التعليم تسلط الضوء على تمكين الموهوبين في المؤتمر العالمي للموهبة والإبداع    إسرائيل تستبق وقف النار.. اغتيالات وغارات عنيفة    تنفيذ 248 زيارة ميدانية على المباني تحت الإنشاء بالظهران    أمانة الشرقية : تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مركز صحي لعلاج حالات التوحد والرعاية الفائقة    مسؤول إسرائيلي: سنقبل ب«هدنة» في لبنان وليس إنهاء الحرب    السجن والغرامة ل 6 مواطنين.. استخدموا وروجوا أوراقاً نقدية مقلدة    جمعية لأجلهم تعقد مؤتمراً صحفياً لتسليط الضوء على فعاليات الملتقى السنوي السادس لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة    السعودية تتصدر العالم بأكبر تجمع غذائي من نوعه في موسوعة غينيس    هيئة الموسيقى تنظّم أسبوع الرياض الموسيقي لأول مرة في السعودية    الجدعان ل"الرياض":40% من "التوائم الملتصقة" يشتركون في الجهاز الهضمي    ترمب يستعد لإبعاد «المتحولين جنسيا» عن الجيش    بوريل يطالب إسرائيل بالموافقة على وقف إطلاق النار في لبنان    «الإحصاء»: الرياض الأعلى استهلاكاً للطاقة الكهربائية للقطاع السكني بنسبة 28.1 %    حقوق المرأة في المملكة تؤكدها الشريعة الإسلامية ويحفظها النظام    الطائرة الإغاثية السعودية ال 24 تصل إلى لبنان    سجن سعد الصغير 3 سنوات    حرفية سعودية    تحديات تواجه طالبات ذوي الإعاقة    تحدي NASA بجوائز 3 ملايين دولار    استمرار انخفاض درجات الحرارة في 4 مناطق    «التعليم»: حظر استخدام الهواتف المحمولة بمدارس التعليم العام    قيود الامتياز التجاري تقفز 866 % خلال 3 سنوات    سعود بن مشعل يشهد حفل "المساحة الجيولوجية" بمناسبة مرور 25 عامًا    السد والهلال.. «تحدي الكبار»    ظهور « تاريخي» لسعود عبدالحميد في الدوري الإيطالي    «الاستثمار العالمي»: المستثمرون الدوليون تضاعفوا 10 مرات    فصل التوائم.. أطفال سفراء    وفد من مقاطعة شينجيانغ الصينية للتواصل الثقافي يزور «الرياض»    الكرامة الوطنية.. استراتيجيات الرد على الإساءات    محمد بن راشد الخثلان ورسالته الأخيرة    نيوم يختبر قدراته أمام الباطن.. والعدالة يلاقي الجندل    في الشباك    ألوان الطيف    بايرن وسان جيرمان في مهمة لا تقبل القسمة على اثنين    النصر يتغلب على الغرافة بثلاثية في نخبة آسيا    قمة مرتقبة تجمع الأهلي والهلال .. في الجولة السادسة من ممتاز الطائرة    حكايات تُروى لإرث يبقى    «بنان».. جسر بين الماضي والمستقبل    جائزة القلم الذهبي تحقق رقماً قياسياً عالمياً بمشاركات من 49 دولة    وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الرباعي بشأن السودان    مملكتنا نحو بيئة أكثر استدامة    من أجل خير البشرية    التظاهر بإمتلاك العادات    مجرد تجارب.. شخصية..!!    الأمير محمد بن سلمان يعزّي ولي عهد الكويت في وفاة الشيخ محمد عبدالعزيز الصباح    نوافذ للحياة    زاروا المسجد النبوي ووصلوا إلى مكة المكرمة.. ضيوف برنامج خادم الحرمين يشكرون القيادة    الرئيس العام ل"هيئة الأمر بالمعروف" يستقبل المستشار برئاسة أمن الدولة    المملكة تستضيف المعرض الدوائي العالمي    خادم الحرمين يوجه بتمديد العمل ب"حساب المواطن" والدعم الإضافي لعام كامل    5 حقائق من الضروري أن يعرفها الجميع عن التدخين    «مانشينيل».. أخطر شجرة في العالم    التوصل لعلاج فيروسي للسرطان    استعراض السيرة النبوية أمام ضيوف الملك    محافظ صبيا يرأس اجتماع المجلس المحلي في دورته الثانية للعام ١٤٤٦ه    أمير منطقة تبوك يستقبل القنصل الكوري    أمير الرياض ونائبه يؤديان صلاة الميت على الأمير ناصر بن سعود بن ناصر وسارة آل الشيخ    الإنجاز الأهم وزهو التكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في حوار متميز .. صابر الرباعي يشيد بنجوى كرم ويعلن عدم رغبته بنشر صور عائلته
نشر في البلاد يوم 23 - 05 - 2009

استضافت الزميلة ميراي عيد النجم التونسي صابر الرباعي على أثير راديو دلتا بمناسبة إطلاقه ألبومه الجديد "واحشني جدا" وتميز الحوار بصراحة ميراي وشفافية صابر المعروفة وبتعدد المحاور التي طرحت للنقاش.
بدأ الحوار بسؤال وجهته ميراي إلى صابر حول سعادته بالألبوم الجديد فقال أن سعادته بانتهاء الالبوم بالتوفيق في الوقت المناسب، مع ردود فعل ايجابية جدا، وبأنه مرتاح من انهاء عمل مميز بعد ضغوطات السفر ومتاعب العمل، وأوضح صابر أن الفنان يبذل مجهود كبير فى انتقاء الاغنيات الخاصة به ولكن الجمهور دائما يختار اغنية او اغنيتين الاقرب الى قلبه والتي تصل اكثر واسرع مثل اغنية "على نار" وعن توقعاته بنجاح هذه الأغنية قال بأن هناك مجموعة من الاغاني الاخرى التي احبها الجمهور، وعن أغنية "صرخة" قال بأنها من الاغاني التي فتحت له بابا جديدا في حياته الفنية أداء وحضورا خاصة بين الجمهور التونسي والنقاد التونسيين. وأوضح أن "صرخة" هي واحدة من أغنياته التي سبق أن أداها قبل 13 سنة في العام 1996 ولكنه لم يحب ان يطلقها في الوطن العربي لاحساسه بأن الاغنية كانت اكبر من اسم صابر كبداية ظهوره في الوطن العربي.
وعن هفواته الفنية قال :"نسبيا هناك اختيارات لم تكن في وقتها كحضور فني غير مناسب أو حفلات لم تكن منظمة جيدا. ولكن لا يستطيع الانسان لابد أن يخطئ وهناك اخطاء لا مهرب منها ولكنني أحاول دائما ان أكون ضمن اطار المنطق وصريحا مع نفسي.
وسألته ميراي: "مع حبك الكبير للبنان ومصر لكن لديك الولاء الدائم لتونس وتقصد دائما توقيع اعمالك اولا في بلدك؟" فأجابها صابر: "بالتأكيد، فإذا مدين لبلدي الذي ساعدني واطلقني للناس وأول حضن دافىء لي" وعن أي بلد آخر لا يشعر فيه بالغربة أجاب صابر بأنه لبنان، وأوضح: "لأننا كمجتمع قريبون من المجتمع اللبناني فهناك محبة متبادلة وتقارب بالمناح وطريقة التفكير وانا شخصيا أرتاح في لبنان وكأنني في تونس" وأكد أن الجمهور التونسي أحب أغنية "على نار" كونها باللهجة اللبنانية حالها حال أغنياته السابقة "عزة نفسي" و"عز الحبايب" و"الله يحميك"، مؤكدا أنه عندما غنى باللهجة اللبنانية أحس بالخوف حتى من الجمهور اللبناني نفسه ولكنه أحب أن يجاذف وأحب أن يصل إلى أبعد النقاط.
وتحدث صابر عن التعاون مع الفنانة وردة مؤكداً أن هذا العمل هو كتحقيق حلم بالنسبة إليه ولكنه رفض أن يغني مقطعاً من الأغنية ريثما تستمع وردة للعمل وتبدي موافقتها النهائية عليها، وعن حرصه على تواجد بعض الأسماء معه في كل عمل قال: "نحن نلتقي في الوقت المناسب وأحيانا تتغير الأسماء لأنني لا أجد شيئاً جديداً عندهم، الملحن دائماً يمر بفترة فراغ ولكن هناك أسماء نحاول المحافظة عليها لانها كبيرة مثل الشاعر نزار فرنسيس وحاتم الجيزاني من تونس وهاني عبد الكريم.
وتخلل الحوار اتصال من شمس الاغنية اللبنانية نجوى كرم التي عبر لها عن احترامه لها وأشاد باستقبالها له في منزلها وقال أنها تتكلم بكل صراحة وبغير تكلف، وردت عليه نجوى قائلة: "أرحب بك في بلدك" وعبرت عن إعجابها بألبومه وعلاقتها به ليست علاقة فنان بفنانة وحسب بل علاقة صداقة، وأكدت أن صابر أستاذ بالموسيقى والفن والأخلاق وهو إيجابي بالحياة وناجح وأول مرة رأت صابر ببيروت على المسرح قالت أنه نوّر المسرح. وحول أفضل أغنية في ألبومه قالت نجوى أن لكل اغنية خاصيتها وفيها صابر بطريقة ما. أما الاغنية التي يحبها صابر للفنانة نجوى كرم فقال أن الديو الذي هز العالم العربي أجمع مع وديع الصافي، وأغنية هيدا حكي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.