البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مؤشر سوق الاسهم السعودية ارتفع 23.4 في المئة الاسبوع الماضي
نشر في الحياة يوم 16 - 05 - 1998

واصلت سوق الاسهم السعودية في تداول الاسبوع الماضي اداءها النشط وذلك للاسبوع الخامس على التوالي، اذ ارتفعت الكميات المتداولة وقيمة الاسهم وعدد الصفقات المنفذة. وادى ارتفاع الطلبات الى ارتفاع معظم اسعار الاسهم التي تم تداولها.
وارتفع المؤشر العام للسوق في نهاية الاسبوع الى 44.189 نقطة من 76.181 نقطة يوم الخميس من الاسبوع الماضي، بارتفاع 68.7 نقطة او ما نسبته 23.4 في المئة.
وبلغت الكمية المتداولة الاسبوع الماضي 31.15 مليون سهم مقابل 83.8 مليون سهم للاسبوع السابق، بارتفاع 48.6 مليون سهم او ما نسبته 35.73 في المئة.
وارتفعت ايضاً قيمة الاسهم المتداولة الى 696 مليون دولار مقابل 423 مليون دولار في الاسبوع السابق، بارتفاع 273 مليون دولار وبنسبة 56.64 في المئة. وارتفع عدد الصفقات المنفذة الى 17063 صفقة مقابل 11007 صفقات بارتفاع 6056 صفقة وبنسبة 55 في المئة. وبلغ عدد الشركات التي جرى تداول اسهمها 61 شركة حققت اسهم 45 شركة منها ارتفاعاً في اسعارها وذلك عند مقارنة سعر اقفال الخميس بسعر افتتاحها في بداية الاسبوع، وفي المقابل حققت اسهم تسع شركات تراجعاً في اسعارها، في حين حافظت اسهم سبع شركات على اسعارها عند المعدلات السعرية السابقة.
وقاد قطاع المصارف فعاليات السوق من ناحية الكمية والقيمة وكذلك عدد الصفقات، اذ بلغت الكمية المتداولة في القطاع 39.5 مليون سهم شكلت نسبة 2.35 في المئة من اجمالي السوق. وبلغت قيمة اسهم القطاع المتداولة 360 مليون دولار تمثل 7.51 في المئة من اجمالي القيمة. وبلغ عدد الصفقات المنفذة في قطاع المصارف 1615 صفقة تعادل 2.38 في المئة من اجمالي عدد الصفقات المنفذة. وتصدر سهم "بنك الرياض" اسهم السوق بكمية 11.2 مليون سهم شكلت نسبة 14 في المئة من اجمالي السوق ارتفع سعر السهم خلالها ريالان الى 187 ريالاً للسهم الواحد.
وحل في المرتبة الثانية قطاع الصناعة بتداول 79.3 مليون سهم شكلت نسبة 8.24 في المئة من اجمالي السوق. وبلغت قيمتها 4.177 مليون دولار تمثل 5.25 في المئة من اجمالي القيمة. وتصدر سهم "سابك" اسهم القطاع بكمية 68.1 مليون سهم ارتفع سعر السهم خلالها 13 ريالاً الى 214 ريالاً للسهم الواحد.
وحل في المرتبة الثالثة قطاع الخدمات بتداول 76.3 مليون سهم شكلت نسبة 6.24 في المئة من اجمالي السوق وبلغت قيمتها 7.75 مليون دولار تمثل 9.10 في المئة من اجمالي القيمة. وتصدر سهم "النقل البحري" اسهم القطاع بتداول 46.1 الف سهم ارتفع سعر السهم خلالها اربعة ريالات الى 76 ريالاً للسهم الواحد.
وبلغت الكمية المتداولة في قطاع الاسمنت 31.1 مليون سهم تمثل 6.8 في المئة من اجمالي السوق وبلغت قيمتها 4.57 مليون دولار تمثل 3.8 في المئة من اجمالي القيمة. وتصدر سهم "اسمنت تبوك" اسهم القطاع بكمية 394 الف سهم ارتفع سعر السهم خلالها 12 ريالاً الى 146 ريالاً للسهم الواحد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.