(No title)    ارتفاع النفط وسط مخاوف من تأثر الإمدادات بسبب الصراع في الشرق الأوسط    أمطار على المنطقة الجنوبية تمتد إلى مرتفعات مكة    أمير منطقة القصيم يطلق مسيرة اليوم الوطني السعودي    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    مبنى «إسلامية عسير» يُضاء بالأخضر    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    من أجل الوطن    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    مستحقات نهاية الخدمة    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    أحمد فتيحي يكتب لكم    السعودية أرض العطاء    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    فوبيا الشاحنات    قمة سعودية للبنية التحتية !    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجيش قتل 60 فلسطينياً منذ اغتيال الوزير ... وأحدث العمليات إقتحام قرية تل . شارون يواصل تنفيذ "وصية" زئيفي : شهيدان وحملات دهم واغتيال واعتقال
نشر في الحياة يوم 13 - 11 - 2001

} قتلت "القوات الخاصة" التابعة لجيش الإحتلال الإسرائيلي محمد يوسف ريحان 52 عاما خلال اقتحامها قرية تل قرب نابلس، ليكون ريحان بذلك الفلسطيني الرقم 60 الذي يقتل منذ اغتيال وزير السياحة الاسرائيلي المتطرف والعنصري رحبعام زئيفي، وذلك تنفيذاً ل"وصيته" التي تعهد بتنفيذها رئيس الوزراء آرييل شارون.
تؤكد الممارسات العسكرية الإسرائيلية ان رئيس الوزراء ارييل شارون مستمر في تنفيذ "وصية" زئيفي حسب ما سبق ان تعهد خلال كلمته التأبينية أمام الكنيست.
وكان زئيفي طالب شارون قبل أيام من اغتياله بتكثيف سياسة العقاب الجماعي ضد الفلسطينيين، وقال ان على اسرائيل ان "تقتل 50 عربياً مقابل مقتل يهودي واحد"، كما طالب بهدم منازل عائلات منفذي الهجمات والناشطين واعتقال أقاربهم وفرض عقوبات على القرى والمناطق السكنية التي يخرجون منها. وفعلا، كما يقول الفلسطينيون بسخرية، بعد 25 يوما من مقتل زئيفي "نفذ شارون وصية زئيفي بكل أمانة".
وبرزت عملية الاقتحام التي نفذتها "القوات الخاصة" في قرية تل فجراً وتواصلت حتى ساعات بعد الظهر، كأحدث نموذج لهذا التنفيذ. اذ اقتحمت قوات كبيرة من الجيش وافراد "القوات الخاصة" القرية في الساعة الثالثة واغتالت أحد كوادر "حركة المقاومة الاسلامية" حماس باطلاق 40 رصاصة عليه بعد خروجه من بيته بناء على طلبهم، اضافة الى محاولة حرق منزل الضابط اياد شتية، واخلاء منزل والدة الشهيد ياسر ابو عصيدة الذي اغتيل قبل عشرة ايام، واعتقال 45 فلسطينيا بمن فيهم شباب وآباؤهم، إضافة الى ما رافق عملية الاقتحام من ارهاب وترويع للمدنيين في بيوتهم تحت جنح الظلام. بذلك كله، نفذ شارون "وصية" زئيفي بحرفيتها.
وقال عمر احد اشقاء الشهيد ابو عصيدة ل"الحياة" بعد انسحاب القوات الاسرائيلية من قريته انه "كان واضحا من تصرفاتهم وحديثهم انهم ارادوا الانتقام ومعاقبة القرية باكملها". واوضح: "اقتحموا منزل والدتي وطلبوا من الجميع اخلاء المنزل خلال عشر دقائق لانهم يريدون هدمه، وقالوا لنا ان ياسر كان يريد ان يقتل عددا كبيرا من اليهود ولهذا سنهدم منزلكم، وهددوا باطلاق النار على كل من يبقى فيه. لكنهم انسحبوا قبل ان ينفذوا الهدم".
وكان ابو عصيدة استشهد جراء اطلاق صاروخ من مروحية حربية اسرائيلية عليه وعلى زميله فهمي ابو عيشة قبل عشرة ايام. وقالت اسرائيل في حينه انهما كانا في طريقهما لتنفيذ عملية داخل اسرائيل.
وقال ناطق بلسان الجيش الاسرائيلي انه تم اطلاق النار على ريحان خلال "تبادل لاطلاق النار"، مضيفا ان ريحان متهم بقتل مستوطنين قبل ثلاث سنوات. لكن اهالي القرية قالوا ل"الحياة" ان ريحان الذي قتل بأيدي الإسرائيليين كان مطلوباً لقوات الاحتلال، وكذلك نصر الدين الشاعر ابو عصيدة الذي لم يكن موجوداً في القرية في ما يبدو اثناء عملية الاقتحام.
وقرية تل هي القرية الفلسطينية الثالثة عشرة التي تنفذ قوات الاحتلال عمليات دهم واعتقال وهدم منازل عائلات ناشطين فيها منذ 17 الشهر الماضي. ومن أبرز هذه القرى بلدة بيت ريما شمال رام الله والتي استشهد خلال دهمها خمسة فلسطينيين واعتقل 24 آخرون وهدمت ثلاثة منازل فيها جميعها تعود الى عائلات "مطلوبين". وقبل تل، تعرضت قرية عراقة القريبة من جنين لحملة دهم واقتحام مماثلة هدمت خلالها القوات الاسرائيلية منزل عائلة الشهيد نظير حماد منفذ عملية العفولة ومنزل والده عبدالفتاح، كما اعتقل 12 فلسطينيا. وفي يعبد، اصيب شابان واعتقل اربعة في عملية دهم مماثلة. وشملت عمليات الدهم ايضا قرى عرابة وجلبون والطرم واكتابة وكفر القرع وجميعها مصنفة مناطق أ، اي مناطق خاضعة للسيطرة الفلسطينية وفقا لاتفاقات اوسلو.
من جهة اخرى، توفي احمد ابو مصطفى 12 عاما في غزة متأثرا بجروح اصيب بها خلال مواجهات مع الجيش في خان يونس الاسبوع الماضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.
مواضيع ذات صلة