلا مبالغة
نشر في الحياة يوم 21 - 03 - 2002

ردت المطربة اللبنانية ألين خلف على النقد الذي تعرضت له في مقالة محمد الحجيري المنشورة في "الحياة" بعنوان "عندما تبالغ ألين خلف في جرأتها أمام الكاميرا" الاثنين الماضي. وقالت خلف في ردها: "أنا أول من بدأ بتجديد أغاني الطرب الشعبي، وصورتها فيديو كليب في صورة جميلة لفتت أنظار الجمهور العربي إليّ كمطربة شابة تراعي التطور الفني والتكنولوجي مع المحافظة على روح الأغاني، وكان لا بد لي من الانفراد بشخصية فنية أتميز بها عن غيري، وأنا فتاة عصرية ولا أستطيع الابتعاد من جيلي وفني وأكون بعيدة من تصوير الأغاني بأسلوب "الفيديو كليب"، ولكنني لا أعتمد أسلوب الابتذال أو الاغراء في سبيل جماهيريتي لمجرد انني خلعت الجاكيت. وهنا أسأل الكاتب ماذا يعني بالطوفان الأكبر؟ ما هو السوء الذي فعلته حتى ينسب اليّ هذا التشبيه.
وحتى في حواراتي مع الصحافيين لم يسألني أحد عن تسليط الكاميرا على بعض الأجزاء "المحظورة" في جسد المرأة، وأنا لست مع هذا النوع من اللقطات، ولم ينشر لي سابقاً هذا التصريح في أي جريدة أو مجلة. وكل ما قلته انني كمطربة احترم رأي المخرج وأفكاره في تصوير الفيديو كليب لأنني أسعى الى الشهرة عبر الأغاني وأعتمد تصويرها لتنال الانتشار اللازم، وان شهرتي الحالية كانت بفضل أغاني "عز عليّ" و"لا لي ليه" و"ايد وايد" وليس فقط بسبب مشاهد الكليبات، لأنني اعتمد أيضاً على موهبتي الفنية وصوتي وليس على صورتي "كما ورد في مقال الصحافي الذي قال انني أركز على جسدي كامرأة. وانتشار شرائطي ووصول أغانيّ الى مراتب عالية في بورصة الأغاني يؤكدان ذلك".
وتضيف: "ان التركيز على الجسد أو المشهدية في تصوير أي فيديو كليب قد يتم لمطربة ليس لديها صوت فتستبدل المؤثرات البصرية لتطغى على الأغنية والصوت مستعملة بذلك أسلوب الإبهار المشهدي، ولكن الحمد لله أنا أمتلك صوتاً جميلاً لا أحتاج معه الى ما يساعد أغانيّ في الانتشار، الا اختيار الكلام واللحن المناسبين، فهل ما أقدمه من أغان نسي الكاتب ذكر مضمونها وجمالية الكلام فيها والانغام الجميلة يُعتبر "طوفاناً".
وعن وصفها بنجمة "كيتش"، أي مطربة شعبية أميركية، تقول: "هذا رأي الكاتب نفسه، فنحن لسنا في أوروبا أو أميركا لنصنف المطربين بدرجة "كيتش" أو غيرها، نحن في الوطن العربي وليس لدينا هذه التسميات، وأفضل ان أكون نجمة عربية بامتياز على أن أكون نجمة "كيتش" أميركية أو أوروبية".
وتعود الى الكلام على الطوفان قائلة: "اعتقد ان الفنان يقاس بمضمونه وما يقدمه من فن وليس بما يرتديه، فإذا كنت أرتدي "أزياء الموضة العصرية" قليلاً، لا يعني هذا انني جلبت الطوفان لنفسي، فأي فتاة تحب الموضة وتتبعها ترتدي أقل مما أرتديه من ثياب شفافة، وأنا فنانة أمام الأضواء عليّ الظهور بما يناسب عمري". وختمت بالقول: "انا لست مذنبة لأبرئ نفسي بل أحب لفت الجمهور العربي الى وجهة نظري حيال ما نشر في جريدتكم".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.