المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس الوزراء السوري / تصريح

اكد رئيس الوزراء السوري محمد ناجي عطري ان تنامى العلاقات السورية الايرانية والعلاقات الايرانية العربية مرتكز لدور عربى اسلامى فاعل ومؤثر على الصعد الاقليمية والدولية يسهم فى ترسيخ قواعد الامن والاستقرار فى هذه المنطقة التى تتعرض لضغوط خطيرة وتحديات كبيرة.
وأوضح عطرى في كلمة له في بدء اجتماعات اللجنة السورية الايرانية المشتركة التي بدأت اجتماعاتها امس في دمشق ان سورية شددت دائما على رفض منطق الغطرسة والقوة ودعت الى حل الخلافات الاقليمية والدولية عبر الحوار الجاد وبالطرق الدبلوماسية وانطلاقا من ذلك جاء حرص سورية على التمسك بخيار السلام العادل والشامل المرتكز على قرارات الشرعية الدولية المتضمنة عودة الجولان السورى المحتل وما تبقى من الاراضى العربية المحتلة حتى خط الرابع من حزيران عام 1967 وضمان حق عودة الشعب الفلسطينى الى ارضه وقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وقال المهندس عطرى ان سورية اذ تدعو جميع الفصائل الفلسطينية الى الوحدة والتلاحم كما تدعو المجتمع الدولى للضغط على اسرائيل من اجل وقف الاعتداءات والمجازر الاسرائيلية المتواصلة على الشعب الفلسطينى ورفع المعاناة المتفاقمة والحصار الجائر المفروض على غزة فانها تعرب عن القلق الشديد حيال ما يتعرض له المسجد الاقصى من انتهاكات اسرائيلية تهدف الى تقويضه وهدم اجزاء منه بغية طمس هويته الاسلامية والتاريخية وتدعو فى ذات الوقت الاوساط الدولية ولاسيما منظمة المؤتمر الاسلامى الى ضرورة المبادرة العاجلة والتحرك السريع لوقف الاعمال العدوانية والانتهاكات الاسرائيلية للاماكن المقدسة.
و جدد رئيس الوزراء السورية حرص بلاده الشديد على امن واستقرار لبنان ودعم ما يتفق عليه كل اللبنانيين تعزيزا للوحدة والوفاق اللبنانى ودعم صمود المقاومة اللبنانية فى التصدى لانتهاكات اسرائيل واعتداءاتها المتكررة على لبنان.
اما فيما يتعلق بالاوضاع الجارية على الساحة العراقية فقد اعرب عطرى عن تأييد سورية لجهود المصالحة الوطنية بين جميع اطياف المجتمع العراقى ومفاعيله الاجتماعية ومكوناته السياسية داعيا الى نبذ الخلافات المذهبية التى يتخذ منها المحتل وسيلة لاطالة امد بقائه فى العراق مؤكدا فى ذات الوقت اهمية تحقيق امن العراق واستقراره والحفاظ على وحدة ارضه وشعبه وهويته العربية والاسلامية وخروج قوات الاحتلال الاجنبى منه.
وجدد عطري دعم سورية ووقوفها الى جانب ايران فى مواجهة الضغوط التى تتعرض لها بسبب تمسكها فى امتلاك الطاقة النووية للاغراض السلمية مؤكدا ضرورة معالجة هذا الملف بالحوار والطرق الدبلوماسية من خلال عمل الوكالة الدولية للطاقة الذرية .. داعيا المجتمع الدولى الى تحمل مسؤولياته لجعل منطقة الشرق الاوسط منطقة خالية من اسلحة الدمار الشامل وعدم التغاضى عن ترسانة اسرائيل النووية التى باتت تشكل خطرا يهدد الامن والسلام على المستويين الاقليمى والدولى.
// انتهى // 1903 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.