تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإمارات : "بنك الاتحاد الوطني" يرفع رأس ماله
نشر في الحياة يوم 05 - 06 - 1998

وافقت الجمعية العمومية ل "بنك الاتحاد الوطني" بنك الاعتماد والتجارة - الامارات سابقاً على زيادة رأس المال من 387.544 مليون درهم الى 561.518 مليون درهم بزيادة بلغت نحو 174 مليون درهم.
وقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي في الامارات رئيس مجلس إدارة "بنك الاتحاد الوطني" ان مجلس الادارة قرر زيادة رأس المال لدعم نشاطات المصرف وخدماته مستقبلاً وجعله أكثر قدرة على مواجهة التحديات التي تفرضها قوانين منظمة التجارة الدولية.
وأشار الى أن الزيادة الجديدة في رأس المال ستغطى من خلال اصدار أسهم منحة للمساهمين بقيمة 96 مليون درهم وبنسبة 25 في المئة من رأس المال الأساسي، تشكل معظم الأرباح الصافية عام 1997، واصدار أسهم جديدة للاكتتاب من قبل المساهمين فقط يبلغ عددها 774.508 ألف سهم بقيمة 100 درهم للسهم وعلاوة اصدار 250 درهماً تشكل قيمتها 20 في المئة من اجمالي رأس المال الأساسي، على أن تتم تجزئة القيمة الاسمية للسهم الى 10 دراهم مستقبلاً.
وأعلن الشيخ نهيان بن مبارك ان الأرباح الصافية بلغت في نهاية 1997 نحو 100.3 مليون درهم في مقابل 37.2 مليون درهم العام السابق وارتفعت الأرباح المدورة القابلة للتوزيع في نهاية العام الماضي الى 160.196 مليون درهم وتم توزيع صافي الأرباح المجمعة بمعدل 96.814 مليون درهم لتغطية علاوة اصدار أسهم المنحة للمساهمين و10.030 مليون درهم للاحتياط القانوني و10.030 مليون درهم للاحتياط النظامي، وترحيل 43.322 مليون درهم لسنة 1998.
وكشف بيان الموازنة ان موجودات المصرف ارتفعت عام 1997 الى نحو 6.533 بليون درهم في مقابل 5.648 بليون درهم عام 1996. وارتفع اجمالي القروض والسلفيات من 3.278 بليون درهم عام 1996 إلى 4.575 بليون درهم عام 1997.
وارتفع الاحتياط القانوني والنظامي خلال الفترة ذاتها من 61.589 مليون درهم الى 81.649 مليون درهم وبقي الاحتياط العام ثابتاً عند 50 مليون درهم بينما تراجعت الأرباح غير الموزعة من 59.894 مليون درهم في نهاية 1996 إلى 43.322 مليون درهم نهاية عام 1997.
وتقول مصادر مصرفية ان تحقيق المصرف أرباحاً صافية في نهاية 1997 تزيد على 100 مليون درهم في مقابل 37 مليون درهم عام 1996 يؤكد ان المصرف تمكن من أخذ موقع جيد بين المصارف الوطنية في الامارات بعد أن تعرض لهزة مالية قوية نتيجة ارتباطه سابقاً مع "بنك الاعتماد والتجارة الدولي" الذي انهار عام 1991


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.