الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برامج الأندية الموسمية تنمي مواهب وقدرات طلاب عسير
نشر في أزد يوم 22 - 06 - 2014

شهدت الأندية الموسمية بمنطقة عسير التي تشرف عليها الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة ممثلة في إدارة النشاط الطلابي شريحة كبيرة من الطلاب والطالبات في مختلف الفئات العمرية ، حيث أمتدح عدد من الطلاب والطالبات الدور الذي تقوم به هذه المراكز والأندية في صيف كل عام ، مشيرين إلى أنها ترعى مواهبهم وتنمي قدراتهم ، وكذلك تكسبهم خبرات ومهارات جديدة . مؤكدين على أنها تقضي على وقت الفراغ الكبير لديهم وتقدم لهم الشيء النافع والمفيد ، وذلك من خلال الأنشطة المتنوعة والبرامج الإثرائية والفعاليات المتعددة التي تزخر بها ..
وقال أحمد إبراهيم السروي المشرف المتابع للمركز الصيفي بمدرسة أبو الحسن الندوي أن عدداً من المواهب والقدرات للمشاركين اكتشفت عن طريق المراكز الصيفية ، منوهاً بما تقدمة هذه المراكز الصيفية من تعميق مفهوم الوسطية والحوار الهادف والبعد عن الغلو والتطرف وغرس الآداب والأخلاق الإسلامية لدى الطلاب والطالبات وتوسيع مداركهم وتنمية معارفهم وتعويدهم على حفظ المكتسبات الوطنية والممتلكات العامة ..
من جهته أكد سعيد أحمد القالي مدير مركز أبو الحسن الندوي الصيفي أن المراكز والاندية الصيفية تقضي على أوقات الفراغ لدى الطلاب خلال الإجازة الصيفية ، ويجب الاستفادة مما تقدمه من برامج ودورات بالإضافة إلى الرحلات والزيارات ، سواء داخل المنطقة أو خارجها ، مبيناً بأن هناك استقطاب للعديد من الدعاة وأهل العلم لإلقاء المحاضرات والندوات التي استفاد منها كثيراً من الطلاب ، مشيراً إلى أن هذه المراكز والأندية الصيفية تعد متنفساً للشباب أثناء الإجازة ، بالإضافة إلى أنها تستوعب طاقاتهم وتنمي قدراتهم وذلك من خلال الدورات المختلفة في الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية والخطابة وغيرها من المجالات المعرفيه المختلفة ، بالإضافة إلى متابعة الندوات والمحاضرات التي تقام ضمن برامجها الماتعة والنافعة والمفيدة ..
ويرى الطالب محمد عسيري أنه من خلال الاشتراك في المراكز والأندية الصيفية ، يتم اكتساب علوم ومعارف جديدة، بالإضافة إلى القضاء على وقت الفراغ خلال الإجازة الصيفية والتعرف إلى أصدقاء جدد وهذا ما يدفع الطلاب للالتحاق بأحد المراكز الصيفية التي تثري دائماً الشباب بما هو جديد ، مشيراً إلى أن المركز الصيفي يهدف إلى حفظ أوقات الفراغ لدى الشباب والاستفادة من البرامج والفعاليات المنوعه ، حيث إنها تقدم أنشطة رياضية وثقافية بالإضافة إلى الأنشطة المسرحية ، وأضاف خلال حديثة بأنه قضى على أوقات الفراغ من خلال الإشتراك في هذا المركز التي أستفاد من البرامج والفعاليات التي يقدمه لهم عن طريق برامج متعددة ترضي تطلعات جميع الشباب مبيناً أن جميع ما كان يبحث عنه وجده في المركز ، سواء في الجوانب الترفيهية أو التثقيفية وكذلك الرياضية ، وقال تعودنا في كل إجازة سنوية على التنقل بين المصايف مع الأهل ولكن هذا العام قررت قضاء وقت الإجازة في أحد المراكز الصيفية ، حيث وجدت بالفعل أنها تنمي قدرات الطلاب وتكتشف العديد من المواهب وترعاها وتبرزها للمجتمع فهناك أنشطة عديدة ومختلفة مثل النشاط الرياضي والمسرحي وأيضا الثقافي وتنوع البرامج يجذب عدداً كبيراً من الطلاب ..
وأشار الطالب علي الشهري أنه التحق بالمركز الصيفي هذا العام لما سمعه عن المراكز الصيفية بأنها تصقل مواهب الشاب وتفعل دوره الاجتماعي فوجدت أنها حافلة بالأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية التي تجبر الشاب على الالتحاق بها ، واستفدت منها استفادة كبيرة حيث أقضي جل وقتي فيها، إضافة إلى الرحلات والزيارات التي تقام ضمن فعالياتها ونكتسب منها المعرفة وتضيف إلى خبراتنا الشيء الكثير ..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.