البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حشد ثلاثين الف جندي روسي على الحدود بين داغستان والشيشان
نشر في الحياة يوم 20 - 09 - 1999

حشد الروس حوالى ثلاثين الف جندي على الحدود بين داغستان والشيشان، فيما واصلوا قصفهم للمنطقة، في محاولة لتجريد حملة واسعة النطاق للقضاء على التمرد الاسلامي هناك.
موسكو، غروزني - اف ب، د ب ا - افاد مراسل محطة "ان تي في" التلفزيونية نقلا عن الجهاز الاعلامي للقوات الروسية المتمركزة في داغستان امس الاحد، انه تم حشد حوالى ثلاثين الف جندي من القوات الروسية على الحدود بين داغستان والشيشان.
واضاف المصدر نفسه ان هؤلاء الجنود معززون بمدرعات ومدافع روسية.
واشارت المحطة الى ان القوات الروسية تقوم بتطويق كل الحدود الادارية مع الشيشان من خلال التمركز في الاراضي المجاورة في انغوشيا واوسيتيا الشمالية ومنطقة ستافروبول. وذكرت ان فرقة ثالثة انضمت امس الى فرقتين روسيتين تابعتين للواء ال 58 في الجيش الروسي، كانتا وصلتا اول من امس الى انغوشيا.
واشارت مصادر غير رسمية الى ان القوات الروسية تستعد لتنفيذ حملة عسكرية على نطاق واسع في الشيشان ردا على تهديدات الاسلاميين.
تطويق الشيشان
وتابعت المحطة ان رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين بحث موضوع تطويق الاراضي الشيشانية خلال اجتماع مغلق عقد الجمعة في مجلس الاتحاد البرلمان الروسي. واعلن بوتين عقب الاجتماع ان عمليات القصف الروسية "على قواعد المقاتلين الاسلاميين في الشيشان" ستتواصل.
وقال ان "قواعد المقاتلين في الشيشان تتعرض حاليا للضرب وسيستمر ضربها"، مضيفا "يجب ابادة مجموعات الاشقياء اينما وجدت".
وتخشى روسيا ان يشن المقاتلون الاسلاميون هجوما جديدا بعد تسلل حوالى الفي متمرد من الشيشيان منذ آب اغسطس الماضي.
وتؤكد موسكو ان الاسلاميين يقفون وراء موجة الاعتداءات في روسيا منذ 31 آب اغسطس الماضي والتي اسفرت عن مقتل حوالى 300 شخص. واشار الكرملين الى ان المحرضين على تلك الاعتداءات يختبئون في الشيشان.
وكانت روسيا اعلنت اول من امس ان قواتها قصفت "تجمعات لقوات وقواعد المقاتلين" الاسلاميين في الشيشان، ردا على تهديد بشن هجوم في منطقة كزليار شمال داغستان على الحدود مع الشيشان.
من جهتها، اكدت غروزني ان القصف الروسي استهدف قرى يقطنها مدنيون وان حوالى مئتي شخص من السكان قتلوا منذ بدء القصف الروسي في الخامس من الشهرالجاري.
ونقلت وكالة أنباء "إنترفاكس" عن مصادر عسكرية في محج قلعة عاصمة داغستان المجاورة أن 140 متمردا على الاقل قتلوا وتم تدمير أربعة معسكرات للمتمردين في تلك الهجمات.
واعلن المكتب الاعلامي في وزارة الداخلية الشيشانية ان "الضربات الجوية الروسية والقصف المدفعي تواصل واستهدف قرى في مناطق توغاي-يورت وشيلكوفسكي وناورسكي وفيدينو وغوبيرلويفسكي".
وهذه المناطق الشيشانية تقع على حدود جمهورية داغستان المجاورة. اما غوبيرلويفسكي فقريبة من الحدود مع جورجيا. ومنطقة فيدينو هي معقل زعيم الحرب شامل باساييف الذي قاد الفي متمرد اسلامي في داغستان لاقامة دولة اسلامية مستقلة هناك.
واكدت السلطات الروسية انها تستهدف قواعد المتمردين الاسلاميين، فيما اعلنت غروزني انه يتم استهداف القرى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.