تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



15 مذكرة تفاهم لدعم الثقافة القانونية في المملكة
نشر في عكاظ يوم 29 - 05 - 2016

كشف نائب رئيس جمعية قضاء القاضي الشيخ الدكتور حمد الرزين، توقيع الجمعية 15 مذكرة تفاهم ودعم مع جهات حكومية على رأسها وزارة العدل وديوان المظالم وهيئة السوق المالية وغيرها إضافة إلى مؤسسات المجتمع المدني.
وأشار خلال توقيع اتفاق مع مجموعة عبدالقادر البكري للمسؤولية الاجتماعية لدعم أعمال الجمعية، إلى أنه في إطار سعي الجمعية لتطوير خدماتها وتحقيق أهدافها المحددة في نظامها ومن ذلك ما يتعلق بدعم البحث العلمي القضائي المتخصص ونشره وعقد الملتقيات وإقامة الدورات التريبية، تأتي مذكرات التفاهم والدعم ركنا ذا أهمية بالغة، إذ تعتبر الذراع التي تمد الجمعية بدعم أهدافها، فمذكرات التفاهم تهيئ المظلة القانونية التي تضبط التواصل بين الجهة وبين الجمعية وفي ضوئها يندرج ما لا ينحصر من الخدمات التي تقدمها الجمعية.
وبين أن الاتفاقات الموقعة نتجت منها رعاية الملتقيات التي أقيمت العام الماضي واستفاد منها المتلقون والمهتمون بشكل مباشر، وفي الخطة القادمة مشاريع أكثر إفادة، معتمدين على الداعمين وموظفين ما اكتسبناه من خبرة واحتراف في تقديم المنتج العلمي المسهم في رفع الثقافة الحقوقية.
وقعت مبادرة تكامل للمعونة القضائية اتفاقات عدة مع جامعات القصيم وحائل والملك عبدالعزيز وأم القرى لاستقطاب عدد من خريجي وخريجات أقسام القانون والشريعة وتدريبهم تدريبا نوعيا مجانيا، كما وقعت المبادرة اتفاقا مع معهد الملك سلمان لدراسات الأبحاث لعدد من البرامج المشتركة، إضافة إلى اتقاق مع مجموعة عبدالقادر البكري للأعمال التطوعية والمسؤولية الاجتماعية لدعم أعمال التدريب.
رئيس مباردة تكامل المحامي ماجد قاروب، أشار إلى أن المبادرة إنسانية وفي إطار المسؤولية الاجتماعية من خلال ميزانية غير ربحية، تشتمل على التدريب والمساعدة في التوظيف وعلى الأخص تقديم خدمات قانونية مستمرة لأصحاب الحقوق الذين لا يستطيعون الترافع عن أنفسهم أو توكيل محامين لارتفاع التكلفة.
ولفت إلى أن المبادرة تقبل كل محام مرخص أو متدرب في مكاتب المحاماة أو القطاع الخاص لديه رغبة في رفع مستواه المهني القانوني والشرعي والإداري بشكل عام وفي مجال قضايا العمل والأحوال الشخصية بشكل خاص.
من جهة أخرى، يتأهب 100 محام ومحامية في عدد من مناطق المملكة يمثلون أول دفعة من مبادرة تكامل للمعونة القضائية للترافع مجانا في قضايا الأحوال الشخصية والعمالية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.