محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حول المدينة
نشر في الحياة يوم 18 - 02 - 1998

تسلم الرئيس التونسي زين العابدين بن علي الاثنين الماضي في قصر قرطاج، لمناسبة احتفال تونس باليوم الوطني للثقافة، الدرع الذهبي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الذي تمنحه لأول مرة في تاريخها لرئيس دولة. وقال الدكتور محمد الميلي المدير العام للمنظمة ان اسناد الدرع للرئىس بن علي تقديراً لدوره في رعاية الثقافة.
زار رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة الدكتور ابراهيم فوزي ومئة من السفراء والديبلوماسيين العرب والاجانب في القاهرة يمثلون 46 دولة، منطقة توشكى بهدف جذب الاستثمارات إليها.
يعقد الدكتور جابر عصفور الامين العام للمجلس الاعلى للثقافة مؤتمراً صحافياً مساء اليوم في مقر المجلس في ضاحية الزمالك في القاهرة، يتحدث فيه عن "خصوصية الرواية العربية المعاصرة".
عاد السيد محمود العربي أمس إلى القاهرة بعد زيارة الى الامارات العربية المتحدة شارك خلالها في اجتماعات اللجنة التنفيذية للغرفة الاسلامية للتجارة والصناعة.
تلقت الخارجية المصرية موافقة حكومة الصين على ترشيح مصر للسفير الدكتور محمد نعمان جلال سفيراً فوق العادة ومفوضاً لمصر لدى الصين، وذلك خلفاً للسفير حلمي بدير.
دعت جمعية خريجي الجامعة الاميركية في بيروت - فرع بريطانيا بالاشتراك مع شركة المعارض العالمية "أولمبيا" الى افتتاح معرض عن فن فينيقيا وتأثيرها الثلثاء 24 الجاري الساعة 12 ظهراً. ويفتتح المعرض السفير اللبناني الدكتور محمود حمود بحضور رئيس الجمعية السيد هشام الصلح وشخصيات عربية وبريطانية. وفي اطار المعرض تحاضر الدكتورة ليلى بدر مديرة متحف الجامعة الاميركية في بيروت الخميس 26 الجاري عن "بيروت الفينيقية اكتشفت أخيراً". للحصول على بطاقات الدخول الى المعرض والمحاضرة يمكن الاتصال برقم الهاتف 0171 - 3760799
في رعاية رئىس المجلس النيابي نبيه بري دعت نقابة اتحاد الناشرين في لبنان وال "فوروم دو بيروت" لحضور حفلة افتتاح "معرض لبنان الدولي الرابع للكتاب"، الخامسة بعد ظهر الجمعة 20 الجاري في ال "فوروم دو بيروت". ويستمر المعرض حتى آذار مارس 1998.
ينظم مركز خدمة المعلومات الأميركي ومركز الخدمات التجارية في القنصلية الأميركية في جدة سلسلة محاضرات مسائية عنوانها "بناء جسور للمعرفة" خاصة بسيدات الأعمال. وتلقي المحاضرات التي بدأت أول من أمس في مقر مدارس دار الفكر في جدة، كل من الدكتورة جويس بركهوس مستشارة الأعمال العائلية والسيدة جوان غيلمان مستشارة الأعمال صغيرة الحجم، في رعاية مجموعة شركات محمود سعيد التضامنية وشركة المحامي ماجد قاروب القانونية.
وصل الى الجزائر أمس أستاذ التاريخ الحديث في الجامعة التونسية الدكتور عبدالجليل التميمي للمشاركة في ندوة تاريخية دولية يقيمها "الأرشيف الوطني الجزائري". ويلقي الدكتور التميمي محاضرة في الندوة حول الأرشيف العثماني في الجزائر.
يستضيف المنتدى الاقتصادي العراقي احمد موسى جياد رئيس خبراء في لجنة العلاقات الاقتصادية الخارجية خلال الثمانينات ليحاضر عن "مدى قدرة الاقتصاد العراقي على خدمة التزامات مديونيته الخارجية". وستعقب المحاضرة مناقشة، والدعوة عامة، وذلك الجمعة 20 الجاري الساعة السادسة والنصف مساء، على العنوان الاتي:
Chaplin Room
Ealing Town Hall
Ealing London W5.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.