يتوج الشاعر ساري ألبوم «اذكريني» الجديد بخمس قصائد تسجل بعدا جديدا في مسيرة الفنان ماجد المهندس الذي تتميز أعماله بإطلاق مفاجآت جديدة، وهو ما حصل خلال المواسم الأربعة. واستطاع المهندس في ألبومه الجديد عبر أغنية “اذكريني” الجمع بين قطبين في الكلمة واللحن: الشاعر ساري وفنان العرب محمد عبده الذي يندر أن يلحن للآخرين من المطربين. وحققت هذه المبادرة رغبة المهندس بعد أن تعامل مع الكثير من أغنيات محمد عبده والراحل طلال مداح في حفلاته العديدة، لا سيما اللقاء الذي جمعه ومحمد عبده في حفل تكريم فنان العرب في مهرجان الدوحة الغنائي إلى جانب الرويشد وأنغام وطلال سلامة ونوال. وتتوفر للألبوم الجديد للمهندس في «اذكريني» العديد من عوامل النجاح والتميز الابداعي، وجاء في مطلع الأغنية التي توجت اسم الألبوم: «اذكريني بأول أنفاس الفجر مع نسيم الفجر لا.. هب العطر ولا اكتمل وجه القمر.. وأصبح بدر اذكريني واكتبي لي لو سطر» إلى أن يقول في ختام هذه اللوحة الشعرية: «وان سلوك الناس عمره ما سلاك من عرفتك وأنا ما غيرك أشوف طيف شوقي بالغلا حولك يطوف اكرميه اكرميه بفزتك له يا هنوف» والقارئ في ثنايا القصيدة يدرك تجلي الشاعر في صناعة المفردات ليخرج العمل معبرا ودالا عن الحالة، في تمازج إبداعي بين اللغة الشعرية والمفردة الشعبية. ويعكس النص الشعري صدق المشاعر ومكانة الحبيب لدى الشاعر الذي خصص مساحة كبيرة له في ذاكرته ووجدانه، وهو الحال الذي أثار جدلا طويلا في ساحة الأدب وكتابة الأغنية العربية عند جيل الرواد، بين من هو مع استجداء الحبيب، وبين من هو ضده. صور إبداعية فنان العرب محمد عبده قال بعد تلحينه «اذكريني» ل «عكاظ»: “هذه هي المرة الأولى التي ألحن فيها لماجد المهندس وذلك لأسباب عديدة أهمها أن النص الخلاق الذي أبدعه الشاعر ساري كان بحجم اللقاء المشترك بيننا، فضلا عن الصور الإبداعية في القصيدة، الأمر الذي دعم تعاملي مع النص، وهو ما يحفز حنجرة ماجد على التألق في الأداء”، معتبرا الفنان ماجد المهندس “من أبرز شباب الغناء العربي في حالة الشجن وقوة الأداء». واعتبر الفنان محمد عبده العمل « تجربة جيدة وجديدة لماجد ولي مع شاعر تميز بانطلاقة قوية، ورغبة في تبوؤ مكانة متقدمة بين شعراء الأغنية». قوة خماسية وشكل حضور قصيدة الشاعر ساري في جديد المهندس نقطة بداية بقوة خماسية لاقتحام ساحة كتابة الأغنية، حيث شهدت تنويعا فريدا، فإلى جانب «اذكريني» التي لحنها محمد عبده، هناك أغنيتان للشاعر نفسه من ألحان البحريني أحمد الهرمي، إحداهما «ندامة» التي جاء في مطلعها: «يمر الوقت والذكرى ندامة على من علم بقلبي علامة خدعني وقال أحبك يا حبيبي وأنا من فرحتي همت بغرامه» وجاء في الثانية، وهي بعنوان «أشوف الوقت»: «أشوف الوقت عيا ما صفالي يناكدني وأنا عيني شقية وعز النفس عندي رأس مالي وحظي يا ملا عزومة ردية» أما أغنيتا ساري الرابعة والخامسة فتصدى لتلحينهما ماجد المهندس نفسه، وهي «موال الوطن»، ومن أبياتها: «والله لابني لك وطن من عيوني من شجوني وأجعل أحساسي شجن تركع الغربة وهن بعزم الله لابني لك وطن ومن ضوى عيوني أنور لك طريق» وجاء في مطلع القصيدة الخامسة التي عنونها الشاعر ب “كل كلمة”: «كل كلمة وكل حرف وكل أحساس قاصرة توصف شعوري آه يا كلي يا كل الناس عمري اللي فات من قبلك غدا وأصبح وهم وما بقالي غير عمر أنت فيه أجمل حلم» وكان لافتا في هذا الألبوم الجديد للمهندس الذي ستنظم روتانا له حفل تدشين في العاشر من أكتوبر (تشرين الأول) في بيروت، وجود أكثر من أغنية يلتقي فيها الصديقان ماجد والشاعر ومدير أعماله فائق حسن الذي يزور جدة حاليا، ومنها أغنية (حمودي) من ألحان ماجد ويقول المطلع: «حبك قتلني محمد يا عيوني يا حمودي لا أكل ولا أشرب ودموع فوق خدودي استاحشك كل لحظة يا قليبي أنت ونبضه» والثانية بعنوان (شلونك) من ألحان أحمد محيي، ومن كلماتها: «شلونك حبيبي.. مشتاق الك مر عمري كله حبيبي وأنا اتخيلك حبك ملاني جروح وفكرة تجي وتروح بس قلبي وين أروح لو احتاج الك» الأغنية العراقية في المقابل، حرص ماجد في الألبوم الجديد على التواصل مع نجوم الأغنية العراقية، فبعد أن قدم لكاظم الساهر في ألبومه قبل الأخير أحد ألحانه «الهدية»، غنى في هذا العمل أغنية لسعدون جابر هي (ميجنا)، ويقول مطلعها: «يا ظريف الطول حول عندنا لابسة الهبري وقالبتوا قلب يا بعد زوج العيون والقلب روحي عن دربي تا يسلاك القلب» ومن أغنيات الألبوم أيضا “يا ناس” من كلمات حامد الغرباوي وألحان علي صابر، إضافة إلى تجربة جديدة مع تركي وطارق محمد بعنوان “ما صدقت”، جاء في مطلعها: «ما صدقت نتلاقى أنا ماني مصدقني حابس فرحتي فيني.. خوفي عيوني تخدعني احنا مع بعض معقول.. المعجز حصل لا تقول» فرصة أخيرة وقدم المهندس في تجربة مصرية جديدة قصيدة للشاعر وليد زريقة بعنوان (فرصة أخيرة) لحنها الموسيقار صلاح الشرنوبي، كما غنى للكويتي عبد القادر الهدهود لحن أغنية (اللهم طولك يا روح) وهي من كلمات حامد الغرباوي، إضافة إلى أغنية (صباح الخير) من كلمات وألحان ناصر الحربي.