تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



234 مليونا لتغذية (صناعية) جدة بالكهرباء

ﺃمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبداﷲ بن عبد ا لعز يز، بتكو ين لجنة بر ئا سة وزارة، الداخلية وعضوية عدد من الجهات، المعنية لدراسة مشكلة () الابتزاز. وكانت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن، المنكر رفعت دراسة عن، المشكلة انطلاقا من إحصاءاتها حول جرائم الابتزاز ورفعتها إل ى، الملك الذي وجّه بدوره بإعداد اللجنة الخاصة بدراسة المشكلة. وقال عبدالمحسن بن عبدالرحمن القفاري مدير البحوث والدراسات بالهيئة إن النظر في
سلمان بن عبد العزيز ﺃمير منطقة الرياض في مكتبه بقصر الحكم ﺃمس وفدا من عمد المدن الفرنسية الذي يزور البلاد حاليا بدعوة من وزارة الشؤون البلدية والقروية و ا لهيئة ا لعا مة للسيا حة والآثار. وتم خلال الاستقبال تبادل الأحاديث ال ودي ة واستعراض التعاون القائم بين البلدين ف ي مجالات الخدمات البلدية والمحافظة على التراث العمراني.
استقبل الأمير وتهدف الزيارة إلى الاطلاع على التطور الحضري والإداري وزيارة المعالم والمواقع التاريخية، والحضارية إضافة إ لى ا لمشا ر يع ا لتنمو ية والاقتصادية ولقاء عدد من ا لمسؤ و لين و ا لمختصين.
وتشمل زيارة الوفد جولة ف ي عدد م ن المواقع التراثية، والأثرية منها مركز الملك عبدالعزيز التاريخي في الرياض ومنطقة جدة التاريخية ومدائن صالح وبعض المواقع التاريخية الأخ، رى كما سيزور الوفد عددا من المعارض والهيئات والمشاريع، الحكومية منها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وشركة ﺃرامكو ومدينة الملك عبد اﷲ الاقتصادية وج ام ع ة الملك عبد اﷲ للعلوم والتقنية.
توغل اتخذ وجّه
ليخ كاتشينسكي الرئيس البولندي تهديدات شديدة لصحافية بولندية عقﺐ إج راء لقاء معه ﺃثناء القمة الأوروبية الأخيرة في بروكسل إلا ﺃنه عاد واتصل بها معتذرا على لسان متحدث باسمه عما بدر، منه قائلا إنه كان غاضبا ﺃثناء إجراء الحوار؛ لأن رئيس الوزراء سعى للحيلولة دون مشاركته في القمة، الأوروبية وﺃرسل لها باقة من الورود الحمراء لتأكيد اعتذاره.
المشكلة سيتم عبر ثلاث، مراحل الأولى مرحلة ما قبل حدوث، الجريمة والثانية طرق التصرف ﺃثناء، حدوثها فيما تهتم المرحلة الثالثة بما بعد الجريمة من حيث مساعدة الضحايا على العودة إلى حياتهم الطبيعية.
من جهة، ﺃخرى وافق خادم الحرمين الشريفين على منح الطلاب والطالبات ومعلميهم ومعلماتهم إجازة رسمية في منتصف الفصل الدراسي الثاني لهذا العام الدراسي ابتداء من نهاية دوام والصناعة عقدا مع شركة الجهاز للمقاولات لتغذية الجزء الأول للمرحلة الأولى من المدينة الصناعية الثانية بجدة بمبلغ 234 مليون، ريال وقّع عبداﷲ زينل وزير التجارة الأربعاء 26 /4/0341ه على ﺃن تستأنف ال دراس ة السبت 7 /5/0341ه ، وذلك بناء على ما رفعه الدكتور عبداﷲ بن صالح العبيد وزير التربية والتعليم بهذا، الخصوص إلى ذلك استقبل خادم الحرمين في الديوان الملكي بقصر اليمامة ﺃمس عددا من الأمراء وكبار موظفي الديوان الملكي وكبار موظفي ديوان رئاسة مجلس الوزراء وكبار المسؤولين وقادة وضباط الحرس، الملكي كما استقبل جمعا من المواطنين.
ومدة تنفيذ تصل إلى 20 شهرا. وكانت الهيئة قد طرحت المشروع ﺃمام القطاع، الخاص ويتوقع ﺃن تصل تكاليف تطوير البنية التحتية لهذه المدينة الصناعية إلى مليار 007 و مليون ريال.
باراك ﺃوباما مرشح الحزب ا لد يمو قر ا طي بعمق في منطقة، جمهورية وﺃجبر منافسه جون مكين على اتخاذ موقف دفاعي في ﺃرض تميل لتأييد الجمهوريين تقليديا مع دخول سباق ا لا نتخا با ت ا لأ مر يكية ﺃ سبو عين ﺃخيرين يتميزان بطابع محموم.
نيكولا ساركوزي الرئيس الفرنسي خطوة كبيرة إلى الوراء مقارنة بالدعم الضمني في ﺃكثر الأحيان الذي كان يبديه بعض ﺃسلافه لانفصال إقليم كيبيك عن، كندا: وقال "ﺃعلم ﺃنه يوجد في كيبيك ﺃشخاص فرانكفونيون هم جزء من، عائلتنا لكن الفرانكفونيين في عائلتي لا يطلبون مني ﺃلا ﺃعتبر كندا" صديقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.