محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عدي يجدد حملته على رئيس "اونسكوم" . بتلر باشر محادثاته مع طارق عزيز
نشر في الحياة يوم 24 - 03 - 1998

غداد - أ ف ب - باشر ريتشارد بتلر رئيس اللجنة الخاصة التابعة للأمم المتحدة المكلفة التحقق من نزع الأسلحة العراقية المحظورة اونسكوم محادثاته في بغداد أمس مع نائب رئيس الوزراء العراقي السيد طارق عزيز، فيما جددت صحيفة "بابل" التي يديرها عدي نجل الرئيس صدام حسين، حملتها على بتلر، واصفة اياه بأنه "كلب مسعور".
وأوضحت "وكالة الأنباء العراقية" الرسمية أن وزير الخارجية محمد سعيد الصحاف ووزير النفط الفريق عامر محمد رشيد ووكيل وزارة الخارجية رياض القيسي، شاركوا في المحادثات مع بتلر في مقر الخارجية العراقية، وحضر مفوضون من اللجنة الخاصة من فنلندا وايطاليا واليابان. وقال وزير النفط العراقي امس ان تفتيش المواقع الرئاسية يمكن ان يستكمل في اسبوعين.
ونقلت صحيفة "نبض الشباب" العراقية الاسبوعية عن عامر رشيد قوله ان هذا العمل "يمكن انجازه في غضون اسبوعين الا اذا اراد مفتشو الاسلحة التحقق في شكل اوسع من بعض البيانات مما يحتاج مزيداً من الوقت".
وووصل بتلر الى بغداد الأحد في أول زيارة من نوعها بعد توقيع الاتفاق بين العراق والأمم المتحدة الخاص بتفتيش المواقع الرئاسية. وأعلن أن "روحاً جديدة من التعاون" تسود بين بغداد و"اونسكوم" منذ توقيع الاتفاق، الذي حال دون توجيه ضربة عسكرية للعراق، وقضى بالسماح لخبراء من اللجنة الخاصة والوكالة الدولية للطاقة الذرية يرافقهم ديبلوماسيون، بتفتيش ثمانية مواقع رئاسية. ولا يشارك الخبير السري لانكي جاياناثا دانابالا رئيس "الفريق الخاص" المكلف تفتيش المواقع الرئاسية، والذي وصل الى بغداد الاحد، في محادثات بتلر - طارق عزيز.
وتزامنت زيارة بتلر مع وصول الديبلوماسي الهندي براكاش شاه الى بغداد، وكان الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان عينه ممثلاً له في العراق لتطويق الأزمات المحتملة مع العراق. ولن تكون له أي سلطة على اللجنة الخاصة.
وبثت الوكالة العراقية في وقت لاحق امس ان طارق عزيز استقبل براكاش شاه وجدد "الموقف الثابت للعراق وهو التعاون مع الامم المتحدة".
وقرر المجلس الوطني البرلمان العراقي امس اعتبارالرئيس الأميركي بيل كلينتون وسلفه جورج بوش "مجرمي حرب".
وطالب المجتمع الدولي باتخاذ "الاجراءات الكفيلة بمحاكمتهما وادانتهما". وقال رئيس اللجنة القانونية والادارية في المجلس سلطان الشاوي لوكالة "فرانس برس" ان المجلس "سيبلغ البرلمانات العربية والدولية نص القرار".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.