وزير الطاقة السعودي طموحنا ريادة عالمية في الطاقة النظيفة    الشركة المؤمنة ل«سوق جدة الدولي»: بدء تقييم خسائر الحريق    هيئة الموسيقى تعلن عن النسخة الرابعة من مهرجان الغناء بالفصحى في الرياض    الأرصاد : أمطار على الجنوب و مرتفعات مكة ورياح مثيرة للغبار بالجوف والحدود الشمالية    تراحم الطائف توقع اتفاقية مجتمعية مع جمعية العون الخيرية    1700 مدرسة بالطائف تحتفل بأكثر من 26 ألف معلم ومعلمة    الألعاب السعودية الثالثة : الشريدة يحصد ذهبية رماية الأطباق    مانشيني يرسم خطة الفوز على اليابان    «شهية» متروفيتش أمام الأهلي    مرصد الجوف ينضم للشبكة العالمية بالأمم المتحدة    ارتفاع أرباح «المراعي» الفصلية 17 % إلى 570 مليون ريال    بيعة سلمان وهموم الأمة    الكليات الأهلية الجديدة في الأحساء والمدينة والرياض وحفر الباطن    جزار يقتل فتاتينثم ينتحر!    «مُصْلِحَة سعودية» تنهي خلاف تاجرين في 35 مليوناً.. «عكاظ» تكشف التفاصيل    الأخضر الشاب يعسكر في الأحساء استعداداً لمواجهة الصين "وديّاً"    إطلاق المرحلة الأولى من مبنى MBC الجديد في الرياض لإنتاجات عالمية    «سماء العُلا».. أنشطة وفعاليات وروعة طبيعة    أزمة قلبية تنقل نشوى إلى المستشفى    5 علامات تشير إلى الإصابة بالتوحد    تولى مناصب مهمة ومسؤوليات رفيعة.. الملك سلمان.. حكمة وعطاء وتنمية ورخاء    مشاريع مميزة تدعم النهضة الشاملة.. إنجازات ضخمة لجودة الحياة والسياحة والاقتصاد    بيّن للمجنون قرصه يعقل    بعد 6 جولات من دوري روشن.. الهلال ينفرد بالقمة والعلامة الكاملة.. والاتحاد والنصر يطاردانه    التفكير السطحي وأداء سالم مع المنتخب    ماني.. ضمن أفضل اللاعبين أداء في آسيا    نمو استثماري وشراكة القطاع الخاص.. تصنيف متقدم وإشادات دولية بالاقتصاد السعودي    بدعم من القيادة الرشيدة.. السعودية تتصدر الخدمات الرقمية إقليمياً    مشاريع الإسكان بين مطرقة المطورين وسندان الغلاء !    صباح الفناء يا 7 أكتوبر !    دبَّابات التوصيل    مركز الملك سلمان.. إنسانية متدفقة بالعطاء حول العالم    حريق أقدم مجمع تجارى    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    قطط وكلاب ترث ملايين الدولارات    وحدهم الحمقى من ينتظرون نصرة فلسطين بأذرع «صفوية»!    هل خرجت خطة يينون من الأدراج؟    قراءة في تماس الزمكانية بالمدينة المنورة!    لأكتوبر الوردي جنوده    وزير الإعلام: معرض الكتاب يعزز المفهوم الحقيقي للثقافة    عودة للحديث عن «حلم» جسر أبحر الشمالية والبرج    معرض الصقور والصيد    تطوير أول لقاح في العالم ضد سرطان المبيض    «الفلورايد «في مياه الشرب السُمّ القادم 2-2    طريقة عمل بروستد الدجاج المقرمش    محافظ الخرج يشهد توقيع اتفاقية لجمعية تحفيظ القرآن    الرياض تتصدر مناطق المملكة في عدد السجلات التجارية ب53150    إزالة 129 مليون محتوى متطرف    أمير الشرقية ونائبه يهنئان المعينين والمجدد لهم في الشورى    نجاح عالمي لمعرض الرياض الدولي للكتاب    خدمات متكاملة لكبار السن في المسجد الحرام    ذكرى البيعة العاشرة للملك سلمان    ماكرون في مهمة حظر أسلحة إسرائيل    جامعة الملك سعود تحتفى بيوم المعلم العالمي    البديوي: إنشاء مرصد علمي خليجي لمكافحة التطرف يبرز الصورة الحقيقية للإسلام ومواجهة حملات الكراهية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    الاختراق    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس الأركان الأمريكي يحذر من اضطرابات مدنية في أوروبا بسبب الأزمة المالية
قد تؤدي لانهيار الاتحاد الأوروبي
نشر في عناوين يوم 11 - 12 - 2011

أعرب رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال مارتن ديمبسي عن قلقه من احتمال نشوب "اضطرابات مدنية" في أوروبا جراء الأزمة المالية التي تعصف بها.
وأكد أنه ليس واضحا بعد ما إذا كانت الخطوات الأخيرة من جانب زعماء الاتحاد الأوروبي تكفي للحفاظ على وحدة منطقة اليورو، مشيرا إلى أن أي تفكك محتمل ستكون له تداعياته بالنسبة لوزارة الدفاع الأمريكية.
وقد وافقت 26 دولة من بين الدول السبع والعشرين الأعضاء بالاتحاد الأوروبي على المضي قدما للوصول إلى اتحاد مالي أقوى. وكانت المملكة المتحدة الدولة الوحيدة التي رفضت التوقيع على معاهدة جديدة، وأرجعت موقفها هذا إلى "المصلحة الوطنية".
وأكد الجنرال ديمبسي خلال حفل استضافته مؤسسة "المجلس الأطلسي" البحثية، ومقرها واشنطن، على أن "منطقة اليورو تواجه خطرا كبيرا". واستطرد قائلا: "أعرف أنهم اتخذوا بعض الإجراءات هنا مع دول منطقة اليورو السبع عشر بهدف توحيد الجهود بشكل أفضل...(فيما يتعلق) بالسياسة المالية والنقدية. ولكن ليس واضحا بعد، على الأقل بالنسبة إلي، هل سيؤدي ذلك إلى جعل منطقة اليورو متماسكة على الحقيقة".
تأثير التمويل
وأشار الجنرال ديمبسي إلى أن جزءا من قلقه يعود إلى أن الجيش الأمريكي قد يكون عرضة لمواجهة تفكك منطقة اليورو "بسبب احتمالية نشوب اضطرابات مدنية وانهيار الاتحاد(الاوروبي)".
ولدى الجيش الأمريكي أكثر من 80,000 جندي و20,000 موظف مدني في أوروبا، يوجد الكثير منهم في ألمانيا.
وقال الجنرال ديمبسي أيضا إنه يساوره القلق من أن تظهر مخاطر أمام المشروع الدولي الرامي إلى تطوير صناعة الطائرات المقاتلة جوينت سترايك "إف-35" إذا تم تخفيض ميزانيات الدفاع الوطنية داخل البلدان الأوروبية.
وأضاف: "من الواضح أن ذلك سيطرح مخاطر أمام (الميزانيات) إذا ما تحققت التوقعات الاقتصادية المتعلقة بالانهيار المحتمل".
وخلال قمة طارئة للاتحاد الأوروبي اختتمت أعمالها في بروكسل الجمعة، استخدمت المملكة المتحدة حق الفيتو لمنع محاولة، تزعمتها ألمانيا وفرنسا، لدفع جميع الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي إلى دعم تغييرات على معاهدات الاتحاد الأوروبي.
وبدلا من ذلك، ستتبنى دول منطقة اليورو مع دول أخرى اتفاقية تنص على عقوبات عند الإخلال بقواعد العجز في الميزانيات. وسيدعم الاتفاق معاهدة بين حكومات، بدلا من معاهدة بين دول الاتحاد الأوروبي.
إجراءات تقشفية
ولم يكن لإعلان الجمعة تأثيرا يذكر على أسواق المالي، التي لا زالت تأمل في تدخل أكبر من جانب المصرف المركزي الأوروبي.
ويقول مراسل بي بي سي كريس موريس إنه من دون اتخاذ المزيد من الإجراءات لتقليل تكاليف الاقتراض، ربما من جانب المصرف المركزي الأوروبي، ستظل منطقة اليورو تواجه الخطر.
وقد دفعت تكاليف الاقتراض المتزايدة ببعض دول منطقة اليورو الحكومات إلى تمرير إجراءات تقشفية خلال سعيها لسداد ديونها.
وتسبب الأزمة الأوروبية حتى الآن في الإطاحة بحكومتين داخل أوروبا، حيث أطاحت برئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو والرئيس الإيطالي سيلفيو برلسكوني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.