"محمد الحبيب العقارية" تدخل موسوعة جينيس بأكبر صبَّةٍ خرسانيةٍ في العالم    "دار وإعمار" و"NHC" توقعان اتفاقية لتطوير مراكز تجارية في ضاحية خزام لتعزيز جودة الحياة    البصيلي يلتقي منسوبي مراكز وادارات الدفاع المدني بمنطقة عسير"    مصرع 12 شخصاً في حادثة مروعة بمصر    ماجد الجبيلي يحتفل بزفافه في أجواء مبهجة وحضور مميز من الأهل والأصدقاء    رؤساء المجالس التشريعية الخليجية: ندعم سيادة الشعب الفلسطيني على الأراضي المحتلة    قرارات «استثنائية» لقمة غير عادية    «التراث»: تسجيل 198 موقعاً جديداً في السجل الوطني للآثار    رينارد: سنقاتل من أجل المولد.. وغياب الدوسري مؤثر    كيف يدمر التشخيص الطبي في «غوغل» نفسيات المرضى؟    عصابات النسَّابة    «العدل»: رقمنة 200 مليون وثيقة.. وظائف للسعوديين والسعوديات بمشروع «الثروة العقارية»    محترفات التنس عندنا في الرياض!    رقمنة الثقافة    الوطن    فتاة «X» تهز عروش الديمقراطيين!    ذلك «الغروي» بملامحه العتيقة رأى الناس بعين قلبه    هيبة الحليب.. أعيدوها أمام المشروبات الغازية    صحة العالم تُناقش في المملكة    المالكي مديرا للحسابات المستقلة    استعراض جهود المملكة لاستقرار وإعمار اليمن    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 23 إلى لبنان    أسرة العيسائي تحتفل بزفاف فهد ونوف    بحضور الأمير سعود بن جلوي وأمراء.. النفيعي والماجد يحتفلان بزواج سلطان    أفراح النوب والجش    الطائرة الإغاثية السعودية ال 23 تصل إلى لبنان    أكبر مبنى على شكل دجاجة.. رقم قياسي جديد    استعادة التنوع الأحيائي    الطائف.. عمارة تقليدية تتجلَّى شكلاً ونوعاً    الخليج يتغلّب على كاظمة الكويتي في ثاني مواجهات البطولة الآسيوية    لاعبو الأندية السعودية يهيمنون على الأفضلية القارية    «جان باترسون» رئيسة قطاع الرياضة في نيوم ل(البلاد): فخورة بعودة الفرج للأخضر.. ونسعى للصعود ل «روشن»    تعزيز المهنية بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.. وزير البلديات يكرم المطورين العقاريين المتميزين    حبوب محسنة للإقلاع عن التدخين    أجواء شتوية    المنتخب يخسر الفرج    رينارد: سنقاتل لنضمن التأهل    ترامب يختار مديرة للمخابرات الوطنية ومدعيا عاما    قراءة في نظام الطوارئ الجديد    فيلم «ما وراء الإعجاب».. بين حوار الثقافة الشرقية والغربية    «الشرقية تبدع» و«إثراء» يستطلعان تحديات عصر الرقمنة    «الحصن» تحدي السينمائيين..    الرياض .. قفزات في مشاركة القوى العاملة    مقياس سميث للحسد    أهميّة التعقّل    د. الزير: 77 % من النساء يطلبن تفسير أضغاث الأحلام    كم أنتِ عظيمة يا السعوديّة!    التقنيات المالية ودورها في تشكيل الاقتصاد الرقمي    السيادة الرقمية وحجب حسابات التواصل    العريفي تشهد اجتماع لجنة رياضة المرأة الخليجية    الذاكرة.. وحاسة الشم    السعودية تواصل جهودها لتنمية قطاع المياه واستدامته محلياً ودولياً    أمير المدينة يتفقد محافظتي ينبع والحناكية    وزير الداخلية يرعى الحفل السنوي لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية    محافظ الطائف يرأس إجتماع المجلس المحلي للتنمية والتطوير    نائب أمير جازان يستقبل الرئيس التنفيذي لتجمع جازان الصحي    محمية جزر فرسان.. عودة الطبيعة في ربيع محميتها    إضطهاد المرأة في اليمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عادل إمام يكرر أخطاء «ناجي عطاالله» في «العراف»
نشر في عكاظ يوم 27 - 07 - 2013

عندما يذكر اسم الفنان عادل إمام على عمل فني جديد يثير هذا فضول الكثير من جمهوره، وبخاصة إذا كان عملا تلفزيونيا، فتتصارع القنوات على شرائه؛ لأنه يعد من أشهر النجوم على الساحة الفنية ويتمتع بطبقة عريضة من الجمهور الذي ينتظر أعماله، فالفنان عادل إمام يتمتع بقدر من الذكاء والخبرة يتيح له التواجد والحفاظ على نجوميته لأكثر من 40 عاما، واستطاع أن يحقق أكبر العوائد الإعلانية للقنوات التي تعرض أعماله؛ كما حدث في مسلسله «فرقة ناجي عطاالله» الذي تم عرضه في رمضان الماضي، وتصدر أعلى نسب المشاهدة، وكان أيضا الأعلى في نسب التحميل على الإنترنت، والأعلى في الإعلانات.
وأطل علينا هذا العام إمام بمسلسل «العراف»، من تأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام، ويشارك في بطولته شيرين ونهال عنبر وشريف رمزي ومحمد الشقنقيري وطلعت زكريا، ليعيد النجم للعام الثاني على التوالي تجربته مع الكاتب يوسف معاطي رغم الانتقادات التي وجهت له العام الماضي، حيث يتعرض الفنان للمرة الثانية لأزمة ضعف النص والتي انعكست على العديد من عناصر العمل.
وتعرض طاقم العمل، بمن فيهم النجم، لعدة أخطاء منها أن مسلسل «العراف» عندما بحث عادل إمام عن أبنائه، اكتشف أن أحد أبنائه «محمد الشقنقيرى» الذي تركه منذ ثلاثين عاما أصبح ضابطا بالشرطة، رغم أن قواعد القبول في كليات الشرطة تنص على البحث والتحري عن الطلبة المتقدمين إلى الكلية، ومن المستحيل قبول أحد أبناء المسجلين في كلية الشرطة.
ورغم عدم ظهور النجم منذ الحلقة الأولى، إلا أن هذا لا يعد من الضروريات ليجيء التحضير لمشهد ظهور الزعيم في الحلقة الثانية بطريقة كاربونية من فيلمه «مرجان أحمد مرجان»، كما تركيبة ابن العراف الثاني ويجسده شريف رمزي الذي يهرب من واقعه الأرستقراطى والحياتي إلى أسرة يسارية، تجعلنا نقارن المشهد بالأسرة اليسارية في فيلم «السفارة في العمارة».
ووجه البعض التهمة للفنان بأنه قدم عملا لا يليق بتاريخه الفني، وانتقد العديد من الجمهور الحلقة الأولى لأنها اقتصرت على الموسيقى التصويرية دون حوار بين أبطال العمل، علاوة على أن اسم المسلسل «العراف» لا علاقة له بالقصة التي تعتمد على شخصية النصاب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.