الخميس القادم.. انتهاء مدة تسجيل العقارات ل 8 أحياء في الرياض    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الهزيمة أمام الجندل    "الصندوق العقاري": إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدي "سكني" لشهر سبتمبر    فيصل بن مشعل يرعى حفل أهالي القصيم باليوم الوطني 94    تشكيل الإتحاد المتوقع أمام العين    الأسطرلابية.. إرث ملهم للفتيات والعالمات السعوديات    مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري ينظم لقاءً حوارياً بعنوان نحلم ونحقق    المملكة تشارك في الاجتماع الوزاري لشبكة غلوب إي في الصين    إسرائيل تكثف الغارات على الجنوب.. وحزب الله يطلق رشقات صاروخية    النفط يرتفع وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط    1485 مدرسة بمكة تحتفي بيوم الوطن بثلاثة ألاف فعالية    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    (No title)    لأمم المتحدة تختتم قمة المستقبل من أجل بداية جديدة للتعددية    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    مستحقات نهاية الخدمة    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    (يوم الوطن ووصافة العالم)    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    قمة سعودية للبنية التحتية !    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    فوبيا الشاحنات    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    السعودية أرض العطاء    أحمد فتيحي يكتب لكم    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    استمرار هطول الأمطار على بعض المناطق ابتداء من اليوم حتى الجمعة    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خطوة (خضراء.). قبل الذهﺐ

يشهد مجمع السلطان قابوس الرياضي بالعاصمة العمانية مسقط اليوم لقاءي الدور نصف النهائي لدورة كأس الخليج 91 اللكرة القدم؛ حيث يلعﺐ ﺃولا المنتخﺐ العماني المضيف ﺃمام نظيره القطري في الخامسة مساء ثم يلعﺐ الأخضر السعودي ﺃمام الكويت في الثامنة.
ويصعد الفريقان الفائزان إلى المباراة النهائية التي ستقام على ﺃرض نفس الملعﺐ السبت المقبل في السابعة مساء لتحديد البطل الجديد.
في المباراة الأولى يستحوذ منتخﺐ عمان، الذي فرض احترامه خليجيا في الأعوام الأخيرة ووصل إلى النهائي في النسختين الأخيرتين، على الترشيحات؛ كونه يلعﺐ بنفس التشكيلة من اللاعبين التي ازدادت خبرة وتريد ﺃن تنتزع اللقﺐ على ﺃرضها وبين جمهورها للمرة الأولى في تاريخها.
وصاحﺐ الأرض هو الوحيد الذي ﺃمتع وكان ﺃداؤه تصاعديا من مواجهة سلبية ﺃمام الكويت إلى نتيجة تاريخية ﺃمام العراق بأربعة ﺃهداف نظيفة إلى فوز صريح بهدفين على البحرين التي كان من المفترض ﺃن تبادله الندية.
وواجه العمانيون، بقيادة فرنسية هذه المرة يمثلها كلود لوروا، ضغوطا في مباراة الافتتاح ثم تحرروا منها لاحقا. لكن بطولة جديدة تبدﺃ اليوم في نصف النهائي يواجهون فيها المنتخﺐ القطري الذي لم يقدم شيئا يذكر في ثلاث مباريات حتى الآن.
في المقابل، قدم العنابي القطري بقيادة المدرب الفرنسي برونو ميتسو، الفائز مع الإمارات بلقبي الدورتين الأخيرتين، ﺃداء عقيما في مباراته الأولى مع السعودية لم تتضح فيها شخصيته ﺃو ﺃسلوبه، وتكرر المشهد ﺃمام الإمارات بتعادل سلبي آخر، ثم كانت المحطة الثالثة التي انتظرها ميتسو لتحقيق الفوز ﺃمام اليمن الحلقة الأضعف، لكن الدقائق السبع التي احتسبها حكم المباراة بدلا من الوقت الضائع والخطأ قبيل الصافرة بلحظات على حافة المنطقة حوّلا الأتراح إلى ﺃفراح بهدف لمجدي صديق ﺃبقى به منتخﺐ بلاده في الدورة وﺃخرج المنتخﺐ الإماراتي حامل اللقﺐ الأخير في ﺃكثر لحظات الدورة إثارة.
وفي المباراة الثانية ﺃكمل الأخضر السعودي استعداده لمواجهة الكويت بعد ﺃن دخل في ﺃجواء الدورة إثر فوزه الكبير على المنتخﺐ الإماراتي حامل اللقﺐ؛ حيث بانت موهبة بعض لاعبيه فقدموا فاصلا مشوقا لدقائق حسمو ا فيه ا لنتيجة بثلا ثية نظيفة. والأخضر يعد ﺃفضل المنتخبات الخليجية فنيا ومهاريا وغني بالمواهﺐ.
وبعد ﺃن جارى نظيره القطري بعرض متواضع في المحطة الأولى، صﺐّ جام غضبه على المنتخﺐ اليمني بستة ﺃهداف في مواجهة لا تعتبر مقياسا حقيقيا لمستواه وما يمكن ﺃن يقدمه.
وﺃمام الإمارات ﺃوشك ﺃن يقع في مطﺐ (الروتين الكروي) بين كرﱟ وفر إلى ﺃن حسم الموقف في الحصة الثانية.
و يقينا لو يحسن ا لفر يق المواظبة على مستواه المرتفع، فإن الحديث في دورات الخليج يكون عن ترتيﺐ المنتخبات الأخرى من الثاني حتى الثامن، لكن ﺃداءه المتذبذب يحرمه هذه الأفضلية رغم حاجته الماسة إلى اللقﺐ الخليجي؛ لأنه سيشكل حافزا مهما له في الدور الرابع والحاسم من تصفيات مونديال 2010 في جنوب إفريقيا التي يعاني فيها كثيرا حتى الآن. ﺃما الأزرق الكويتي صاحﺐ الأمجاد في دورات الخليج بتسعة ﺃلقاب الذي انضم إلى دورته المفضلة بعد رفع الإيقاف الدولي عن الاتحاد الكويتي قبل ﺃيام من انطلاقها، فقد حضر باستعدادات متواضعة وبآمال محددة تتمثل في الاحتكاك والتواجد في المنافسة. وكانت تصريحات الشيخ ﺃحمد الفهد والمدرب محمد إبراهيم تشير إلى ﺃن المنتخﺐ الكويتي (هو الحلقة الأضعف) في مجموعته.
ولم يقدم الفريق ﺃداء كرويا لافتا في مبارياته الثلاث. وكانت سمته الأبرز التغطية الدفاعية مع إغلاق تام للمنطقة. ويبدو ﺃن إبراهيم ركز على قدرات لاعبيه من دون مبالغة فأراد تجنﺐ تلقي ﺃي هزيمة غير متوقعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.